نبيلة مكرم: المصريون في الخارج قوة اقتصادية وثقافية وسياحية.. فيديوتقرير طبى يحذر النجوم من مشاركة عصام الحضرى«زي النهارده».. وفاة المفكر السيد ياسين 19 مارس 2017مرشح شرق الدلتا بانتخابات الصيادلة: إنشاء هيئة عليا للدواء أولويةنبيلة مكرم: قانون جديد لإنشاء صندوق رعاية للمصريين في الخارجنهى فكرى تغنى في القاهرة توليفة من مشروعها الموسيقي بمشاركة ثلاثة عازفينغدا ..ندوة حول "الجرائم الإلكترونية وكيفية مواجهتها" فى الأعلى للثقافةبعد بثه فيديو حادث نيوزيلندا.. "فيس بوك" يواجه أسوأ أيامهنشوى مصطفى ضيفة "كلام ستات".. غدا"حشيش واستروكس وهواتف محمولة" تفاصيل سقوط تاجرى مخدرات البساتين ومصر القديمةلجنة الصناعة بجمعية رجال الأعمال تناقش اليوم خطة "التنمية الصناعية"تعرف على إجابات الأسئلة الأكثر شيوعاً عند التقدم للجان العلمية بـ"الأعلى للجامعات""الهجرة": نسعى للعفو الجمركي عن سيارات المغتربين.. و"معاش بعد العودة"فحص مليون و436 ألف مواطن بمبادرة "100 مليون صحة" في الغربية | صورجامعة طنطا: تشغيل وحدة جراحات تشوهات وأمراض كسور عظام الأطفال المجانيةممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان يسلم خطاب تفويضهنائب البشير يؤكد حرص السودان على تعزيز علاقاته مع الجنوبالهيئة الدولية لمراقبة المخدرات يؤكد تدهور جهود المراقبة في أفغانستانرئيس الضبعية بالإسماعيلية: 2 مليون جنيه لرصف طرق القرية وموقع لإنشاء محطة صرف"التعليم" تبدأ التعاقدات مع الناجحين بمسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

الديمقراطى الكردستاني: لا يمكن تشكيل الحكومة العراقية دون التشاور مع بارزاني

   -  

قال شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة، إنه من الصعب تشكيل الحكومة العراقية المقبلة دون تشاور مع الأحزاب والقيادات الكردية، وخاصة الزعيم الكردي مسعود بارزاني وحزبه الديمقراطي الذي حصل على المرتبة الأولى في إقليم كردستان والمرتبة الرابعة على مستوى العراق فى الانتخابات التشريعية.

وأضاف شيركو، فى تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء، أن قادة الكتل العراقية تواصلت هاتفيًا خلال الساعات الأخيرة مع بارزاني حول كيفية تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، وأنه استقبل مبعوث الرئيس الأمريكي بريت مكروك.

وأكد حبيب، أن الرئيس السابق للإقليم مسعود بارزاني تلقى أيضًا اتصالات هاتفية من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، والدكتور حيدر العبادي رئيس تحالف النصر، وعمار الحكيم رئيس كتلة الحكمة، وهادي العامري رئيس تحالف الفتح ومقتدى الصدر رئيس تحالف "سائرون"، وأن المحادثات شهدت تبادل الآراء حول مستقبل العراق.

وأشار شيركو حبيب إلى أن حزبه لم يقرر بعد التحالف مع أي جهة، ومن الممكن بعد الانتخابات التحالف من الكيانات "التي تؤمن بالحقوق القومية والدستورية للشعب الكردي"، والالتزام بالدستور وتشكيل حكومة وطنية مؤسساتية بعيدًا عن المحاصصة والطائفية.

وأكد ممثل الديمقراطي الكردستاني أن اللقاءات والاتصالات مع مسعود بارزاني، تمثل ردًا على من خسروا الرهان داخل وخارج الإقليم والعراق معًا، عندما تصوروا أن دور الزعيم بارزاني والحزب الديمقراطي قد انتهى.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False