حول العالم في 24 ساعة: "شكري" يتوجه إلى السعودية حاملًا رسالة من السيسي إلى الملك سلمانفيديو.. "إعلام المصريين" تنتج فيلماً وثائقيا عن إنجازات الرئيس السيسىالقنصل العام في سيدني يشارك في احتفال الجالية المصرية بأعياد السادس من أكتوبرالنيابة العامة تأمر بجرد كافه الأرصدة بمكتب بريد قليوب وفحص الملف الوظيفى للمتوفيانإحباط تهريب ألف قرص "كبتاجون" مخدر إلى خارج البلاد داخل لفافات غذاء النحلتعليم البحيرة تحيل مديرة مدرسة التحرير بدمنهور للتحقيق لإهانتها 3 طلابموعد مباراة الزمالك والانتاج الحربى اليوم الثلاثاء 23 / 10 / 2018 فى كأس مصر والقنوات الناقلةلا تضربوا أطفالكم خشية إصابتهم بهذا المرض الخطير عند البلوغبعد ارتفاع أسعارها.. الطريقة الأمثل لحفظ البطاطس لأطول مدة21 ديسمبر.. أخر موعد لسداد المتأخرات على الوحدات السكنية والمحال دون غراماتجامعة مطروح: شراء ماكينة تصحيح الامتحانات وإنشاء مركز للقياس والتقويم لتحديد القواعدجامعة مطروح: نتعاون مع وزارة الصحة لتطبيق مبادرة الرئيس السيسي للقضاء على فيروس "سي"اليوم.. محاكمة متهمي "تنظيم بيت المقدس الإرهابي"اليوم.. الحكم على 3 متهمين في قضية "داعش الشرقية"اليوم.. محاكمة 5 متهمين بخطف وقتل مواطن في دار السلاممحافظ الاسكندرية: 700 ألف شخص شاركوا فى مبادرة القضاء على فيروس "سى"حمادة صدقي: بيراميدز فريق "خفيف" ولا يمكن التكهن ببطل الدوريوزير الأوقاف: الإقبال الكثيف على مراكز الثقافة الإسلامية بشمال سيناء يعكس حالة الأمن والأمانرئيس الأوبرا: بدأت التحضير لمهرجان الموسيقى العربية فور توليتي منصبي الجديد| صوربعد إلغاء زفافها ودخولها المستشفى.. ريهام سعيد: "مي حلمي اتكسر قلبها وخاطرها"

ابدأه صح.. المشويات أساس سفرتك فى أول يوم رمضان

   -  
وجبة غذائية - أرشيفية

كتبت مروة محمود الياس


سفرة عامرة تتوسطها أطباق الدجاج والبط والجمام المحمر والمشمر، مشهد مألوف خاصة فى اليوم الأول من شهر رمضان الفضيل، فموائدنا تكون عامرة بالأكلات المقلية والمسبكة، ورغم المذاق الشهى إلا أنها أطعمة غير صحية وقد تهدد صحتك خلال شهر الصيام، وتنذرك بأعراض الوخم والعطش خلال ساعات الصيام.

 

الأطعمة المشوية هى الأفضل على الإطلاق، بهذه الكلمات نصحت الدكتورة مها راداميس استشارى التغذية العلاجية وأمراض السمنة والنحافة بضرورة الاعتماد على الطعام المشوى، لما فيه من فوائد عظيمة للجسم، ولا يحتوى على الكثير من الدهون التى قد تسبب السمنة وزيادة الوزن الملحوظة.

وتابعت "راداميس" نصائحة بتناول اللحوم والدجاج "مشوية" حتى يتنسى للجسم الاستفادة الكاملة من فوائدها دون مشكلات صحية، لأن المشويات غنية بالبروتين المهم جدا لتعزيز وظائف الجسم وقدراته وتقويته وبنائه، كما أن الطعام المشوى أفضل من الطعام المقلى والمسبك لأنه لا يزيد من نسب السكر فى الدم طالما كان خال من الدهون، وهو ما يساعد الجسم على تحمل ساعات الصيام الطويلة، كما أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة دون شعور بالتخمة والامتلاء المعتادين فى رمضان.



الطعام المشوى 3
الطعام المشوى 1
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة