أسامة الأزهرى: الدين هو محرك الشغف للإبداع والابتكار فى العقول2000 مشجع يساندون منتخب مصر أمام النيجرفيديو.. أجواء ملعب "سيناى كونتشى" قبل انطلاق مباراة مصر والنيجرماذا قالت الجماهير لمدرب الفراعنة خافيير أجيرى عن تشكيلة مارسسوبر كورة.. مزجانجى وعاشق ورحالة.. هذا ما أنتجه الدورى المصرى فى آخر 20 عاماالشحات مبروك يكشف سر رفضه مشاركة عادل إمام في "شمس الزناتي"خاص| مجدي الهواري: مسرحية "not frozen" مفاجأة للكبار قبل الصغارلأول مرة في مصر.. بدء عرض "أرض النفاق" لمحمد هنيدي غداصور| "كايرو شو" يستقبل جمهور "Not frozen" بعروض مسلية للأطفالعلا غانم من أمريكا: أنتظر "خط الموت" وأتمنى أن ينال إعجاب النقاد والجمهوربوروندي تبلغ أمم إفريقيا لأول مرة في تاريخهامباشر.. النيجر - مصر .. تصفيات أمم إفريقياشاهد..استقبال حافل لمحمد صلاح بعد وصوله لمدينة "دبي"لاسارتي يعقد محاضرة مع اللاعبينشاهد.. مباراة مصر والنيجر مباشر الانموقف بطولى لشاب ينقذ 3 أطفال من حريق شقة فى الزاوية الحمراء.. فيديواليوم العالمي للأرصاد الجوية يحتفل بالشمس والأرض والطقس"التجارى" الكويتى: توزيع أرباح 20% نقدا و10% أسهم منحة عن أرباح 2018إيطاليا والصين توقعان مذكرة تفاهم بشأن التعاون في "الحزام والطريق"محافظ الغربية يتفقد شارع 306 وأعمال تطوير كورنيش القاصد.. صور

زيادة استهلاك البروتنيات يحسن صحة العظام

   -  

واشنطن - (أ ش أ):

أفاد أحدث الأبحاث الصادرة عن "جمعية هشاشة العظام الأمريكية "، أن الاستهلاك المرتفع للبروتينات يعمل على تحسين صحة العظام بين البالغين والكبار.

فقد اعتمد إجماع الخبراء الجديد الذي أقرته "الجمعية الأوروبية للجوانب الإكلينيكية والاقتصادية لهشاشة العظام والأمراض العضلية الهيكلية (ESCEO)، والمؤسسة الدولية لهشاشة العظام (IOF) على فوائد وسلامة تناول البروتينات الغذائية لصحة العظام ، استنادا إلى تحليلات دراسات بحثية كبرى .

وقد وجدت المراجعة أن إتباع نظام غذائي غنى بالبروتين ، بشرط وجود كمية كافية من الكالسيوم يفيد صحة العظام بين البالغين ، سواء كان البروتين من أصل حيوانى أو نباتى .. وقد أشارت المتابعة إلى الدور الذى لعبته البروتينات فى خفض معدل كسور الفخذ .. كما لوحظ ارتفاع كثافة المعادن العظمية (BMD)، والتى تعد من العوامل الهامة فى تحديد قوة العظام، وترتبط إرتباطا إيجابيا بإستهلاك البروتينات الغذائية .

وشددت الدراسة على أن البروتينات جنبا إلى جنب الكالسيوم المتواجد فى منتجات الألبان لهما آثار مفيدة على هرمونات "كالسيوموتروفيك" .

وقال البروفيسور" رينيه ريزولى، الأستاذ فى قسم أمراض العظام فى مستشفى واشنطن :" هناك حاجة إلى تناول كمية كافية من البروتينات والكالسيوم لتحقيق نمو مثالى للعظام ، خاصة بين الأطفال والبالغين ".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة