الكنيسة الكاثوليك تهنئ البطريرك لويس روفائيل لتعيينه كاردينالابعد ريهام سعيد.. السائق المتهم في قضية "خطف الأطفال" يطعن على سجنه 15 سنةوفاة طالبة بعد تناولها جرعة زائدة من الأدوية بالشرقيةأسطورة ريال مدريد: صلاح وماني وفيرمينو يشكلون خطرا كبيرا علينامباشر - الأهلي ضد المصري«صافرة نور الدين» وشها حلو على الأهلي والمصري قبل موقعة اليومعرضان إنجليزيان لضم أحمد حجازي بعد هبوط فريقه للشامبيونشيبشوط أول سلبي بين برشلونة وسوسيداد والحكم يلغي هدفا لـ الريالغدا.. المنتخب السعودي يطير لسويسرا لخوض المرحلة الأخيرة من الإعداد للمونديالالأهلى يتلقى دعوة من ريال مدريد للمشاركة في "صناعة كرة القدم" بالعالمالأهلي يتسلح بالناشئين والوجوه الجديدة في مواجهة المصريمدير أمن القليوبية يتفقد خدمات التأمين ويتناول الإفطار بصحبة قوات الحماية المدنية (صور)بكاء «أمينة» يتسبب في خروج بسمة وهبة لفاصل إجباري علي الهواء ..فيديوأمينة: «أنا مع كل حاجة بتاكل مع الناس»..فيديوأمينة عن خضوعها لعمليات تجميل: «الوش ده مانضربش فيه مسمار».. فيديومؤلف "نسر الصعيد": رمضان قفز من الكوبري دون الاستعانة بـ"دوبلير"بالصور.. بعد فتح معبر رفح.. أهالي غزة يشكرون الرئيس السيسيالديمقراطي الكردستاني: مستعدون للحوار مع كافة الأحزاب لتشكيل حكومة عراقيةأهالي غزة يعبرون عن حبهم وشكرهم لمصر وللرئيس السيسيمسيرة حاشدة بالمغرب احتجاجًا على قرار ترامب بشأن القدس

صحتك فى وصفة.. بذور السمسم ومشروب الزنجبيل لعلاج الإمساك

   -  
فوائد الزنجبيل-ارشيفية

كتبت- نورا طارق


يعتبر الإمساك من المشاكل الصحية المزعجة والتى تنتج عن تناول بعض الأطعمة أو آثار جانبية لبعض الأمراض، ويمكن التخلص من الإمساك بالطرق الطبيعية، والتى ذكرها موقع " rd".

بذور السمسم

تساعد تركيبة بذور السمسم الزيتية على ترطيب الأمعاء، مما يعمل على علاج الإمساك، ويمكن تطبيق هذه الوصفة بإضافة البذور إلى الحبوب أو السلطة الخضراء، من خلال طحنها ورشها على الطعام .

 

مشروب الزنجبيل

يساعد الزنجبيل فى التخلص من المشاكل الجهاز الهضمى، مثل الإمساك، حيث يعمل الزنجبيل على توليد المزيد من الحرارة، تحسين عملية الهضم.

 

طريقة التحضير :

- غسل الزنجبيل وتقطيعه إلى قطع متوسطة الحجم .

- إضافة الزنجبيل إلى ماء مغلي .

- إضافة السكر حسب الرغبة.

- إغلاق وعاء الزنجبيل لمدة عشر دقائق للحفاظ على فوائد الصحية للزيوت القابلة للطيران ، ثم تناول المشروب.



بذور السمسم
زنجبيل2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة