كيف ردت "السترات الصفراء" والمعارضة الفرنسية على خطاب ماكرون؟أهم التصريحات في 24 ساعة: سنرفع الحد الأدنى للأجوردحلان: أوافق على حل الدولة الواحدة.. و"أبو مازن" لن يتنحىأمريكا تفرض عقوبات على ثلاثة مسؤولين كوريين شماليينحول العالم في 24 ساعة: اقتحام الاحتلال لوكالة "وفا".. ومظاهرات "السترات الحمراء" في تونس"خاشقجي" و"ترامب" و"بوتين".. أبرز المرشحين لشخصية العام من مجلة "تايم"رويترز: الجامعة العربية تحذر البرازيل من نقل سفارتها للقدس"الجانب المظلم" من بلد الشوكولاتة والساعات!واشنطن وبكين تناقشان خارطة طريق لمحادثات تجارية مقبلةمدرب الأهلي: بدأنا نستعيد الثقةاليوم.. محاكمة طارق النهرى و3 آخرين "بأحداث مجلس الوزراء"طرح فيلم الجريمة The Mule لـ برادلى كوبر فى 17 دولةتعرف على أبرز تفاصيل قانون تشجيع وتنظيم وحدات الطعام المتنقلةالأهلى يُجدد طلبه لضم حمدى فتحى.. وإنبى يرفضالبنطلون الكاروهات موضة هذا الشتاء ... 4 طرق لارتدائهرئيس الوزراء يفتتح اليوم المعرض الأفريقى الأول للتجارة البينيةصور.. مأساة أسرة بالغربية.. الأب مصاب بجلطة والابنة مصابة بشلل رباعىمبنى الأمم المتحدة يجمع بين إيمان أبو طالب وبطرس غالى.. اعرف التفاصيلطبيب ومصمم أزياء وأديبة مع شريف مدكور بـ"4 شارع شريف".. اليومالفيوم محافظة جذب لسياحة السفاري والتزحلق على الرمال.. صور

الشرطة الماليزية تداهم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق

   -  

داهمت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، في سياق التحقيقات التي تجريها الحكومة الجديدة حول فضيحة اختلاس أموال عامة.

وتوجهت أكثر من عشر آليات للشرطة صباح اليوم الخميس، إلى مجمع عائلة نجيب ودخل عدد كبير من المحققين المنزل، وفق ما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس.

وقام الشرطيون بدهم المنزل وشقة أخرى لأكثر من ست ساعات في سياق التحقيقات في قضية تبييض أموال، بدون أن تجري أي اعتقالات، وفق محامي رئيس الوزراء السابق.

وأعلنت الحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء مهاتير محمد (92 عاما) المنبثقة عن الانتخابات التشريعية في 10 مايو الجاري، عزمها على استرجاع الأموال التي تم اختلاسها من الصندوق السيادي "1ام دي بي" (ماليزيا ديفلوبمنت برهاد)، وهو صندوق أسسه نجيب بعد وصوله إلى السلطة في 2009 ويعاني حاليا من دين يبلغ نحو عشرة مليارات يورو.

ويشتبه بأن رئيس الوزراء السابق اختلس حوالى 640 مليون يورو، غير أنه لطالما نفى القيام بأي عمل مخالف للقانون.

وقال هاربال سينج غريوال محامي نجيب، إن "الشرطة ضبطت حقائب يد وملابس"، مشيرا إلى أن موكله تعاون مع المحققين، مضيفًا: "لا ندري حتى الآن إن كانت الشرطة ستقوم باعتقالات".

ويشار في هذا السياق إلى أن روسمة منصور زوجة نجيب لطالما أثارت الغضب الشعبي في ماليزيا جراء شغفها برحلات التسوق الفاخرة وامتلاكها لمجموعة واسعة من حقائب اليد الباهظة الثمن، وفق تقارير.

وكان نجيب يترأس ائتلافا يحكم البلاد منذ استقلال المستعمرة البريطانية السابقة في 1957 غير أنه مني بهزيمة في الانتخابات الأخيرة، نسبت بصورة أساسية إلى الاستياء الشعبي حيال فضيحة الفساد .

وبعد تنصيب مهاتير، منعت السلطات الماليزية نجيب من السفر فيما كان يستعد لمغادرة البلاد.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False