غدا.. القبارصة الأتراك يقترعون في الانتخابات البلديةرئيس "دعم مصر": لم أفوض طاهر أبوزيد لإدارة شؤون الائتلافإصابة فلسطيني برصاص شرطة الاحتلال قرب حاجز شرق القدسطائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا قرب الحدود الشرقية لغزةضبط 6 كيلو "حشيش" و"هيروين" في حملات أمنية بالمحافظاتحملات مرورية مكبرة على طرق القاهرة السريعةرئيس البرلمان: إعطاء حوافز للعمال بالشركات الخاسرة بدعة مصريةحملات مرورية لضبط تعريفة الركوب والحد من السرعة الزائدةتحويلات مرورية في القاهرة الجديدة لاستكمال كوبري المشير (تعرف عليها)«التعليم» تعلن تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة وتوضح السببديلي ألي يعود لتدريبات إنجلترا قبل يوم من مواجهة بنماالشناوي يحرس عرين المنتخب أمام السعودية.. والحضري: «أنا مش جاي أقعد»إنبي يبدأ معسكره المغلق بالإسكندرية«المأمور وفكري» يدخلان دائرة اهتمامات الزمالكالزمالك ينهي اليوم صفقة دجلةسعد سمير ينتظر عقوبة الاستبعاد من المنتخب بسبب الفعل المشينالشوالي يوجه رسالة للاعبي تونس قبل مواجهة بلجيكاحجازي يعود للمران الجماعي.. وجابر مستمر في تدريباته الفرديةأريج راشد تحصد أولى ميداليات مصر في دورة البحر المتوسطالمقاولون يتدرب على الرمال استعدادا للدوري

الشرطة الماليزية تداهم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق

   -  
"الشرطة الماليزية تداهم منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق"

داهمت الشرطة الماليزية، اليوم الخميس، منزل رئيس الوزراء السابق نجيب رزاق، في سياق التحقيقات التي تجريها الحكومة الجديدة حول فضيحة اختلاس أموال عامة.

وتوجهت أكثر من عشر آليات للشرطة باكرا صباح الخميس إلى مجمع عائلة نجيب ودخل عدد كبير من المحققين المنزل، وفق ما أفاد صحفي في وكالة فرانس برس.

وقام الشرطيون بدهم المنزل وشقة أخرى لأكثر من ست ساعات في سياق التحقيقات في قضية غسيل أموال، بدون أن تجري أي اعتقالات، وفق محامي رئيس الوزراء السابق.

وأعلنت الحكومة الجديدة بقيادة رئيس الوزراء مهاتير محمد (92 عاما) المنبثقة عن الانتخابات التشريعية في 10 مايو، عزمها على استرجاع الأموال التي تم اختلاسها من الصندوق السيادي "1ام دي بي" (ماليزيا ديفلوبمنت برهاد)، وهو صندوق أسسه نجيب بعيد وصوله إلى السلطة في 2009 ويعاني حاليا من دين يبلغ نحو عشرة مليارات يورو.

ويشتبه بأن رئيس الوزراء السابق اختلس حوالى 640 مليون يورو، غير أنه لطالما نفى القيام بأي عمل مخالف للقانون.

وقال هاربال سينغ غريوال محامي نجيب لوكالة فرانس برس إن "الشرطة ضبطت حقائب يد وملابس"، مشيرا إلى أن موكله تعاون مع المحققين.

وأضاف "لا ندري حتى الآن إن كانت الشرطة ستقوم باعتقالات".

ويشار في هذا السياق إلى أن روسمة منصور زوجة نجيب لطالما أثارت الغضب الشعبي في ماليزيا جراء شغفها برحلات التسوق الفاخرة وامتلاكها لمجموعة واسعة من حقائب اليد الباهظة الثمن، وفق تقارير.

وكان نجيب يترأس ائتلافا يحكم البلاد منذ استقلال المستعمرة البريطانية السابقة في 1957 غير أنه مني بهزيمة في الانتخابات الأخيرة، نسبت بصورة أساسية إلى الاستياء الشعبي حيال فضيحة الفساد .

وبعد تنصيب مهاتير، منعت السلطات الماليزية نجيب من السفر فيما كان يستعد لمغادرة البلاد.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة