إصابة 4 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بجنوب سيناءصور.. دجلة يودع محمد حسن بـ"تورتة" بعد الانضمام للزمالكمصر تحقق فوزا عريضا على السودان 102 / 33 بالبطولة العربية لشباب السلةفضية جديدة لـ"ايروبك الجمباز " فى الألعاب الإفريقية للشباب بالجزائرشباب الطائرة يهزمون الجزائر فى دورة الألعاب الأفريقية بالجزائرغدا.. بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية في البحيرةقرار من "الأوقاف" بإقرار الطريقة "الصديقية الشاذلية".. وجمعة شيخا لهاأستاذ قلب: سن الخمسين مؤشر للإصابة بارتفاع ضغط الدممدير أمن الجيزة يكرم عددا من الضباط والأفراد لتميزهم في العملأمن الدقهلية ينهي أزمة ثأرية بين عائلتين بالمنزلةجيش الاحتلال يعلن مقتل أحد ضباطه برصاص فلسطينياستعداد المواهب الشابة لأداء اختبارات برنامج «أرب جوت تالنت» (فيديو)جامعة المنصورة تشارك باحتفالية دخول الفرنسيسكان مصر منذ 800 عامبالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن حوادث السيارات فى مصر خلال 2017تراجع مخزون أمريكا من الذرة لموسم 2018/2019 أكثر من 160 مليون بوشيلتراجع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 2.92% خلال جلسات الأسبوع المنتهىبنى سويف يهزم الترسانة بثلاثية ودياًصور.. وزير التموين: ربط المكاتب والمديريات إلكترونيا لإضافة المواليدرئيس الاتحاد الجزائري: خليلوزيتش لن يكون المدرب الجديد.. ورينار خارج الحساباتالأمم المتحدة تدعو اسرائيل وحماس إلى «الابتعاد عن حافة الهاوية»

صحتك فى وصفة.. بذور السمسم ومشروب الزنجبيل لعلاج الإمساك

   -  
فوائد الزنجبيل-ارشيفية

كتبت- نورا طارق


يعتبر الإمساك من المشاكل الصحية المزعجة والتى تنتج عن تناول بعض الأطعمة أو آثار جانبية لبعض الأمراض، ويمكن التخلص من الإمساك بالطرق الطبيعية، والتى ذكرها موقع " rd".

بذور السمسم

تساعد تركيبة بذور السمسم الزيتية على ترطيب الأمعاء، مما يعمل على علاج الإمساك، ويمكن تطبيق هذه الوصفة بإضافة البذور إلى الحبوب أو السلطة الخضراء، من خلال طحنها ورشها على الطعام .

 

مشروب الزنجبيل

يساعد الزنجبيل فى التخلص من المشاكل الجهاز الهضمى، مثل الإمساك، حيث يعمل الزنجبيل على توليد المزيد من الحرارة، تحسين عملية الهضم.

 

طريقة التحضير :

- غسل الزنجبيل وتقطيعه إلى قطع متوسطة الحجم .

- إضافة الزنجبيل إلى ماء مغلي .

- إضافة السكر حسب الرغبة.

- إغلاق وعاء الزنجبيل لمدة عشر دقائق للحفاظ على فوائد الصحية للزيوت القابلة للطيران ، ثم تناول المشروب.



بذور السمسم
زنجبيل2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة