تنفيذ 11 ألف وصلة منزلية للصرف الصحي بالقليوبيةالكشف على 938 مواطن بالمجان في قافلة طبية بقرية البلهاسي ببني سويف‎وزير الزراعة: خطة لتفيذ مقترحات الخبراء منتصف يوليوتخصيص مقر لبيت الزكاة والصدقات بمنطقة سوهاج الأزهريةكأس العالم 2018 .. كوريا الجنوبية أكبر المحظوظين من مذبحة 8 منتخباتإحصائيات مونديال روسيا بعد 32 مباراةموعد مشاهدة مباراة مصر والسعودية اليوم فى كأس العالمالزمالك يعيد فتح ملف عبد الله السعيد بعد المونديالانطلاق مؤتمر معهد العالم العربي الاقتصادي بباريس غدًامصر وفرنسا تناقشان مستقبل العلاقات الاقتصاديةشقق العاصمة الجديدة.. ننشر شروط ومساحات وطرق سداد 2048 شقة خلال أيامرئيس "الأمناء والمعلمين" بالقاهرة: مشروع تطوير التعليم يستحق الدعمإخماد حريق نشب في شقة سكنية بالطالبيةسنغافورة تكشف عن تكاليف استضافتها لقمة ترامب -كيم التاريخيةالاحتلال يشرع بهدم وتجريف مشاتل ومنشآت في حزما شمال شرق القدس"الإسكان": تسليم 552 وحدة بمشروع "دار مصر" بالقرنفل والأندلس 15 يوليورئيس جامعة ليفربول: نحرص على تطوير التعليم بمصر وندعم مبادرات الأبحاث الدوليةسعر الدولار اليوم الاثنين 25-6-2018 واستقرار العملة الأمريكيةمسئول بالمتحف المصرى الكبير: أنهينا 80% من حجم الأعمال بالمشروعالليلة .. محمد الباز يرصد كواليس الأيام الأخيرة للجماعة الإرهابية قبل ثورة 30 يونيو فى 90 دقيقة

الشرطة الماليزية تداهم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق

   -  

داهمت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، في سياق التحقيقات التي تجريها الحكومة الجديدة حول فضيحة اختلاس أموال عامة.

وتوجهت أكثر من عشر آليات للشرطة صباح اليوم الخميس، إلى مجمع عائلة نجيب ودخل عدد كبير من المحققين المنزل، وفق ما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس.

وقام الشرطيون بدهم المنزل وشقة أخرى لأكثر من ست ساعات في سياق التحقيقات في قضية تبييض أموال، بدون أن تجري أي اعتقالات، وفق محامي رئيس الوزراء السابق.

وأعلنت الحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء مهاتير محمد (92 عاما) المنبثقة عن الانتخابات التشريعية في 10 مايو الجاري، عزمها على استرجاع الأموال التي تم اختلاسها من الصندوق السيادي "1ام دي بي" (ماليزيا ديفلوبمنت برهاد)، وهو صندوق أسسه نجيب بعد وصوله إلى السلطة في 2009 ويعاني حاليا من دين يبلغ نحو عشرة مليارات يورو.

ويشتبه بأن رئيس الوزراء السابق اختلس حوالى 640 مليون يورو، غير أنه لطالما نفى القيام بأي عمل مخالف للقانون.

وقال هاربال سينج غريوال محامي نجيب، إن "الشرطة ضبطت حقائب يد وملابس"، مشيرا إلى أن موكله تعاون مع المحققين، مضيفًا: "لا ندري حتى الآن إن كانت الشرطة ستقوم باعتقالات".

ويشار في هذا السياق إلى أن روسمة منصور زوجة نجيب لطالما أثارت الغضب الشعبي في ماليزيا جراء شغفها برحلات التسوق الفاخرة وامتلاكها لمجموعة واسعة من حقائب اليد الباهظة الثمن، وفق تقارير.

وكان نجيب يترأس ائتلافا يحكم البلاد منذ استقلال المستعمرة البريطانية السابقة في 1957 غير أنه مني بهزيمة في الانتخابات الأخيرة، نسبت بصورة أساسية إلى الاستياء الشعبي حيال فضيحة الفساد .

وبعد تنصيب مهاتير، منعت السلطات الماليزية نجيب من السفر فيما كان يستعد لمغادرة البلاد.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة