صور.. وكيل الإدارة التعليمة بدمنهور يزور مدرسة التحرير الابتدائيةمحافظ القاهرة يتفقد عقار شبرا المنهار.. ويوجه بتوفير وحدات بديلة للمتضررينرئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بأسيوط.. غداسان جيرمان يستعد لتوجيه ضربة إلى برشلونةأمريكا تنصف الأبطال الأوليمبيين ذوي الاحتياجات الخاصةوزيرة الصحة تتابع حادث وفاة شخصين واصابة 12 أخرين فى تصادم بالسويساتفاقية تعاون بين جامعتى القاهرة وهيروشيما لتدريس النانوتكنولوجىبدء توافد التلاميذ على مدارس الأقصر وسط تكثيف التواجد الأمني | صورافتتاح المقر الجديد لإدارة شئون القرآن الكريم بالأقصر |صورصلح بين عائلتي "الوهبات والدلين" بالأقصر | صورضبط سيارة نقل محملة بالطوب الأبيض قبل بيعها بالأقصرانطلاق ماراثون "الرياضة أسلوب حياة" بالسنطة | صورتغييران في تشكيل الأهلي المتوقع لـ "حوريا" أحدهما اضطراريمحافظ البحيرة يتفقد مدارس دمنهورمحافظ الفيوم يتفقد عددًا من المدارس في أول يوم دراسةاستجابة للأهالي.. محافظ المنيا يوافق على قبول 118 طالبًا بمدرسة زهرة التجاريةبالصور.. محافظ البحيرة يتفقد 6 مدارس بدمنهورمدير أمن المنيا يوجه بإزالة أي معوقات للعملية التعليميةانطلاق المبادرة القومية للقضاء علي فيروس سي ببنها أكتوبر المقبلارتفاع حصيلة المواجهات المسلحة بطرابلس إلى 106 قتلى

الديمقراطى الكردستاني: لا يمكن تشكيل الحكومة العراقية دون التشاور مع بارزاني

   -  

قال شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة، إنه من الصعب تشكيل الحكومة العراقية المقبلة دون تشاور مع الأحزاب والقيادات الكردية، وخاصة الزعيم الكردي مسعود بارزاني وحزبه الديمقراطي الذي حصل على المرتبة الأولى في إقليم كردستان والمرتبة الرابعة على مستوى العراق فى الانتخابات التشريعية.

وأضاف شيركو، فى تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء، أن قادة الكتل العراقية تواصلت هاتفيًا خلال الساعات الأخيرة مع بارزاني حول كيفية تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، وأنه استقبل مبعوث الرئيس الأمريكي بريت مكروك.

وأكد حبيب، أن الرئيس السابق للإقليم مسعود بارزاني تلقى أيضًا اتصالات هاتفية من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، والدكتور حيدر العبادي رئيس تحالف النصر، وعمار الحكيم رئيس كتلة الحكمة، وهادي العامري رئيس تحالف الفتح ومقتدى الصدر رئيس تحالف "سائرون"، وأن المحادثات شهدت تبادل الآراء حول مستقبل العراق.

وأشار شيركو حبيب إلى أن حزبه لم يقرر بعد التحالف مع أي جهة، ومن الممكن بعد الانتخابات التحالف من الكيانات "التي تؤمن بالحقوق القومية والدستورية للشعب الكردي"، والالتزام بالدستور وتشكيل حكومة وطنية مؤسساتية بعيدًا عن المحاصصة والطائفية.

وأكد ممثل الديمقراطي الكردستاني أن اللقاءات والاتصالات مع مسعود بارزاني، تمثل ردًا على من خسروا الرهان داخل وخارج الإقليم والعراق معًا، عندما تصوروا أن دور الزعيم بارزاني والحزب الديمقراطي قد انتهى.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا
False