مطار القاهرة يشهد انطلاق 214 رحلة دولية وداخلية على متنها أكثر من 21 ألف راكبمسؤول سابق بالبترول: نحن مرفهون.. والوقود يباع بأقل من السعر العادلعبد الله السعيد: مواجهة السعودية لها طابع خاصمحافظة القاهرة: متابعة مستمرة لأعمال كوبرى شارع ترعة الإسماعيلةالصحة: تشديد الرقابة على مصادر المياه بجميع محطات الجمهوريةضاحي خلفان: الإخوان عشقوا أردوغانهم ودمروا أوطانهمضاحي خلفان: الإخوان عشقوا أردوغانهم ودمروا أوطانهمأكبر أحزاب المعارضة التركية يحذر من الإعلان السابق لأوانه عن فوز أردوغانرسلان: محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا شغلتهم بالشأن الداخلياستشارى طب نفسى: محمد رمضان ضحية لمستشاريه وتصرفاته تؤكد شعوره بالنقصdmc تعيد عرض نسر الصعيد وmbc سك على أخواتكمقتل وإصابة 4 نساء من أسرة واحدة شمال شرقي بغدادأهم التصريحات في 24 ساعة: لا تشكيك في نتيجة انتخابات تركياأردوغان يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية: لا يحق لأحد التشكيك بنتائج الانتخابات!صحيفة تركية: الحزب الكردي يضمن مقاعده في البرلمانمع شوبير: وكيل محمد صلاح وراء تسريب خبر مفبرك عن اعتزالهأول تقرير رسمي من فيفا بشأن تعاطي لاعبي روسيا للمنشطاتصور.. كنيسة كفر الدير بالشرقية تتعامد فيها أشعة الشمس ثلاث مرات سنويامكتب نموذجى بمقر المعمل الإقليمى بالشرقية لسرعة إصدار الشهادات الصحيةمحافظ بنى سويف يشهد عروضا فنية للموهوبين بحديقة سعيد النجار

سيول تضغط لـ"إصلاح المكسور" بين ترامب وكيم

   -  
ترامب وكيم

القاهرة - مصراوي:

أعلنت كوريا الجنوبية أنها تضغط لإعادة المحادثات رفيعة المستوى مع كوريا الشمالية، وستتواصل بشكل وثيق مع واشنطن وبيونجيانج لزيادة فرص نجاح القمة المهددة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون - بحسب سكاي نيوز.

ويأتي ذلك بعد يوم على تهديد كوريا الشمالية بإلغاء القمة التاريخية المقررة الشهر المقبل، قائلة إنه ليس لديها مصلحة في قضية يحركها "جانب واحد"، وتهدف فقط للضغط عليها من أجل التخلي عن أسلحتها النووية.

وألغت كوريا الشمالية أيضا اجتماعا رفيع المستوى مع جارتها الجنوبية، احتجاجا على مناورات عسكرية مشتركة بين سيول وواشنطن، التي تقول بيونغيانغ إنها تدريب على الغزو.

وستقوم كوريا الجنوبية بالتوسط عن كثب مستخدمة قنوات اتصال متعددة مع الولايات المتحدة وكوريا الشمالية حتى تمضي القمة قدما بنجاح.

ومن جهة أخرى، فإن أمام ترامب وفريقه مهمة شاقة خلال الاستعداد للقمة المرتقبة الشهر المقبل.

وكانت خطة ترامب للقاء كيم قرارا مفاجئا، لكن فريقه يأمل في عدم ترك أي شيء للصدفة عندما يجتمع الزعيمان في سنغافورة، في حال تخلت بيونغيانغ عن تهديداتها الأخيرة.

فخطط السياسة والتكتيكات التفاوضية وحتى قائمة المطالبات يتم التعامل معها، وبوجود زعيمين لا يمكن التنبؤ بأفكارهما، من الصعب توقع كل الاحتمالات.

لكن مسؤولي البيت الأبيض يتوقعون تكتيكات تفاوضية صلبة، وظهر ذلك بالفعل هذا الأسبوع حينما أثار الكوريون الشماليون شكوكا جديدة بشأن الاجتماع.

وأثيرت مخاوف لوجستية في الوقت الذي تضع فيه الولايات المتحدة استراتيجياتها للمحادثات، بما في ذلك ما تستعد للتخلي عنه.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة