البنك الدولي يوافق على دعم مصر بقيمة 300 مليون دولار لاستكمال برنامج الصرف الصحي بالريفأسعار العملات الأجنبية والذهب في مصر اليوم.. فيديوأسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق اليوم.. فيديوصور.. وكيل الإدارة التعليمة بدمنهور يزور مدرسة التحرير الابتدائيةمحافظ القاهرة يتفقد عقار شبرا المنهار.. ويوجه بتوفير وحدات بديلة للمتضررينرئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بأسيوط.. غداسان جيرمان يستعد لتوجيه ضربة إلى برشلونةأمريكا تنصف الأبطال الأوليمبيين ذوي الاحتياجات الخاصةوزيرة الصحة تتابع حادث وفاة شخصين واصابة 12 أخرين فى تصادم بالسويساتفاقية تعاون بين جامعتى القاهرة وهيروشيما لتدريس النانوتكنولوجىبدء توافد التلاميذ على مدارس الأقصر وسط تكثيف التواجد الأمني | صورافتتاح المقر الجديد لإدارة شئون القرآن الكريم بالأقصر |صورصلح بين عائلتي "الوهبات والدلين" بالأقصر | صورضبط سيارة نقل محملة بالطوب الأبيض قبل بيعها بالأقصرانطلاق ماراثون "الرياضة أسلوب حياة" بالسنطة | صورتغييران في تشكيل الأهلي المتوقع لـ "حوريا" أحدهما اضطراريمحافظ البحيرة يتفقد مدارس دمنهورمحافظ الفيوم يتفقد عددًا من المدارس في أول يوم دراسةاستجابة للأهالي.. محافظ المنيا يوافق على قبول 118 طالبًا بمدرسة زهرة التجاريةبالصور.. محافظ البحيرة يتفقد 6 مدارس بدمنهور

انطلاق قمة الاتحاد الأوروبي وغرب البلقان في بلغاريا اليوم

   -  
الاتحاد الأوروبي

صوفيا - (د ب أ):

من المقرر أن يتجمع قادة الاتحاد الأوروبي ونظراؤهم من غرب البلقان في العاصمة البلغارية صوفيا اليوم الخميس لمناقشة سبل دمج المنطقة بشكل أوثق مع التكتل.

ولن تناقش قمة "الاتحاد الأوروبي-غرب البلقان" الأولى منذ 15 عاماً، بشكل مباشر عملية انضمام الدول الست في المنطقة غير الأوروبية - صربيا والبوسنة والهرسك ومونتينيجرو وكوسوفو ومقدونيا وألبانيا إلى الاتحاد- بل ستركز على الاستثمار والتكامل.

وفي رسالة بعث بها إلى قادة الاتحاد الأوروبي قبيل القمة ، قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن اندماج المنطقة في أوروبا يجب أن يظل "التزاما قويا من كلا الجانبين".

وأضاف: "أنا مقتنع بأن الاتحاد الأوروبي هو الشريك الوحيد الذي يهتم بصدق باستقرار المنطقة بأسرها ومستقبل مزدهر لشعوبها".

وخلال القمة ، من المتوقع أن يؤكد الاتحاد الأوروبي أنه سوف يستثمر في البنية التحتية لتعزيز الاتصال بين دول غرب البلقان والاتحاد الأوروبي.

ولن يحضر رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي القمة بسبب معارضة بلاده لاستقلال كوسوفو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة