«حمص وبلالين وسبح».. البهجة تكتمل في مولد السيد البدوي (فيديو وصور)تعطل حركة قطارات خط «طنطا - الزقازيق» بسبب حريق في إحدى العرباتأشرف زكي: "سعد أردش صاحب الفضل عليّ.. كان سبب ترشحي للنقابة"طائرة ميلانيا ترامب تهبط بسلام بعد "مشكلة ميكانيكية" "ودخان كثيف" (فيديو)من معتقل إلى سجن مُترف.. كيف "طوّرت" الولايات المتحدة "جوانتانامو"؟ (صور)وزارة الدفاع الروسية: رصدنا انتهاكات لوقف إطلاق النار في حلب واللاذقيةبارنييه: اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يحتاج وقتًا أكبرالسودان: التفاوض حول بدء المرحلة الثانية من الحوار مع أمريكا لازال في مرحلة مبكرة44 فيلما فى مسابقات أيام قرطاج الرسميةسوزان نجم الدين : تعرضت لضرر نفسي بسبب روزهيفاء وهبى تحقق 4 ملايين مشاهدة بأغنية حوا .. فيديوتقرير: لاعب ريال مدريد السابق قد يخلف لوبيتيجيانطلاق فعاليات احتفالات أسوان بمهرجان تعامد الشمسمحافظ الفيوم يشهد احتفال حزب مستقبل وطن بذكرى انتصارات أكتوبرمحافظ بني سويف يصرف مساعدات لـ30 من الحالات الإنسانيةمحافظ بني سويف يبحث مع وفد من المجلس العربي الإفريقي الفرص الاستثمارية بالمحافظةنيابة نصر النوبة بأسوان تحبس 3 متهمين 4 أيام في واقعة محاولة دفن سارق تليفون حيامحافظة البحر الأحمر تناقش موقف تقنين وضع اليد على أراضي الدولةمنطقة أبيدوس الأثرية بسوهاج تستقبل 144 سائحا | صورانطلاق مهرجان أسوان للفنون استعدادا لاحتفالات تعامد الشمس بمعبد أبو سمبل | صور

تيلرسون منتقدا ترامب: أحذر من أزمة أمريكية في الأخلاق والنزاهة

   -  

ندد وزير الخارجية الأمريكي السابق ريكس تيلرسون أمس الأربعاء؛ بما وصفها بأنها "أزمة متنامية في الأخلاق والنزاهة" في الحياة السياسية الأمريكية، في انتقاد واضح للرئيس دونالد ترامب.

وقال تيلرسون خلال خطاب بحفل تخرج في معهد فرجينيا العسكري "إذا حاول قادتنا إخفاء الحقيقة أو عندما نصبح نحن كأفراد أكثر تقبلا لحقائق بديلة لم تعد تستند إلى الحقائق، فعندئذ سنكون نحن كمواطنين أمريكيين في طريقنا للتخلي عن حريتنا".

ولم يذكر تيلرسون، الذي عزله ترامب في مارس الماضي بعد أقل من عام في منصبه، ترامب بالاسم خلال خطابه أمام طلاب بمعهد العسكري في ليكسنجتون بولاية فرجينيا.

لكنه حذر من أن أزمة تتعلق بالصدق والنزاهة تهدد الديمقراطية الأمريكية.

وقال تيلرسون "عندما نصبح.. مشوشين بشأن الحقيقة، حتى فيما يبدو أكثر الأمور تفاهة، فإننا نصير مشوشين بشأن أمريكا".

وأضاف "إذا لم نواجه نحن كأمريكيين أزمة الأخلاق والنزاهة في مجتمعنا وبين قادتنا في القطاعين العام والخاص – وللأسف في بعض الأحيان حتى في القطاع غير الربحي – فإن الديمقراطية الأمريكية التي نعرفها تدخل سنوات انحطاطها".

وخطاب تيلرسون من أول تصريحاته العلنية منذ عزله ترامب، لينهي فترة عمله غير المستقرة كوزير للخارجية وخلافات حول السياسات مع البيت الأبيض.

وأدلى الرئيس الأمريكي مرارا بتصريحات ونشر تغريدات غير مدعومة بحقائق ومنها، على سبيل المثال، قوله إن الحشود التي حضرت حفل تنصيبه في يناير 2017 كانت أكثر من تلك التي حضرت حفل تنصيب سلفه باراك أوباما.

وقال تيلرسون إن الالتزام بالحقائق يقوي تحالفات أمريكا مع الديمقراطيات الأخرى في العالم.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False