"الصحة" تعلن وفاة شخصين وإصابة 2 آخرين فى حادث عقار شبرا المنهارفيديو.. "الفروسية" علاقة وطيدة بين فارس وحصانبسام الشماع: أقدم طعام ظهر فى تاريخ البشرية طهاه المصريون وهو "حب العزيز"وزير الخارجية الأسبق يوضح أهمية زيارة الرئيس السيسى للأمم المتحدةشاهد.. إسرائيل تدشن خط قطار سريع جديد يربط القدس المحتلة بتل أبيبالسجن المشدد 10 سنوات للمتهمين بالسرقة بالإكراه فى 15 مايوحبس عاطل لحيازته ربع كيلو حشيش و30 قرص ترامادول فى حلوانحبس تشكيل عصابى وراء سرقة طبيبة بشرية بالزيتونتأجيل محاكمة 30 متهما بـ"تنظيم داعش الإسكندرية" الإرهابى لـ29 سبتمبرالبنك الدولي يوافق على دعم مصر بقيمة 300 مليون دولار لاستكمال برنامج الصرف الصحي بالريفأسعار العملات الأجنبية والذهب في مصر اليوم.. فيديوأسعار الخضراوات والفاكهة في الأسواق اليوم.. فيديوصور.. وكيل الإدارة التعليمة بدمنهور يزور مدرسة التحرير الابتدائيةمحافظ القاهرة يتفقد عقار شبرا المنهار.. ويوجه بتوفير وحدات بديلة للمتضررينرئيس الوزراء يتفقد عددا من المشروعات بأسيوط.. غداسان جيرمان يستعد لتوجيه ضربة إلى برشلونةأمريكا تنصف الأبطال الأوليمبيين ذوي الاحتياجات الخاصةوزيرة الصحة تتابع حادث وفاة شخصين واصابة 12 أخرين فى تصادم بالسويساتفاقية تعاون بين جامعتى القاهرة وهيروشيما لتدريس النانوتكنولوجىبدء توافد التلاميذ على مدارس الأقصر وسط تكثيف التواجد الأمني | صور

زيادة استهلاك البروتنيات يحسن صحة العظام

   -  

واشنطن - (أ ش أ):

أفاد أحدث الأبحاث الصادرة عن "جمعية هشاشة العظام الأمريكية "، أن الاستهلاك المرتفع للبروتينات يعمل على تحسين صحة العظام بين البالغين والكبار.

فقد اعتمد إجماع الخبراء الجديد الذي أقرته "الجمعية الأوروبية للجوانب الإكلينيكية والاقتصادية لهشاشة العظام والأمراض العضلية الهيكلية (ESCEO)، والمؤسسة الدولية لهشاشة العظام (IOF) على فوائد وسلامة تناول البروتينات الغذائية لصحة العظام ، استنادا إلى تحليلات دراسات بحثية كبرى .

وقد وجدت المراجعة أن إتباع نظام غذائي غنى بالبروتين ، بشرط وجود كمية كافية من الكالسيوم يفيد صحة العظام بين البالغين ، سواء كان البروتين من أصل حيوانى أو نباتى .. وقد أشارت المتابعة إلى الدور الذى لعبته البروتينات فى خفض معدل كسور الفخذ .. كما لوحظ ارتفاع كثافة المعادن العظمية (BMD)، والتى تعد من العوامل الهامة فى تحديد قوة العظام، وترتبط إرتباطا إيجابيا بإستهلاك البروتينات الغذائية .

وشددت الدراسة على أن البروتينات جنبا إلى جنب الكالسيوم المتواجد فى منتجات الألبان لهما آثار مفيدة على هرمونات "كالسيوموتروفيك" .

وقال البروفيسور" رينيه ريزولى، الأستاذ فى قسم أمراض العظام فى مستشفى واشنطن :" هناك حاجة إلى تناول كمية كافية من البروتينات والكالسيوم لتحقيق نمو مثالى للعظام ، خاصة بين الأطفال والبالغين ".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة