اسباب الصداع النصفى وعوامل الإصابة بهربيع ياسين عن بعثة المنتخب في روسيا: "لو أعرف إنها كده مكنتش روحت"ما أسرار فيتامين (E) للعناية بجمال البشرة والشعر؟منها وضع الجنين.. 4 طرق لنوم هادىء ومريحاليوم.. "الشباب والرياضة" تكرم طلائع الغربية المتميزين بمشروع ''سفراء ضد الفساد''إصابة جيفرسون فارفان مهاجم البيرو بارتجاج في المخاتحاد الكرة: ملف التجديد لـ"كوبر" مؤجل إلى بعد المونديالإخلاء سبيل ضابط و4 أمناء شرطة في «وفاة متهم بقسم حدائق القبة»الإبراشي مهاجما مجدي عبدالغني: "هدفك في كأس العالم بقى نكتة سخيفة"أنغام مهنئة السعوديات ببدء تطبيق قرار قيادتهن للسيارات: قدها وقدود يا بنت المملكةزاب ثروت يحتفل بألبومه الجديد "المدينة" فى الإسكندرية لأول مرةوصفات طبيعية بالقرفة والعسل لمقاومة حب الشباب وتطهير البشرةطبيبة بمستشفى حميات بورسعيد تكشف الأمراض الخاضعة لنظام الترصد فى "س و ج"محكمة الأسرة بزنانيرى تلزم تاجر بدفع 200 ألف جنيه لتزويج ابنته"الجنايات" تستمع لمرافعة دفاع المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثةطلاب القسم الأدبى بالثانوية الأزهرية يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبيةعمرو وردة: اللاعبون لم يبخلوا بشىء.. ولا يوجد مجاملات بالمنتخب3 عروض تركية وتونسية وبلجيكية تؤجل انتقال سيف الجزيرى للأسيوطىوفد الجامعات البريطانية يزور جامعة القاهرة اليوم لبحث فرص التعاون الأكاديميجمعية رجال الأعمال توقع بروتوكولا مع "تنمية الصادرات" لدعم المشروعات الصغيرة

الديمقراطى الكردستاني: لا يمكن تشكيل الحكومة العراقية دون التشاور مع بارزاني

   -  

قال شيركو حبيب ممثل الحزب الديمقراطي الكردستاني بالقاهرة، إنه من الصعب تشكيل الحكومة العراقية المقبلة دون تشاور مع الأحزاب والقيادات الكردية، وخاصة الزعيم الكردي مسعود بارزاني وحزبه الديمقراطي الذي حصل على المرتبة الأولى في إقليم كردستان والمرتبة الرابعة على مستوى العراق فى الانتخابات التشريعية.

وأضاف شيركو، فى تصريحات صحفية مساء اليوم الأربعاء، أن قادة الكتل العراقية تواصلت هاتفيًا خلال الساعات الأخيرة مع بارزاني حول كيفية تشكيل الحكومة العراقية المقبلة، وأنه استقبل مبعوث الرئيس الأمريكي بريت مكروك.

وأكد حبيب، أن الرئيس السابق للإقليم مسعود بارزاني تلقى أيضًا اتصالات هاتفية من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، والدكتور حيدر العبادي رئيس تحالف النصر، وعمار الحكيم رئيس كتلة الحكمة، وهادي العامري رئيس تحالف الفتح ومقتدى الصدر رئيس تحالف "سائرون"، وأن المحادثات شهدت تبادل الآراء حول مستقبل العراق.

وأشار شيركو حبيب إلى أن حزبه لم يقرر بعد التحالف مع أي جهة، ومن الممكن بعد الانتخابات التحالف من الكيانات "التي تؤمن بالحقوق القومية والدستورية للشعب الكردي"، والالتزام بالدستور وتشكيل حكومة وطنية مؤسساتية بعيدًا عن المحاصصة والطائفية.

وأكد ممثل الديمقراطي الكردستاني أن اللقاءات والاتصالات مع مسعود بارزاني، تمثل ردًا على من خسروا الرهان داخل وخارج الإقليم والعراق معًا، عندما تصوروا أن دور الزعيم بارزاني والحزب الديمقراطي قد انتهى.

لمطالعة الخبر على اخبار ليبيا

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة