اليوم.. "الشباب والرياضة" تكرم طلائع الغربية المتميزين بمشروع ''سفراء ضد الفساد''إصابة جيفرسون فارفان مهاجم البيرو بارتجاج في المخاتحاد الكرة: ملف التجديد لـ"كوبر" مؤجل إلى بعد المونديالإخلاء سبيل ضابط و4 أمناء شرطة في «وفاة متهم بقسم حدائق القبة»الإبراشي مهاجما مجدي عبدالغني: "هدفك في كأس العالم بقى نكتة سخيفة"أنغام مهنئة السعوديات ببدء تطبيق قرار قيادتهن للسيارات: قدها وقدود يا بنت المملكةزاب ثروت يحتفل بألبومه الجديد "المدينة" فى الإسكندرية لأول مرةوصفات طبيعية بالقرفة والعسل لمقاومة حب الشباب وتطهير البشرةطبيبة بمستشفى حميات بورسعيد تكشف الأمراض الخاضعة لنظام الترصد فى "س و ج"محكمة الأسرة بزنانيرى تلزم تاجر بدفع 200 ألف جنيه لتزويج ابنته"الجنايات" تستمع لمرافعة دفاع المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثةطلاب القسم الأدبى بالثانوية الأزهرية يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبيةعمرو وردة: اللاعبون لم يبخلوا بشىء.. ولا يوجد مجاملات بالمنتخب3 عروض تركية وتونسية وبلجيكية تؤجل انتقال سيف الجزيرى للأسيوطىوفد الجامعات البريطانية يزور جامعة القاهرة اليوم لبحث فرص التعاون الأكاديميجمعية رجال الأعمال توقع بروتوكولا مع "تنمية الصادرات" لدعم المشروعات الصغيرةإصابة شخصين في حادث انقلاب تروسيكل أمام ميناء مطروحالتحرى حول نشاط خادمة وعاطلين تخصصا فى سرقة شقق النزهةبمناسبة مرور 1700 عام على إنشائها.. "اليوم السابع" داخل المنطقة القبطية الوحيدة المسجلة باليونيسكو.. 18 عاما من الإغلاق و"بومينا" الأثرية مازالت تغرق محافظ الدقهلية: مستمر في عملي وخدمة المواطن أهم أولوياتي

زيت نبات الحشيش يخفف من نوبات الصرع

   -  
نبات الحشيش

واشنطن - (أ ش أ):

كشفت تجربة سريرية جديدة أن استخدام الزيوت المستخلصة من نبات الحشيش يساعد في تخفيف حدة نوبات الصرع بين مرضاه.

وقال الدكتور "أورين ديفنسكى"، الأستاذ فى كلية الطب جامعة "واشنطن" ومدير مركز الصرع :" إن المرضى الذين يأخذون 10 ملليجرامات من زيت مستخلص من نبات الحشيش يوميا، شهدوا انخفاضا كبيرا فى حدة نوبات الصرع".

وتعد هذه هي التجربة السريرية الثالثة التي تثبت أن الزيوت المستخلصة من نبات القنب مفيدة فى علاج شكلين نادرين من الصرع، وهما متلازمة "لينوكس" ومتلازمة "دريفت".

وقد نصحت لجنة استشارية تابعة "لإدارة الغذاء والدواء" الأمريكية بالإجماع في أبريل الماضي بضرورة استخدام هذه النوعية من الزيوت في الولايات المتحدة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة