إصابة 4 من أسرة واحدة في انقلاب سيارة بجنوب سيناءصور.. دجلة يودع محمد حسن بـ"تورتة" بعد الانضمام للزمالكمصر تحقق فوزا عريضا على السودان 102 / 33 بالبطولة العربية لشباب السلةفضية جديدة لـ"ايروبك الجمباز " فى الألعاب الإفريقية للشباب بالجزائرشباب الطائرة يهزمون الجزائر فى دورة الألعاب الأفريقية بالجزائرغدا.. بدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية في البحيرةقرار من "الأوقاف" بإقرار الطريقة "الصديقية الشاذلية".. وجمعة شيخا لهاأستاذ قلب: سن الخمسين مؤشر للإصابة بارتفاع ضغط الدممدير أمن الجيزة يكرم عددا من الضباط والأفراد لتميزهم في العملأمن الدقهلية ينهي أزمة ثأرية بين عائلتين بالمنزلةجيش الاحتلال يعلن مقتل أحد ضباطه برصاص فلسطينياستعداد المواهب الشابة لأداء اختبارات برنامج «أرب جوت تالنت» (فيديو)جامعة المنصورة تشارك باحتفالية دخول الفرنسيسكان مصر منذ 800 عامبالأرقام.. كل ما تريد معرفته عن حوادث السيارات فى مصر خلال 2017تراجع مخزون أمريكا من الذرة لموسم 2018/2019 أكثر من 160 مليون بوشيلتراجع المؤشر الرئيسى للبورصة بنسبة 2.92% خلال جلسات الأسبوع المنتهىبنى سويف يهزم الترسانة بثلاثية ودياًصور.. وزير التموين: ربط المكاتب والمديريات إلكترونيا لإضافة المواليدرئيس الاتحاد الجزائري: خليلوزيتش لن يكون المدرب الجديد.. ورينار خارج الحساباتالأمم المتحدة تدعو اسرائيل وحماس إلى «الابتعاد عن حافة الهاوية»

اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية يصيب بالاكتئاب

   -  
الاكتئاب

نيويورك - (أ ش أ):

كشفت دراسة طبية أجريت فى جامعة "نيويورك"، ونشرت فى العدد الأخير من مجلة " لانسيت " للطب النفسي، عن ارتباط اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية للجسم بالاكتئاب.

وقالت الدكتورة "لورا ليال" وهي من فريق اعداد الدراسة :" تشير النتائج التى توصلنا إليها إلى وجود إرتباط بين إيقاعات يومية متغيرة يوميا وإضطرابات مزاجية ".

وأضافت:" تعزز الدراسة فكرة أن الإضطرابات المزاجية تترافق مع إيقاع الساعة البيولوجية المضطربة ، ونحن نقدم دليلا على أن الإيقاع المتغير فى نشاط الراحة يرتبط أيضا بسلامة ذاتية وقدرة معرفية ".

وقد تضمنت الدراسة تحليل بيانات 91.105 مشاركا تراوحت أعمارهم ما بين 37 – 73 عاما ، حيث تم قياس – بشكل موضوعي - أنماط إيقاع النشاط والمعروفة باسم "الإتساع النسبى".

وأظهرت النتائج المتوصل إليها إلى إرتباط إنخفاض السعة النسبة مع إحتمالات أكبر مع تاريخ الاكتئاب أو الاضطراب الثنائي القطب .. كما ارتبط أيضًا بزيادة عدم الاستقرار المزاجي ، وارتفاع الشعور بالوحدة الشخصية ، وانخفاض السعادة والرضا الصحي ، ووقت الاستجابة البطيء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة