سمير غانم: أريد الذهاب لتركيا لإغلاق 3 قنوات تبث السموم ضد مصر .. فيديورئيس "المصريين الأحرار" يكشف حقيقة استقالة البرلمانيين من الحزب.. فيديوسمير غانم يوضح سبب إصابة جورج سيدهم بالجلطة.. فيديوأحمد موسى: «مفيش بلد في العالم عندها 104 أحزاب غير مصر».. فيديوسمير غانم: التعامل مع سماسرة الفن "غلطة حياتي".. فيديوتكبيل 4450 سيارة مخالفة في حملة مرورية بالقاهرة خلال 24 ساعةأبو شقة وسمير وفؤاد يفتتحون دورة "الوفد" الرمضانية لكرة القدمبالفيديو| هلع ركاب طائرة أثناء هبوطها اظطراريا بسبب عطل في المحركأحمد سليمان: ضم قرى كوم حمادة لمشروع صرف "الميجا"ضبط 520 مخالفات رادار على الطرق السريعة بالمحافظاتلوفرين لصلاح: لماذا لا تبتسم بعد تسجيل الأهدافتعرف على رسالة جيرارد للاعبي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالبالأسماء.. ننشر القائمة النهائية للمرشحين لمنصب رئيس جامعة أسيوطغدًا.. 7 عروض في افتتاح ليالي سور القاهرة الشمالي بحضور وزيرة الثقافةالأرصاد تُعلن موعد انكسار الموجة الحارة وبدء سقوط الأمطارعبد الفتاح فكرى: القوى العاملة لم تسلم قائمة مرشحي القاهرةسموحة يضم لاعب شباب الأهلىسيسيه يسجل الهدف الثالث للاتحاد السكندرى فى مرمى السالمية الكويتىرمزى خالد يضيف الهدف الرابع للاتحاد السكندرى فى مرمى السالمية الكويتىالزمالك يدرس وضع مؤيد العجان وحيدا بقائمة الراحلين

الجيش الباكستاني يقتل قياديا إسلاميا مطلوبا لقتل أكثر من مئة شخص

   -  
الجيش الباكستاني

(أ ف ب):

أعلن الجيش الباكستاني قتل مسلح إسلامي مطلوب لقتلة أكثر من مئة شخص الخميس في اشتباك مع قوات الأمن في جنوب غرب البلاد.

وأفاد الجيش في بيان أن القوات الباكستانية قتلت سلمان بديني خلال عملية دهم نفذتها في قرية كيلي الماس قرب كويتا مركز ولاية بلوشستان، بعد تبلغها معلومات بأن انتحاريين كانوا يختبئون هناك.

وكان هذا القيادي المحلي في جماعة عسكر جنقوي المعادية للشيعة في هذا البلد، مطلوبا لضلوعه في قتل أكثر من مئة شخص بينهم شرطيون وأفراد من أقلية الهزارة الشيعية، وكان مصنفا "هدفا قيما".

وقتل أيضا خلال العملية مسلحان إسلاميان آخران هما انتحاريان بحسب الجيش، إضافة إلى ضابط في مخابرات الجيش، فيما أصيب أربعة جنود اثنان منهم جروحهما بالغة.

وتعتبر جماعة عسكر جنقوي السنية من أعنف المجموعات المسلحة في البلد وتبنت في السنوات الأخيرة عدة هجمات كبرى ضد الشيعة.

وتنشط عدة مجموعات مسلحة إسلامية في بلوشستان بينها حركة طالبان ومجموعات محلية تابعة لتنظيم داعش.

وقتل أكثر من 1500 شخص من طائفة الهزارة في هذه المحافظة خلال السنوات الماضية بحسب زعيم حزب الهزارة الديموقراطي عبد الخالق هزارة.

كذلك واجهت باكستان لأكثر من عقد حركة تمرد انفصالية وأسفرت المعارك عن مقتل مئات الجنود والمتمردين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة