كبير مستشاري الرئيس الأمريكي يصل القاهرةالإفراج عن ٨٨٣ سجينًا بمناسبة «عيد الفطر»الحكومة: التعامل مع 703 شكاوى من عدم الالتزام بأسعار المحروقات وتعريفة نقل الركابوزير التعلبم العالى يعلن تشكيل صندوق العلوم والتنمية التكنولوجيةمدير شرطة النقل والمواصلات يشهد ختام الدورة التثقيفية الـ41 لتنمية المهارات"إيني": ثقتنا جعلتنا نخصص 70% من حجم استثماراتنا العالمية في مصرأوبك تجاهد للتوصل لاتفاق وإيران تصر على زيادة متواضعة للإنتاجرصف طريق أبو عوالى دلهمو بتكلفة 4 مليون بالمنوفيةصور.. قيادات الأقصر يتفقدون مواقف سيارات الأجرةعينات تصحيح الثانوية الأزهرية: الجغرافيا 92% التاريخ 75% الفيزياء 84%مقتل المغنية التركية هاجر تولو فى إطلاق نار بملهى بمدينة بودروم الساحليةرئيس شعبة المخابز يكشف حقيقة رفع سعر رغيف العيش.. فيديوسعفان يطالب مسئولي "الوزارة" بمضاعفة الجهد لإنجاز الملفات المفتوحةوفد الفنانين يصل القاهرة قادما من روسياضبط 14 سيارة مخالفة للتعريفة الجديدة بالقاهرةبعد عرضه على مجلس الدولة.. توقعات برلمانية بتعديل مواد «قانون الصحافة»تحذيرات برلمانية من شائعات «التواصل الاجتماعي».. ومطالب للحكومة بالتصدى لهابرلماني يطالب بإقالة محافظ البحيرة: «المحافظة مليانة فساد»"تعليم المنيا": غرفة العمليات لم نتلق شكاوى من امتحان التفاضل والتكاملقطع المياه عن "الحبيل - البغدادي" والمناطق التابعة لهم بالأقصر

ضبط شخص بحوزته 21 تمثالا أثريا بالمنيا | صور

-  
المتهم وأمامه المضبوطات

تمكنت الإدارة العامة لشرطه السياحة والآثار من ضبط  "خالد. م" 41 سنة، صاحب محل موبيليا، ومقيم ملوي المنيا، لاتهامه بحيازة عدد من التماثيل الأثرية.

كانت البداية بورود معلومات للواء الدكتور هشام قدري، مدير مباحث السياحة والآثار بحيازة المتهم لبعض القطع الأثرية بقصد الاتجار فيها، وبعمل التحريات اللازمة والتأكد من صحة تلك المعلومات، وعقب تقنين الإجراءت تم مداهمة منزله وألقي القبض عليه.

بتفتيش منزل المتهم عثر بداخله على 21 قطعه أثرية عبارة عن تمثال من الخشب للمعبود باست وتمثال من البورسلين الأزرق للمعبود حربو قراط، وتمثال من الحجر الجيري على هيئة كبش وتمثال من الفيانس لقط، وتمثال لفرس النهر وتمثال من الفيانس لآكل النمل وكذلك عدة تمثايل أخر.

وبعرض تلك المضبوطات علي لجنة من مفتشي آثار المنيا أفادت بأثريتها.

تم التحفظ علي المضبوطات وتحرير المحضر اللازم والعرض علي النيابة العامة، تحت إشراف اللواء مصطفي انسي، مدير الإدارة العامة لشرطه السياحة والآثار.


٫


٫


٫


٫


٫


٫


٫


٫


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة