بكري: أتوقع إعلان حركة المحافظين السبت المقبل.. وتغيير 13 محافظًاأمير منطقة تبوك يهنئ الرئيس السيسى بعيد الأضحى المباركالتنمية المحلية: إعلان بعض السياسيين عن موعد حركة المحافظين "اجتهادات شخصية"بعد مطالبة إيران تدخله.. تحركات الاتحاد الأوروبي لإنقاذ الاتفاق النووي«زحام وطوابير بالساعات وسماسرة».. مأساة السفر خلال أجازة العيد"الإحصاء" يعلن مصر أكثر دول العالم الحاصلة على علامات تجارية تليها أمريكادرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 21/8/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربيةحالة الطقس اليوم الثلاثاء 21/8/2018 فى مصر والدول العربيةمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 21/8/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربيةمحافظ القاهرة يتفقد الأتوبيس النهرى والحديقة الدولية اليومالرئيس السيسي يتلقى اتصالا من ولي عهد أبو ظبي للتهنئة بحلول عيد الأضحىالرئيس السيسي يتلقى اتصالا من أمير منطقة تبوك للتهنئة بالعيدكيف يؤثر الضرب على لحم الأضحية وهذه قواعد التعامل مع الذبيحة قبل 24 ساعةصور.. اعرف أين يقضى أهالى سوهاج العيدوزير الأوقاف: فى عيد الفداء والتضحية يجب ألا ننسى من ضحوا فى سبيل وطنناالرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من ولي عهد أبو ظبي للتهنئة بعيد الأضحىترامب: جون برينان أسوأ مدير لـ«CIA» في تاريخ أمريكاالأمم المتحدة تنكس أعلامها 3 أيام حدادا على رحيل عنان«2.3 مليون».. السعودية تعلن أرقام حجاج هذا العامشاهد.. مدير عام حدائق الحيوانات: رفع التذكرة يخسرنا مش يكسبنا

حتى لا يصاب طفلك بالسمنة.. إليكِ 6 نصائح لتغذية سليمة

   -  
حتى لا يصاب طفلك بالسمنة.. إليكِ 6 نصائح لتغذية سل

كتبت- بسمة أبوطالب:

تولي كل أم اهتمام كبير بصحة أولادها، وخاصة تغذيتهم، ولضمان نموهم الصحي والسليم، من خلال عمل بعض الأمهات لأنظمة غذائية معينة، خوفًا من إصابتهم بالسمنة.

وعن التغذية السليمة للأطفال لتجنب زيادة وزنهم، قالت الدكتور ولاء أبو الحجاح، خبيرة التغذية العلاجية، لـ"مصراوي": "بندخل للأطفال حاجة اسمها "الرجيم الذكي" اللى بنقنن فيه نوعية الأكل، مش كميته، فعلى سبيل المثال، تناول الطفل للفشار دون ملح، قبل الأكل".

وأضافت: "لابد من تغيير العادات الغذائية الخاطئة، البدء بتقليل الملح الزائد، تدريجيًا، أو تناول المخللات، أو الأطعمة المقلية".

وتابعت، من أكثر الوجبات التي يحبها الأطفال، هي المكرونة والبانية والبطاطس المحمرة، فيمكن استبدالهم بالشاورما، عن طريق تقطيع الدجاج لقطع صغيرة، مع ضرورة إزالة الدهون منها، وإضافة البصل وبعض الخضروات، وبهذه الطريقة سعراتها الحرارية، قلت بنسبة 50%، والبطاطس، يمكن تحضيرها بطريقة البيوريه.

أما العصائر، قالت "خبيرة التغذية العلاجية": :يمكن استبدال إضافة السكر لها، بالعسل الأبيض أو الأسود، حسب حالة الطفل، هل هو في حاجة إلى زيادة نسبة الحديد في جسمه، أم مضادات الاكسدة".

وأوضحت "ولاء" أن الأطفال عادة لا يفضلون كثيرًا، شرب الماء، لذا يمكن إضافة ورق النعناع، أو المورد، أو قطع الليمون أو البرتقال، ليصبح شكل المياه شيق، لتتولد ليهم رغبة في شربها.

ونصحت بضرورة شرب الاطفال للماء وسط تناول الطعام وقبله، للمساعدة على تقليل كمية الطعام المستهلكة.

وتابعت، الرياضة مهمة جدا للأطفال، لذا يفضل شرب الماء وتناول طبق من المكرونة الخفيفة، قبل التمرين، بساعتين، ثم البروتين بعد انتهائه، لبناء صحي للجسم.

مضيفة: "لابد من تناول الطفل لكوبين من اللبن يوميًا، صباحًا مع الحبوب الكاملة مثل البليلة، مع المكسرات، ومساءًا".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة