سمير غانم: أريد الذهاب لتركيا لإغلاق 3 قنوات تبث السموم ضد مصر .. فيديورئيس "المصريين الأحرار" يكشف حقيقة استقالة البرلمانيين من الحزب.. فيديوسمير غانم يوضح سبب إصابة جورج سيدهم بالجلطة.. فيديوأحمد موسى: «مفيش بلد في العالم عندها 104 أحزاب غير مصر».. فيديوسمير غانم: التعامل مع سماسرة الفن "غلطة حياتي".. فيديوتكبيل 4450 سيارة مخالفة في حملة مرورية بالقاهرة خلال 24 ساعةأبو شقة وسمير وفؤاد يفتتحون دورة "الوفد" الرمضانية لكرة القدمبالفيديو| هلع ركاب طائرة أثناء هبوطها اظطراريا بسبب عطل في المحركأحمد سليمان: ضم قرى كوم حمادة لمشروع صرف "الميجا"ضبط 520 مخالفات رادار على الطرق السريعة بالمحافظاتلوفرين لصلاح: لماذا لا تبتسم بعد تسجيل الأهدافتعرف على رسالة جيرارد للاعبي ليفربول قبل نهائي دوري الأبطالبالأسماء.. ننشر القائمة النهائية للمرشحين لمنصب رئيس جامعة أسيوطغدًا.. 7 عروض في افتتاح ليالي سور القاهرة الشمالي بحضور وزيرة الثقافةالأرصاد تُعلن موعد انكسار الموجة الحارة وبدء سقوط الأمطارعبد الفتاح فكرى: القوى العاملة لم تسلم قائمة مرشحي القاهرةسموحة يضم لاعب شباب الأهلىسيسيه يسجل الهدف الثالث للاتحاد السكندرى فى مرمى السالمية الكويتىرمزى خالد يضيف الهدف الرابع للاتحاد السكندرى فى مرمى السالمية الكويتىالزمالك يدرس وضع مؤيد العجان وحيدا بقائمة الراحلين

العفو الدولية قلقة على مصير النازحين جراء المعارك بغرب اليمن

   -  

(أ ف ب):

افاد تحقيق اجرته منظمة العفو الدولية ونشر، اليوم الخميس، بأن الهجوم الذي تشنه الحكومة اليمنية بدعم من التحالف المناهض للمتمردين الحوثيين بقيادة السعودية قد تسبب بنزوح عشرات الاف المدنيين من محافظة الحديدة على الساحل الغربي لليمن.

وحذرت المنظمة المدافعة عن حقوق الانسان من ان "الاسوأ لم يحصل بعد" وبخاصة اذا ما وصلت المعارك الى ميناء الحديدة على البحر الاحمر.

ومنذ بداية هذا الهجوم في ديسمبر فر العديد من المدنيين من مناطق زبيد والجراحي وحيس والخوخة للاحتماء في عدن بجنوب اليمن.

وقالت المنظمة انها اجرت مقابلات مع 34 نازحا تحدثوا عن "هجمات مروعة" بقذائف المورتر فضلا عن غارات جوية والغام وغيرها من الاسلحة الخطرة، وذلك في الوقت الذي كانت القوات الحكومية تحاول، مدعومة بالتحالف بقيادة الرياض، الحاق الهزيمة بالمتمردين الحوثيين المدعومين من ايران.

واشتدت حدة القتال خلال الاسابيع الاخيرة في اليمن، بخاصة في محيط مدينة تعز بجنوب غرب البلاد وعلى طول الشواطئ الغربية اليمنية.

وأشارت الامم المتحدة الى ان زهاء مئة الف شخص نزحوا في الاشهر الاخيرة، ويتحدر معظمهم من محافظة الحديدة.

وقالت راوية راجح المستشارة في منظمة العفو الدولية "نحن قلقون للغاية ازاء الهجمات العمياء الظاهرة والانتهاكات الاخرى للقانون الانساني الدولي" في المناطق الواقعة بغرب اليمن. اضافت "على جميع الاطراف الالتزام ببذل كل جهد ممكن لحماية المدنيين".

خلفت الحرب في اليمن منذ 2015 نحو عشرة الاف قتيل واكثر من 55 الف جريح وتسببت بازمة انسانية حادة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة