وزيرة الصحة تتابع حادث وفاة شخصين واصابة 12 أخرين فى تصادم بالسويساتفاقية تعاون بين جامعتى القاهرة وهيروشيما لتدريس النانوتكنولوجىبدء توافد التلاميذ على مدارس الأقصر وسط تكثيف التواجد الأمني | صورافتتاح المقر الجديد لإدارة شئون القرآن الكريم بالأقصر |صورصلح بين عائلتي "الوهبات والدلين" بالأقصر | صورضبط سيارة نقل محملة بالطوب الأبيض قبل بيعها بالأقصرانطلاق ماراثون "الرياضة أسلوب حياة" بالسنطة | صورتغييران في تشكيل الأهلي المتوقع لـ "حوريا" أحدهما اضطراريمحافظ البحيرة يتفقد مدارس دمنهورمحافظ الفيوم يتفقد عددًا من المدارس في أول يوم دراسةاستجابة للأهالي.. محافظ المنيا يوافق على قبول 118 طالبًا بمدرسة زهرة التجاريةبالصور.. محافظ البحيرة يتفقد 6 مدارس بدمنهورمدير أمن المنيا يوجه بإزالة أي معوقات للعملية التعليميةانطلاق المبادرة القومية للقضاء علي فيروس سي ببنها أكتوبر المقبلارتفاع حصيلة المواجهات المسلحة بطرابلس إلى 106 قتلىالمالية تصدر كتابين دوريين بتحصيل مبالغ ضريبة الدخل للمهن غير التجاريةفيديو| كيف تفاعل السيسي مع الهتافات المؤيدة له بنيويورك؟"شرطه البيئة" تصادر 3 أسود و"نسناس" في حملات تفتيشية بالإسكندريةجامعة القاهرة تستقبل طلابها.. وتشديدات أمنية على البواباتانتظام الدراسة بـ161 مدرسة في الإسكندرية

الشرطة الماليزية تداهم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق

   -  
الشرطة الماليزية

(أ ف ب):

داهمت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، في سياق التحقيقات التي تجريها الحكومة الجديدة حول فضيحة اختلاس أموال عامة.

وتوجهت أكثر من عشر آليات للشرطة باكرا صباح الخميس إلى مجمع عائلة نجيب ودخل عدد كبير من المحققين المنزل، وفق ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.

وقام الشرطيون بدهم المنزل وشقة أخرى لأكثر من ست ساعات في سياق التحقيقات في قضية تبييض أموال، بدون أن تجري أي اعتقالات، وفق محامي رئيس الوزراء السابق.

وأعلنت الحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء مهاتير محمد (92 عاما) المنبثقة عن الانتخابات التشريعية في 10 مايو، عزمها على استرجاع الأموال التي تم اختلاسها من الصندوق السيادي "1ام دي بي" (ماليزيا ديفلوبمنت برهاد)، وهو صندوق أسسه نجيب بعيد وصوله إلى السلطة في 2009 ويعاني حاليا من دين يبلغ نحو عشرة مليارات يورو.

ويشتبه بأن رئيس الوزراء السابق اختلس حوالى 640 مليون يورو، غير أنه لطالما نفى القيام بأي عمل مخالف للقانون.

وقال هاربال سينغ غريوال محامي نجيب لوكالة فرانس برس إن "الشرطة ضبطت حقائب يد وملابس"، مشيرا إلى أن موكله تعاون مع المحققين.

وأضاف "لا ندري حتى الآن إن كانت الشرطة ستقوم باعتقالات".

ويشار في هذا السياق إلى أن روسمة منصور زوجة نجيب لطالما أثارت الغضب الشعبي في ماليزيا جراء شغفها برحلات التسوق الفاخرة وامتلاكها لمجموعة واسعة من حقائب اليد الباهظة الثمن، وفق تقارير.

وكان نجيب يترأس ائتلافا يحكم البلاد منذ استقلال المستعمرة البريطانية السابقة في 1957 غير أنه مني بهزيمة في الانتخابات الأخيرة، نسبت بصورة أساسية إلى الاستياء الشعبي حيال فضيحة الفساد .

وبعد تنصيب مهاتير، منعت السلطات الماليزية نجيب من السفر فيما كان يستعد لمغادرة البلاد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة