موقف بطولى لشاب ينقذ 3 أطفال من حريق شقة فى الزاوية الحمراء.. فيديواليوم العالمي للأرصاد الجوية يحتفل بالشمس والأرض والطقس"التجارى" الكويتى: توزيع أرباح 20% نقدا و10% أسهم منحة عن أرباح 2018إيطاليا والصين توقعان مذكرة تفاهم بشأن التعاون في "الحزام والطريق"محافظ الغربية يتفقد شارع 306 وأعمال تطوير كورنيش القاصد.. صورمحافظ الغربية: تعاون مع جامعة طنطا في تخطيط المشروعات.. صور127 مليون جنيه فاتورة تطوير مستشفى بورسعيد العامتحرير 48 مخالفة في حملات تموينية بمركز ببا ببني سويف"رقصة المثلث".. منافسة شبابية شرسة فى Triangle Dance Challenge.. فيديوالأعلى للإعلام يصدر تقريره حول حرية الرأي والتعبير في مصر.. منتصف أبريلمصر تشارك في أعمال ملتقى شعوب الحضارات القديمةالقضاء الإداري يوقف تنفيذ قرار وزيرة السياحة بفرض رسوم على العمرةالصحة تكشف حقيقة خصخصة المستشفيات الحكومية عقب الشراكة مع القطاع الخاصضبط موظف بعدة قنوات فضائية لابتزازه أحد رؤساء الشركاتتأجيل محاكمة علاء وجمال مبارك فى ” التلاعب بالبورصة” لـ 15 أبريلأمن البحر الأحمر يكشف عاطل ومقاول وسائق وراء مقتل سيدة بطريق الشيخ فضل"مستقبل وطن" ينظم ندوة تثقيفية لمناقشة التعديلات الدستورية بـ"أولاد علام" بالدقيمسئولو "المستشفيات الخاصة": نقف خلف حلم الرئيس لتطوير الرعاية الصحيةنيوزيلندا تعيد افتتاح المسجدين وتسلمهما إلى المجتمع الإسلاميطلاب كفرالشيخ يشاركون في مسابقة "كانجارو" العالمية في الرياضيات| صور

انطلاق قمة الاتحاد الأوروبي وغرب البلقان في بلغاريا اليوم

   -  
الاتحاد الأوروبي

صوفيا - (د ب أ):

من المقرر أن يتجمع قادة الاتحاد الأوروبي ونظراؤهم من غرب البلقان في العاصمة البلغارية صوفيا اليوم الخميس لمناقشة سبل دمج المنطقة بشكل أوثق مع التكتل.

ولن تناقش قمة "الاتحاد الأوروبي-غرب البلقان" الأولى منذ 15 عاماً، بشكل مباشر عملية انضمام الدول الست في المنطقة غير الأوروبية - صربيا والبوسنة والهرسك ومونتينيجرو وكوسوفو ومقدونيا وألبانيا إلى الاتحاد- بل ستركز على الاستثمار والتكامل.

وفي رسالة بعث بها إلى قادة الاتحاد الأوروبي قبيل القمة ، قال رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك إن اندماج المنطقة في أوروبا يجب أن يظل "التزاما قويا من كلا الجانبين".

وأضاف: "أنا مقتنع بأن الاتحاد الأوروبي هو الشريك الوحيد الذي يهتم بصدق باستقرار المنطقة بأسرها ومستقبل مزدهر لشعوبها".

وخلال القمة ، من المتوقع أن يؤكد الاتحاد الأوروبي أنه سوف يستثمر في البنية التحتية لتعزيز الاتصال بين دول غرب البلقان والاتحاد الأوروبي.

ولن يحضر رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي القمة بسبب معارضة بلاده لاستقلال كوسوفو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة