عاوز تعيش سعيد.. 6 حاجات تعملها منها إنك تسافر ومتفكرش فى كلام الناسأهلي 2005 يواجه مركز شباب زينهم في مهرجان البراعم اليومشباب الأهلي يواجه الداخلية في بطولة الجمهوريةالعاملون بمحاجر الشرقية: لم نتقاض رواتبنا منذ عام.. والمحافظ يقرر تشكيل لجنةجولة السيسي بالقواعد الجوية و"مستقبل مصر" تتصدر اهتمامات الصحف«فنتازيا كمان وكمان» مسرحية تحمل رسالة «أنت التغيير»200 فيلم تشارك فى دورة «التواصل»تكريم أسرة مسلسل «بالحجم العائلى»ختام التدريب المصرى السعودى المشترك «تبوك- 4»نجاة 32 مريضاً بعد توقف معالجة المياه أثناء «الغسيل الكلوى»عودة الفريق محمد فريد من مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة فى مكافحة الإرهابالاتحاد السكندرى "قاهر الاهلى" يستدرج بتروجت على ستاد الاسكندرية"سكت للأبد".. كيف تناولت وسائل الإعلام الغربية "وفاة" خاشقجي؟بعد إعفائه من منصبه.. سعود القحطاني يوجه رسالة إلى زملائهالحكم على "خلية طنطا الإرهابية" ضمن أبرز الأخبار المتوقعة اليوم"رياح مثيرة للأتربة وارتفاع تدريجي في الحرارة".. "الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس اليومتصريحات اليوم.. أحمد حسن يهاجم التحكيم.. متعب يعود.. وفان دايك يدافع عن صلاح5 معلومات عن قانون إلغاء عقوبة تعاطى المخدرات واستبدالها بالعلاج.. تعرف عليهاحب كبير.. هكذا بدت شريهان فى أحدث ظهور لها فى حفل زفاف شيماء سيفللشباب.. اعرف شخصيتك من تسريحة شعر البنت اللى بتحبها

شاهد.. مقتل 19 تكفيريا بسيناء وإحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية لمصر

   -  
صورة للعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018 - صورة أرشيفية
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة البيان الـ 22 الخاص بالعملية العسكرية الشاملة سيناء 2018، وقد أسفرت نتائج العملية خلال الأيام الماضية عن الآتي:

-قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير عربة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة إختراقها للحدود الاستراتيجية الغربية.

- القضاء علي 10 تكفيريين خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم بشمال ووسط سيناء.

- القضاء على 9 تكفيريين أثناء تبادل إطلاق النيران مع العناصر الأمنية بوزارة الداخلية عثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية وعبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة وذلك بعد توافر معلومات تفيد بإتخاذهم وكرًا بمنطقة زراعية بدائرة قسم أول العريش.

- اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ تحت الأرض عثر بداخلها علي كميات من الذخائر والأسلحة ومواد الإعاشة وعدد من أجهزة الاتصال والمبالغ النقدية بشمال سيناء ، كما تم الكشف عن مخزن تحت الأرض يحتوي علي كمية من الذخائر والملابس العسكرية ومجموعة من الكتب التي تحتوي علي الفكر التكفيري بوسط سيناء.

- اكتشاف وتدمير ثلاثة أنفاق مجهزة في المنطقة الحدودية بشمال سيناء.

- القبض علي 20 من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- ضبط وتدمير 9 سيارات أنواع و15 دراجة نارية بدون لوحات معدنية.

- قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفكيك وتفجير 3 عبوات ناسفة تم زراعتها علي محاور التحرك المختلفة لإستهداف قواتنا بمناطق العمليات.

- إكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر، وضبط كمية أخري معدة للتداول تقدر بحوالي نصف طن بوسط سيناء.
وعلي امتداد السواحل تستمر القوات البحرية بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه حيث تمكنت بالتعاون مع جهاز شئون ال
بيئة من ضبط إحدى السفن التجارية بعد إلقائها لعدد كبير من الخراف النافقة أثناء عبورها بنطاق البحر الاحمر واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها وسحب الخراف النافقة من البحر وتطهيره بالتعاون مع مديرية الطب البيطري.

وفى إطار جهود قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية قامت القوات على الإتجاه الإستراتيجى الغربى بإحباط محاولة اختراق للحدود لعدد من عربات الدفع الرباعى محملة بـ 300 الف قرص من عقار الترامادول المخدر و40 كيلو جرام لجوهر الحشيش المخدر وضبط 401 فرد من جنسيات مختلف أثناء محاولة التسلل عبر الحدود الغربية.

وعلى الإتجاه الاستراتيجى الجنوبى نجحت فى ضبط 16 سيارة دفع رباعى و19 فرد عثر بحوزتهم على 250 الف قرص للمواد المخدرة و6 هواتف للإتصال عبر الاقمار الصناعية وكميات من الأدوية المهربة وإحباط محاولة 25 فرد من جنسيات مختلفة التسلل عبر الحدود الجنوبية.

واستمرارا لتلبية المطالب والإحتياجات التموينية ورفع المعاناه عن أهالي شمال ووسط سيناء وخاصة في شهر رمضان المعظم تواصل القوات المسلحة دفع القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والإحتياجات المعيشية.

ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من حماية الوطن وشعبه العظيم.

يأتي ذلك إستمرارًا لمعارك الوطن التى يخوضها أبطال القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية بكل شجاعة وإقدام لإستئصال جذور الإرهاب الأسود ودعم ركائز الإستقرار والتنمية على أرض مصرنا الطاهرة.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة