الأنبا يؤانس: أنا بخير وسأعود إلى أسيوط خلال أياممقتل 5 جراء انفجار بمخزن للألعاب النارية في المكسيكدورات تدريبية وأنشطة فنية فى فعاليات داخل المركز الثقافي بطنطا | صورمحمد عساف يجتاز المليون الثلاثين بأحدث أغانيه مكانك خاليباية محيي الدين وهدف صلاح.. أبرز ما بحث عنه المصريون عبر "جوجل"ديسمبر «وش السعد» على صلاح.. انتصارات وأهداف وجوائزصور.. "مستقبل وطن" ينظم ندوات تثقيفية لتأهيل الشباب للمشاركة السياسية والحزبيةشعبة السياحة: تدريب العمالة أصبح في بؤرة اهتمام الدولةكاميرات مراقبة بمحيط الإغلاق الجزئى لطريق الفيوم الصحراوى لمنع الزحاممصر تتواجد بلاعبين في دور الأربعة لبطولة الأساتذة العرب للتنسعمرو طارق: فضلت الانتقال لبطل أمريكا عن الدوري المكسيكياليوم.. بعثة الإسماعيلى تعود من المغرب وتستعد لدورى الأبطالفيلم «Bumblebee» يحصل على آراء نقدية جيدة من النقادماسبيرو يكشف مرتكب خطأ كتابة اسم رئيس الوزراء بمؤتمر التجارة البينيةلاعبو الاتحاد يحتفلون بعيد ميلاد عامل المهمات قبل مواجهة سموحة (صور)صرف تعويضات لـ منكوبي الحرائق بالوادي الجديدعلاج آلام البطن بالمضادات الحيوية أو العمليات الجراحيةجيش الاحتلال يكتشف نفقا ثالثا لحزب الله على الحدود مع لبنان"أبوسعدة" من باريس: تيارات الإسلام السياسي تهمش الأقلياتأحمد حاتم عن صورته الشهيرة مع درة: "كنت بهزر ومش انا اللي أبص"

زيادة استهلاك البروتنيات يحسن صحة العظام

   -  

واشنطن - (أ ش أ):

أفاد أحدث الأبحاث الصادرة عن "جمعية هشاشة العظام الأمريكية "، أن الاستهلاك المرتفع للبروتينات يعمل على تحسين صحة العظام بين البالغين والكبار.

فقد اعتمد إجماع الخبراء الجديد الذي أقرته "الجمعية الأوروبية للجوانب الإكلينيكية والاقتصادية لهشاشة العظام والأمراض العضلية الهيكلية (ESCEO)، والمؤسسة الدولية لهشاشة العظام (IOF) على فوائد وسلامة تناول البروتينات الغذائية لصحة العظام ، استنادا إلى تحليلات دراسات بحثية كبرى .

وقد وجدت المراجعة أن إتباع نظام غذائي غنى بالبروتين ، بشرط وجود كمية كافية من الكالسيوم يفيد صحة العظام بين البالغين ، سواء كان البروتين من أصل حيوانى أو نباتى .. وقد أشارت المتابعة إلى الدور الذى لعبته البروتينات فى خفض معدل كسور الفخذ .. كما لوحظ ارتفاع كثافة المعادن العظمية (BMD)، والتى تعد من العوامل الهامة فى تحديد قوة العظام، وترتبط إرتباطا إيجابيا بإستهلاك البروتينات الغذائية .

وشددت الدراسة على أن البروتينات جنبا إلى جنب الكالسيوم المتواجد فى منتجات الألبان لهما آثار مفيدة على هرمونات "كالسيوموتروفيك" .

وقال البروفيسور" رينيه ريزولى، الأستاذ فى قسم أمراض العظام فى مستشفى واشنطن :" هناك حاجة إلى تناول كمية كافية من البروتينات والكالسيوم لتحقيق نمو مثالى للعظام ، خاصة بين الأطفال والبالغين ".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة