"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربيةمياه قنا: تطهير وإزالة الحشائش من برك الأكسدة بمنطقة قفط الصناعية (صور)حريق هائل يلتهم ورشة نجارة في «أبوكبير» بالشرقية (صور)حبس عامل بصيدلية يتاجر في الأقراص المخدرة بشرم الشيخنور الطيب تحمل تأشيرة التأهل المصرية الثانية لنصف نهائي جي بي مورجانموعد مباراة مصر وتونس بكأس العالم لكرة اليد والقناة الناقلةبالفيديو| قائمة الأعمال المرشحة للأوسكار "أفضل فيلم 2019"

ابدأه صح.. المشويات أساس سفرتك فى أول يوم رمضان

   -  
وجبة غذائية - أرشيفية

كتبت مروة محمود الياس


سفرة عامرة تتوسطها أطباق الدجاج والبط والجمام المحمر والمشمر، مشهد مألوف خاصة فى اليوم الأول من شهر رمضان الفضيل، فموائدنا تكون عامرة بالأكلات المقلية والمسبكة، ورغم المذاق الشهى إلا أنها أطعمة غير صحية وقد تهدد صحتك خلال شهر الصيام، وتنذرك بأعراض الوخم والعطش خلال ساعات الصيام.

 

الأطعمة المشوية هى الأفضل على الإطلاق، بهذه الكلمات نصحت الدكتورة مها راداميس استشارى التغذية العلاجية وأمراض السمنة والنحافة بضرورة الاعتماد على الطعام المشوى، لما فيه من فوائد عظيمة للجسم، ولا يحتوى على الكثير من الدهون التى قد تسبب السمنة وزيادة الوزن الملحوظة.

وتابعت "راداميس" نصائحة بتناول اللحوم والدجاج "مشوية" حتى يتنسى للجسم الاستفادة الكاملة من فوائدها دون مشكلات صحية، لأن المشويات غنية بالبروتين المهم جدا لتعزيز وظائف الجسم وقدراته وتقويته وبنائه، كما أن الطعام المشوى أفضل من الطعام المقلى والمسبك لأنه لا يزيد من نسب السكر فى الدم طالما كان خال من الدهون، وهو ما يساعد الجسم على تحمل ساعات الصيام الطويلة، كما أنه يمد الجسم بالطاقة اللازمة دون شعور بالتخمة والامتلاء المعتادين فى رمضان.



الطعام المشوى 3
الطعام المشوى 1
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة