استبعاد وكيل ومدير مدرسة ومجازاة مشرف بخصم 10 أيام بمدرسة بكفر الشيخصور.. "ثقافة الإسماعيلية" تحتفل بالذكرى المئة لميلاد الشيخ إمام60 شمعة للثقافة في مصردموع المستشاربهية.. سي فود!جون أنطوى ينتظم في تدريبات المقاصة استعدادا لمباراة دجلة بالكأسبرلمانية: سياسة مصر الخارجية تغيرت تماما في عهد السيسيسفير القاهرة السابق بموسكو: زيارة السيسي لروسيا تعزز من مكانه مصر دولياالبابا تواضروس: طوبى لصانعي السلام لأنهم أبناء اللهإنقاذ راكب بقطار «أسوان- الإسكندرية» أصيب بغيبوبة سكر (صور)تقرير: أوباميانج غاب عن لقاء جنوب السودان لاعتراضه على طائرة فريقهخلى بالك.. 5 أنواع بكتيريا تسبب تلوث طعامكما الذي يفعله السكر في أجسامنا؟ خرافات وحقائقعضو القومي للمرأة: قدرات ذوي الإعاقة تفوق الأصحاء ويجب استغلالهاالفلك لمولود 18 أكتوبر: مرحلة من التشتت والتشوشأمير مرتضى يوضح لـ في الجول: هل يعود باسم مرسي إلى الزمالك في ينايربالفيديو.. أشرف زكي يكشف أسرارا لأول مرة عن الراحل نور الشريفبوجي وحسن يوسف في قائمة طلائع الجيش للقاء الإنتاج الحربيشاهد.. محمد النني يهنئ جماهير الكرة المصرية بتأهل المنتخب لأمم أفريقيازكي شلبي أبرز مرشحي رئاسة مركز شباب العزيزيه بالجيزه

حتى لا يصاب طفلك بالسمنة.. إليكِ 6 نصائح لتغذية سليمة

   -  
حتى لا يصاب طفلك بالسمنة.. إليكِ 6 نصائح لتغذية سل

كتبت- بسمة أبوطالب:

تولي كل أم اهتمام كبير بصحة أولادها، وخاصة تغذيتهم، ولضمان نموهم الصحي والسليم، من خلال عمل بعض الأمهات لأنظمة غذائية معينة، خوفًا من إصابتهم بالسمنة.

وعن التغذية السليمة للأطفال لتجنب زيادة وزنهم، قالت الدكتور ولاء أبو الحجاح، خبيرة التغذية العلاجية، لـ"مصراوي": "بندخل للأطفال حاجة اسمها "الرجيم الذكي" اللى بنقنن فيه نوعية الأكل، مش كميته، فعلى سبيل المثال، تناول الطفل للفشار دون ملح، قبل الأكل".

وأضافت: "لابد من تغيير العادات الغذائية الخاطئة، البدء بتقليل الملح الزائد، تدريجيًا، أو تناول المخللات، أو الأطعمة المقلية".

وتابعت، من أكثر الوجبات التي يحبها الأطفال، هي المكرونة والبانية والبطاطس المحمرة، فيمكن استبدالهم بالشاورما، عن طريق تقطيع الدجاج لقطع صغيرة، مع ضرورة إزالة الدهون منها، وإضافة البصل وبعض الخضروات، وبهذه الطريقة سعراتها الحرارية، قلت بنسبة 50%، والبطاطس، يمكن تحضيرها بطريقة البيوريه.

أما العصائر، قالت "خبيرة التغذية العلاجية": :يمكن استبدال إضافة السكر لها، بالعسل الأبيض أو الأسود، حسب حالة الطفل، هل هو في حاجة إلى زيادة نسبة الحديد في جسمه، أم مضادات الاكسدة".

وأوضحت "ولاء" أن الأطفال عادة لا يفضلون كثيرًا، شرب الماء، لذا يمكن إضافة ورق النعناع، أو المورد، أو قطع الليمون أو البرتقال، ليصبح شكل المياه شيق، لتتولد ليهم رغبة في شربها.

ونصحت بضرورة شرب الاطفال للماء وسط تناول الطعام وقبله، للمساعدة على تقليل كمية الطعام المستهلكة.

وتابعت، الرياضة مهمة جدا للأطفال، لذا يفضل شرب الماء وتناول طبق من المكرونة الخفيفة، قبل التمرين، بساعتين، ثم البروتين بعد انتهائه، لبناء صحي للجسم.

مضيفة: "لابد من تناول الطفل لكوبين من اللبن يوميًا، صباحًا مع الحبوب الكاملة مثل البليلة، مع المكسرات، ومساءًا".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة