سميرة سعيد تسترجع ذكرياتها بصورة من ١٨ سنةاليوم .. جامعة سوهاج تستقبل طلاب المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامةرئيس جامعة سوهاج يناقش الخطة المستقبلية للبوابة الإلكترونيةاليوم .. انطلاق مهرجان الصيف بمكتبة الإسكندريةالتاسعة على الثانوية الأزهرية: نظمت وقتي بين المذاكرة ومساعدة والداتي .. فيديومصرع طفل غرقا فى مياه ترعة القرمة بالدقهليةمجدي حجازي يبحث خطة تطوير طريق مطار أسوانبالفيديو ..تامر حسني يطلق كليب "عيش بشوقك"بشرى تكشف عن فستان حفل ختام مهرجان مناراتمي سليم بعد انفصالها وصورة محمد رمضان الجديدة.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةالنشرة الفنية| تعليقات النجوم على النهائي الكبير.. وحادث أمير كرارة.. وأزمة زينةليالٍ الصيفية: إيمان أبو طالب تشجع كرواتيا.. ودرة في حمام السباحةنشرة هوليوود| نجوم يهنئون فرنسا بالكأس ومشاركة سينمائية مرتقبة لتوم كروز وذا روكبعد طلاقها من وليد فواز..نسرين أمين تبارك لمي سليم وتثير التساؤلاتفي ختام مهرجان منارات "اصطياد أشباح" يحصل على الجائزة الكبرىأول رد من فضل شاكر بعد براءته من تهمة الإرهاب - فيديو"الهجرة" تطلق اليوم معسكر أبناء الجيلين الثانى والثالث للمصريين بالخارجماكرون يستقبل منتخب فرنسا بعد تتويجه بكأس العالم 2018 اليومانطلاق معسكر الفوج الثانى للحكام ببور سعيد .. صورتغييرات جديدة فى تشكيل مجلس القضاء الأعلى سبتمبر المقبل

الجيش الباكستاني يقتل قياديا إسلاميا مطلوبا لقتل أكثر من مئة شخص

   -  
الجيش الباكستاني

(أ ف ب):

أعلن الجيش الباكستاني قتل مسلح إسلامي مطلوب لقتلة أكثر من مئة شخص الخميس في اشتباك مع قوات الأمن في جنوب غرب البلاد.

وأفاد الجيش في بيان أن القوات الباكستانية قتلت سلمان بديني خلال عملية دهم نفذتها في قرية كيلي الماس قرب كويتا مركز ولاية بلوشستان، بعد تبلغها معلومات بأن انتحاريين كانوا يختبئون هناك.

وكان هذا القيادي المحلي في جماعة عسكر جنقوي المعادية للشيعة في هذا البلد، مطلوبا لضلوعه في قتل أكثر من مئة شخص بينهم شرطيون وأفراد من أقلية الهزارة الشيعية، وكان مصنفا "هدفا قيما".

وقتل أيضا خلال العملية مسلحان إسلاميان آخران هما انتحاريان بحسب الجيش، إضافة إلى ضابط في مخابرات الجيش، فيما أصيب أربعة جنود اثنان منهم جروحهما بالغة.

وتعتبر جماعة عسكر جنقوي السنية من أعنف المجموعات المسلحة في البلد وتبنت في السنوات الأخيرة عدة هجمات كبرى ضد الشيعة.

وتنشط عدة مجموعات مسلحة إسلامية في بلوشستان بينها حركة طالبان ومجموعات محلية تابعة لتنظيم داعش.

وقتل أكثر من 1500 شخص من طائفة الهزارة في هذه المحافظة خلال السنوات الماضية بحسب زعيم حزب الهزارة الديموقراطي عبد الخالق هزارة.

كذلك واجهت باكستان لأكثر من عقد حركة تمرد انفصالية وأسفرت المعارك عن مقتل مئات الجنود والمتمردين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة