إيناس علي تعلن خطبتها بعد قصة حبميريام فارس بفستان أسود قصير في أحدث صورةأروى تستعد لطرح الأغنية العراقية «الحكولي»الفنان الإماراتي سعيد سالم ضيف «بالعربي» على صوت العربالإعدام شنقا لليبى الجنسية فى اتهامه بقتل تاجر بالإسكندريةسقوط عاطل وطالب عقب سرقتهما هاتف وأموال سائق بالإكراه فى مصر القديمةالسجن من 3 لـ5 سنوات لـ14 إخوانيا لانضمامهم لجماعة محظورة بالإسكندريةتأجيل محاكمة حسن مالك و23 آخرين بقضية "الإضرار بالاقتصاد القومى" لـ 3يوليوتأجيل طعن "أوبر وكريم" على حكم وقف نشاطهما بمصرمدبولي: الهضبة ستكون المدخل الرئيسي للأهرامات.. فيديوميناء دمياط يستقبل 6 سفن حاويات وبضائع عامة خلال 24 ساعةرئيس الوزراء: رفع معدلات التنفيذ بالمتحف المصري الكبير وصلت لـ78% خلال عاماختيار المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيسًا للمحكمة الدستورية العلياصلاح حسب الله: "السويدي" مازال يدير ائتلاف دعم مصرالبرلمان يوافق على اتفاقية تمويل التجارة بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلاميةعاجل| "الدفاع الروسية": إرهابيو "جبهة النصرة" يهاجمون الجيش السوريبعد غد.. عرض ومناقشة "تهديد" بسينما الهناجر"كردستان العراق" يعلن بدء فرز الأصوات الانتخابية يدويا في إقليم الشمالبعد 29 عاما من بدء العمل به.. افتتاح متحف سوهاج في يوليو المقبلحنفي جبالي رئيسا للمحكمة الدستورية خلفا لـ"عبدالرازق"

الشرطة الماليزية تداهم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق

   -  
الشرطة الماليزية

(أ ف ب):

داهمت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، في سياق التحقيقات التي تجريها الحكومة الجديدة حول فضيحة اختلاس أموال عامة.

وتوجهت أكثر من عشر آليات للشرطة باكرا صباح الخميس إلى مجمع عائلة نجيب ودخل عدد كبير من المحققين المنزل، وفق ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس.

وقام الشرطيون بدهم المنزل وشقة أخرى لأكثر من ست ساعات في سياق التحقيقات في قضية تبييض أموال، بدون أن تجري أي اعتقالات، وفق محامي رئيس الوزراء السابق.

وأعلنت الحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء مهاتير محمد (92 عاما) المنبثقة عن الانتخابات التشريعية في 10 مايو، عزمها على استرجاع الأموال التي تم اختلاسها من الصندوق السيادي "1ام دي بي" (ماليزيا ديفلوبمنت برهاد)، وهو صندوق أسسه نجيب بعيد وصوله إلى السلطة في 2009 ويعاني حاليا من دين يبلغ نحو عشرة مليارات يورو.

ويشتبه بأن رئيس الوزراء السابق اختلس حوالى 640 مليون يورو، غير أنه لطالما نفى القيام بأي عمل مخالف للقانون.

وقال هاربال سينغ غريوال محامي نجيب لوكالة فرانس برس إن "الشرطة ضبطت حقائب يد وملابس"، مشيرا إلى أن موكله تعاون مع المحققين.

وأضاف "لا ندري حتى الآن إن كانت الشرطة ستقوم باعتقالات".

ويشار في هذا السياق إلى أن روسمة منصور زوجة نجيب لطالما أثارت الغضب الشعبي في ماليزيا جراء شغفها برحلات التسوق الفاخرة وامتلاكها لمجموعة واسعة من حقائب اليد الباهظة الثمن، وفق تقارير.

وكان نجيب يترأس ائتلافا يحكم البلاد منذ استقلال المستعمرة البريطانية السابقة في 1957 غير أنه مني بهزيمة في الانتخابات الأخيرة، نسبت بصورة أساسية إلى الاستياء الشعبي حيال فضيحة الفساد .

وبعد تنصيب مهاتير، منعت السلطات الماليزية نجيب من السفر فيما كان يستعد لمغادرة البلاد.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة