تركيب تانك أكسجين بمستشفى القرنة بالأقصرتدريب 12 رائدة ريفية على الإسعافات الأولية في مستشفى العريش العام3 دورات رياضية رمضانية في خماسي كرة القدم بالوادي الجديدبرقم الجلوس .. تعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية بأسوانالكنيسة الكاثوليك تهنئ البطريرك لويس روفائيل لتعيينه كاردينالابعد ريهام سعيد.. السائق المتهم في قضية "خطف الأطفال" يطعن على سجنه 15 سنةوفاة طالبة بعد تناولها جرعة زائدة من الأدوية بالشرقيةأسطورة ريال مدريد: صلاح وماني وفيرمينو يشكلون خطرا كبيرا علينامباشر - الأهلي ضد المصري«صافرة نور الدين» وشها حلو على الأهلي والمصري قبل موقعة اليومعرضان إنجليزيان لضم أحمد حجازي بعد هبوط فريقه للشامبيونشيبشوط أول سلبي بين برشلونة وسوسيداد والحكم يلغي هدفا لـ الريالغدا.. المنتخب السعودي يطير لسويسرا لخوض المرحلة الأخيرة من الإعداد للمونديالالأهلى يتلقى دعوة من ريال مدريد للمشاركة في "صناعة كرة القدم" بالعالمالأهلي يتسلح بالناشئين والوجوه الجديدة في مواجهة المصريمدير أمن القليوبية يتفقد خدمات التأمين ويتناول الإفطار بصحبة قوات الحماية المدنية (صور)بكاء «أمينة» يتسبب في خروج بسمة وهبة لفاصل إجباري علي الهواء ..فيديوأمينة: «أنا مع كل حاجة بتاكل مع الناس»..فيديوأمينة عن خضوعها لعمليات تجميل: «الوش ده مانضربش فيه مسمار».. فيديومؤلف "نسر الصعيد": رمضان قفز من الكوبري دون الاستعانة بـ"دوبلير"

اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية يصيب بالاكتئاب

   -  
الاكتئاب

نيويورك - (أ ش أ):

كشفت دراسة طبية أجريت فى جامعة "نيويورك"، ونشرت فى العدد الأخير من مجلة " لانسيت " للطب النفسي، عن ارتباط اضطراب إيقاع الساعة البيولوجية للجسم بالاكتئاب.

وقالت الدكتورة "لورا ليال" وهي من فريق اعداد الدراسة :" تشير النتائج التى توصلنا إليها إلى وجود إرتباط بين إيقاعات يومية متغيرة يوميا وإضطرابات مزاجية ".

وأضافت:" تعزز الدراسة فكرة أن الإضطرابات المزاجية تترافق مع إيقاع الساعة البيولوجية المضطربة ، ونحن نقدم دليلا على أن الإيقاع المتغير فى نشاط الراحة يرتبط أيضا بسلامة ذاتية وقدرة معرفية ".

وقد تضمنت الدراسة تحليل بيانات 91.105 مشاركا تراوحت أعمارهم ما بين 37 – 73 عاما ، حيث تم قياس – بشكل موضوعي - أنماط إيقاع النشاط والمعروفة باسم "الإتساع النسبى".

وأظهرت النتائج المتوصل إليها إلى إرتباط إنخفاض السعة النسبة مع إحتمالات أكبر مع تاريخ الاكتئاب أو الاضطراب الثنائي القطب .. كما ارتبط أيضًا بزيادة عدم الاستقرار المزاجي ، وارتفاع الشعور بالوحدة الشخصية ، وانخفاض السعادة والرضا الصحي ، ووقت الاستجابة البطيء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة