محافظ البحر الأحمر يعد المحامين بتخصيص أرض لإنشاء ناد لهمتريد العمل مع عائلة كاردشيان؟.. الأسرة تطلب مساعدين جدداخالد عكاشة: السيسي طالب الأمم المتحدة بإيجاد حلول لأزمات المنطقةالسيسي: ننشئ مدن جديدة لا تقل في تصميمها عن أرقى مدن العالمتلامذة جلال أمين ينعوه: ندين بكل ما تعلمناه من كتبكنائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لـ"السيسي": "أصبحت مؤمنًا بأنك أنقذت مصر"عودة عروض "ديزني لايف" باستاد القاهرة بعد غياب 5 سنوات.. اليوم"العامة للاستعلامات" توقع برتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.. اليومإطلاق قافلة "الصحة الإنجابية" بحى الأسمرات.. اليومقمة "السيسي - ترامب" تتصدر عناوين واهتمامات صحف القاهرةالسيسي يؤكد حرص مصر على مواصلة التعاون مع شركة "بوينج"زيارة رئيس الوزراء لمحافظتي سوهاج وقنا.. أبرز أحداث الأربعاءمرجان: الأهلي جاهز لاستقبال الـ140 ألف عضو للتصويت على اللائحةمدرب الجونة: اكتفيت بـ حسبي الله ونعم الوكيل بعد مباراة بيراميدزالصقر: كينو مستمر في بيراميدز حتى الآنحارس وفاق سطيف : التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال أمر طبيعيأحمد حسن: الحكام يتحاملون على بيراميدز لعدم اتهامهم بالمجاملةأحمد حسن: الصفقات بالملايين حلال للأهلي والزمالك.. حرام على بيراميدزأحمد حسن: لدينا مبادئ حقيقية.. والناس صدرت نغمة تدمير الأهليطارق فهمي: كلمة الرئيس بالأمم المتحدة محاضرة في العلاقات الدولية

اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية يصيب بالاكتئاب

   -  
الاكتئاب

نيويورك - (أ ش أ):

كشفت دراسة طبية أجريت فى جامعة "نيويورك"، ونشرت فى العدد الأخير من مجلة " لانسيت " للطب النفسي، عن ارتباط اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية للجسم بالاكتئاب.

وقالت الدكتورة "لورا ليال" وهي من فريق اعداد الدراسة :" تشير النتائج التى توصلنا إليها إلى وجود إرتباط بين إيقاعات يومية متغيرة يوميا وإضطرابات مزاجية ".

وأضافت:" تعزز الدراسة فكرة أن الإضطرابات المزاجية تترافق مع إيقاع الساعة البيولوجية المضطربة ، ونحن نقدم دليلا على أن الإيقاع المتغير فى نشاط الراحة يرتبط أيضا بسلامة ذاتية وقدرة معرفية ".

وقد تضمنت الدراسة تحليل بيانات 91.105 مشاركا تراوحت أعمارهم ما بين 37 – 73 عاما ، حيث تم قياس – بشكل موضوعي - أنماط إيقاع النشاط والمعروفة باسم "الإتساع النسبى".

وأظهرت النتائج المتوصل إليها إلى إرتباط إنخفاض السعة النسبة مع إحتمالات أكبر مع تاريخ الاكتئاب أو الاضطراب الثنائي القطب .. كما ارتبط أيضًا بزيادة عدم الاستقرار المزاجي ، وارتفاع الشعور بالوحدة الشخصية ، وانخفاض السعادة والرضا الصحي ، ووقت الاستجابة البطيء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة