«زي النهارده».. وقوع زلزال شانشي 23 يناير 1556تركي آل الشيخ لرئيس الزمالك: "الخميس حتكونوا بوابتنا لدوري مصر"أجيرى يرفض إقامة معسكر مارس بالقاهرة ويتمسك ببرج العربالزمالك يوزع دعوات مباراة بيراميدز العاشرة صباح اليومالمحرمون من التصويت في انتخابات حزب التجمعسهر الصايغ: أنا دكتورة أسنان وعندي ضب.. فيديوآيتن عامر تكشف عن طبيعة عملها قبل دخول مجال الفن"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري

تفاصيل البيان 22 للعملية الشاملة «سيناء 2018» (فيديو)

   -  
القوات المسلحة: القضاء على 21 إرهابيا بالعملية «سيناء 2018» (فيديو)أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، البيان رقم 22 للعملية الشاملة سيناء 2018؛ حيث شمل البيان نتائج عملية مواجهة الإرهاب خلال الأيام الماضية.

وجاء نص البيان كالتالي:

"استمرارًا لمعارك الوطن التي يخوضها أبطال القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية، بكل شجاعة وإقدام لاستئصال جذور الإرهاب الأسود ودعم ركائز الاستقرار والتنمية على أرض مصرنا الطاهرة، فقد أسفرت العمليات على كافة الاتجاهات الإستراتيجية على مدار الأيام الماضية عن النتائج الآتية:

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير عربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الإستراتيجية الغربية.

القضاء على عدد (10) أفراد تكفيريين خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم بشمال ووسط سيناء.

القضاء على 9 أفراد تكفيريين أثناء تبادل إطلاق النيران مع العناصر الأمنية بوزارة الداخلية عثر بحوزتهم على عدد (4) بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة، وذلك بعد توافر معلومات تفيد باتخاذهم وكرًا بمنطقة زراعية بدائرة قسم أول العريش.

- اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ تحت الأرض عثر بداخلها على كميات من الذخائر والأسلحة ومواد الإعاشة، وعدد من أجهزة الاتصال والمبالغ النقدية بشمال سيناء، كما تم الكشف عن مخزن تحت الأرض يحتوي على كمية من الذخائر والملابس العسكرية ومجموعة من الكتب التي تحتوي على الفكر التكفيري بوسط سيناء.

- اكتشاف وتدمير ثلاثة أنفاق مجهزة في المنطقة الحدودية بشمال سيناء.

- القبض على 20 فردا من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- ضبط وتدمير 9 سيارات أنواع و15 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 3 عبوات ناسفة، تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

- اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، ضبط كمية أخرى معدة للتداول تقدر بنحو نصف طن بوسط سيناء.
وعلى امتداد السواحل تستمر القوات البحرية بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه، حيث تمكنت بالتعاون مع جهاز شئون البيئة من ضبط إحدي السفن التجارية بعد إلقائها لعدد كبير من الخراف النافقة أثناء عبورها بنطاق البحر الأحمر، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها وسحب الخراف النافقة من البحر وتطهيره بالتعاون مع مديرية الطب البيطري.

وفى إطار جهود قوات حرس الحدود على كافة الاتجاهات الإستراتيجية:

على الاتجاه الإستراتيجى الغربى قامت بإحباط محاولة اختراق للحدود لعدد من عربات الدفع الرباعى محملة بـ 300 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر و40 كيلو جرام لجوهر الحشيش المخدر، وضبط 401 فرد من جنسيات مختلف أثناء محاولة التسلل عبر الحدود الغربية.

على الاتجاه الإستراتيجي الجنوبى نجحت في ضبط 16 سيارة دفع رباعى و19 فردا عثر بحوزتهم على 250 ألف قرص للمواد المخدرة و6 هواتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية وكميات من الأدوية المهربة وإحباط محاولة 25 فردا من جنسيات مختلفة التسلل عبر الحدود الجنوبية.

بمناطق شمال ووسط سيناء ضبط أربعة أفراد عثر بحوزتهم على 235 كيلو جرام لنبات البانجو، 333 كيلو جرام لجوهر الحشيش والأفيون المخدر.

واستمرارا لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية ورفع المعاناة عن أهالي شمال ووسط سيناء وخاصة في شهر رمضان المعظم تواصل القوات المسلحة دفع القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والاحتياجات المعيشية.

ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من حماية الوطن وشعبه العظيم.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة