متحدث الرئاسة: مصر استعادت دورها النابض في العالم العربيمباشر نهائي الأبطال – ريال مدريد (0) - (0) ليفربول.. صلاح يسقط بعد تدخل مع راموسفي عدد "الوطن" غدا: التمريض.. ملائكة وجناة في ثوب أبيضبالفيديو| مخرج "طلبش 2" يرد على خطأ "نسر المأمور" في الحلقة السابعةأهالي 3 عزب يشكون من انقطاع مياه الشرب منذ 45 يوما.. ورئيس "مياه الفيوم": نحل المشكلة | صوربالفيديو.. أحمد زاهر يمازح مدربه في الجيمبالصور- تامر هجرس يزور مستشفى سرطان الأطفالصلاح عبد الله يدعم محمد صلاح ويضع قائمة سوداء بأسماء هؤلاءعلى طريقة فيلم الديلر.. خالد النبوي يدعو إلى تشجيع صلاحمقتل سبعة أشخاص إثر اشتباكات بين نزلاء أحد السجون بإقليم كردستان66% من الأيرلنديين صوتوا لصالح تخفيف قانون الإجهاضفرنسا تتسلم من تركيا إرهابيا سافر إلى سوريا قبل 5 أعواماعتقال 6 مطلوبين بينهم عنصران من تنظيم "داعش" وسط الموصل بالعراق«لوطلعوني الجبل».. حفل فني للجميزة في بيت آدماعرف جسمك.. المخاط والدموع "بودى جارد" الجسم ضد الأمراضحكايات من الغرب.. أرملة تشارلى جريس اليهودية ولندن بعد الحرب العالمية الثانيةفيديو.. حلاوتك فى رمضان..إزاى تعملى غمازات فى المنزل طبيعياأسطوات الفاطمية.. رحلة محمد ووالده مع الخزف الآمن 40 سنة خبرة بالحرف اليدويةتقارير: نادي تركي يرغب في ضم كهربا«شيفشينكو» يقدم لقب أبطال أوروبا قبل نهائي ليفربول وريال مدريد

حتى لا يصاب طفلك بالسمنة.. إليكِ 6 نصائح لتغذية سليمة

   -  
حتى لا يصاب طفلك بالسمنة.. إليكِ 6 نصائح لتغذية سل

كتبت- بسمة أبوطالب:

تولي كل أم اهتمام كبير بصحة أولادها، وخاصة تغذيتهم، ولضمان نموهم الصحي والسليم، من خلال عمل بعض الأمهات لأنظمة غذائية معينة، خوفًا من إصابتهم بالسمنة.

وعن التغذية السليمة للأطفال لتجنب زيادة وزنهم، قالت الدكتور ولاء أبو الحجاح، خبيرة التغذية العلاجية، لـ"مصراوي": "بندخل للأطفال حاجة اسمها "الرجيم الذكي" اللى بنقنن فيه نوعية الأكل، مش كميته، فعلى سبيل المثال، تناول الطفل للفشار دون ملح، قبل الأكل".

وأضافت: "لابد من تغيير العادات الغذائية الخاطئة، البدء بتقليل الملح الزائد، تدريجيًا، أو تناول المخللات، أو الأطعمة المقلية".

وتابعت، من أكثر الوجبات التي يحبها الأطفال، هي المكرونة والبانية والبطاطس المحمرة، فيمكن استبدالهم بالشاورما، عن طريق تقطيع الدجاج لقطع صغيرة، مع ضرورة إزالة الدهون منها، وإضافة البصل وبعض الخضروات، وبهذه الطريقة سعراتها الحرارية، قلت بنسبة 50%، والبطاطس، يمكن تحضيرها بطريقة البيوريه.

أما العصائر، قالت "خبيرة التغذية العلاجية": :يمكن استبدال إضافة السكر لها، بالعسل الأبيض أو الأسود، حسب حالة الطفل، هل هو في حاجة إلى زيادة نسبة الحديد في جسمه، أم مضادات الاكسدة".

وأوضحت "ولاء" أن الأطفال عادة لا يفضلون كثيرًا، شرب الماء، لذا يمكن إضافة ورق النعناع، أو المورد، أو قطع الليمون أو البرتقال، ليصبح شكل المياه شيق، لتتولد ليهم رغبة في شربها.

ونصحت بضرورة شرب الاطفال للماء وسط تناول الطعام وقبله، للمساعدة على تقليل كمية الطعام المستهلكة.

وتابعت، الرياضة مهمة جدا للأطفال، لذا يفضل شرب الماء وتناول طبق من المكرونة الخفيفة، قبل التمرين، بساعتين، ثم البروتين بعد انتهائه، لبناء صحي للجسم.

مضيفة: "لابد من تناول الطفل لكوبين من اللبن يوميًا، صباحًا مع الحبوب الكاملة مثل البليلة، مع المكسرات، ومساءًا".

لمطالعة الخبر على مصراوى