مريض نفسي يذبح والديه في كفر الدوار بالبحيرةحبس المتهم بقتل زوجته بالمنوفية 4 أيام على ذمة التحقيقات20 معلومة فى ملف التجارة الخارجية لمصر خلال عام 2017.. تعرف عليهانائب يتقدم بطلب إحاطة لوزير الشباب بشأن تذاكر المونديال وأداء المنتخبدواوين الوزارات × 24 ساعة.. التموين: نتحمل تكلفة علاوة الوقود على السلعدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين 25/6/2018 بمحافظات مصرمن هن الممنوعات من حبوب منع الحمل؟الحشد الشعبي العراقي: لن نسكت على الغارة الأمريكيةالقبض على بريطاني وفرنسيين حاولوا تهريب 1850 كجم كوكايين إلى إسبانيا«التحالف العربي»: إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المناطق الآهلة بالسكان مخالف للقانون الدولي«التحالف العربي»: خسائر فادحة لميليشيا الحوثي في عقبة مران بصعدةاليوم.. استكمال سماع المرافعة فى إعادة محاكمة 120 متهما بـ"الذكرى الثالثة للثورة"أحمد موسي: أردوغان فصل دستورا لتكون مدة الحكم 10 سنوات.. فيديوناقد رياضي يكشف سر أزمة اعتزال محمد صلاح اللعب الدولي.. فيديومصر تفوز بـ6 ميداليات في اليوم الثاني بدورة ألعاب البحر المتوسطمدرب السعودية: سنتعامل مع محمد صلاح بهذه الطريقةمميش: حفار عبر قناة السويس ودفع 820 ألف دولار.. الحمولات بتفرقاضبط مخالفة.. مياه الصرف الصحى تحاصر أهالى قرية العدلية بالشرقية.. صورطالب يقتل والده ووالدته بالبحيرة: «سدد لهما عدة طعنات بالسكين»التحالف العربى: استهدفنا 41 إرهابيا باليمن.. ومقتل قيادى من حزب الله

الهند تزيد وارداتها من نفط إيران فى أبريل لأعلى مستوى منذ أكتوبر 2016

-  
النفط - أرشيفية

رويترز


ارتفعت واردات الهند النفطية من إيران إلى 640 ألف برميل يوميا فى أبريل ، وهو أعلى مستوياتها منذ أكتوبر 2016، وفقا لبيانات من مصادر ملاحية وبقطاع النفط، حيث تزيد شركات التكرير مشترياتها قبيل عقوبات أمريكية تلوح فى الأفق ضد إيران.

وأظهرت البيانات أن الهند استوردت إجمالا 4.51 مليون برميل يوميا فى أبريل بارتفاع نسبته 2.5 % على أساس سنوى.

وزادت واردات الهند من إيران 49 % من مستواها فى مارس و20 % بالمقارنة مع مستواها قبل عام وفقا لما أظهرته البيانات. والهند ثانى أكبر مشتر للخام من إيران بعد الصين.

وزادت شركات التكرير الحكومية وارداتها بعد أن وافقت إيران على تخفيضات كبيرة على الشحن.

وصدرت إيران إجمالا 2.6 مليون برميل يوميا من الخام فى أبريل ، وهو مستوى قياسى منذ رفع العقوبات فى يناير 2016 وفقا للخدمة الإخبارية لوزارة النفط الإيرانية.

لكن من المتوقع أن تنخفض صادرات النفط الإيرانية مستقبلا. وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى وقت سابق من مايو انسحابه من اتفاق أُبرم فى 2015 بين إيران والولايات المتحدة وقوى عالمية أخرى لكبح برنامج طهران النووى.

وتنوى الولايات المتحدة تجديد عقوبات بحق إيران بما فى ذلك على قطاع البترول.

كان وزير النفط الهندى دارميندرا برادان قال فى 12 مايو إن من السابق لأوانه الحديث عن الكيفية التى ستؤثر بها العقوبات على الهند.

وفى الأشهر الأربعة الأولى من 2018، استوردت الهند 552 ألف برميل يوميا من إيران بانخفاض نحو 2% على أساس سنوى وفق ما أظهرته بيانات من مصادر. وطلبت المصادر عدم نشر أسمائها لأنها غير مخولة بالحديث إلى وسائل الإعلام.

وانخفضت مشتريات الهند من نفط إيران منذ بداية 2018 بسبب تراجع الكميات التى حصلت عليها شركات التكرير الحكومية فى الربع المنتهى فى مارس.

واستوردت نيودلهى نفطا من إيران بانخفاض نسبته 16 % على مدى السنة المالية 2017-2018 مع تقليص شركات التكرير الحكومية المشتريات بعد نزاع على حقوق تطوير حقول غاز طبيعى إيرانية.

وأظهرت البيانات أن إيران ظلت ثالث أكبر مورد للنفط إلى الهند الشهر الماضى بعد العراق والسعودية.

وحلت فنزويلا محل نيجيريا كرابع أكبر مورد فى الوقت الذى تضخ فيه فنزويلا المزيد من النفط إلى الهند وتكبح الإمدادات إلى الولايات المتحدة.

وأظهرت الأرقام أن الهند حصلت على نحو 397 ألفا و200 برميل يوميا من فنزويلا فى أبريل وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر وبزيادة نحو 46.8 % على أساس سنوى.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة