فيديو.. مدير مشروع مسجد العاصمة الإدارية: يسع 12 ألف مصلى وبه مهبط للطائراتمباشر #في_روسيا - تونس تواجه بلجيكاإنقاذ 418 مهاجرا قبالة سواحل إسبانيا خلال 3 عملياتغرق 5 مهاجرين غير شرعيين وإنقاذ 200 قبالة سواحل ليبياإيناس علي تعلن خطبتها بعد قصة حبميريام فارس بفستان أسود قصير في أحدث صورةأروى تستعد لطرح الأغنية العراقية «الحكولي»الفنان الإماراتي سعيد سالم ضيف «بالعربي» على صوت العربالإعدام شنقا لليبى الجنسية فى اتهامه بقتل تاجر بالإسكندريةسقوط عاطل وطالب عقب سرقتهما هاتف وأموال سائق بالإكراه فى مصر القديمةالسجن من 3 لـ5 سنوات لـ14 إخوانيا لانضمامهم لجماعة محظورة بالإسكندريةتأجيل محاكمة حسن مالك و23 آخرين بقضية "الإضرار بالاقتصاد القومى" لـ 3يوليوتأجيل طعن "أوبر وكريم" على حكم وقف نشاطهما بمصرمدبولي: الهضبة ستكون المدخل الرئيسي للأهرامات.. فيديوميناء دمياط يستقبل 6 سفن حاويات وبضائع عامة خلال 24 ساعةرئيس الوزراء: رفع معدلات التنفيذ بالمتحف المصري الكبير وصلت لـ78% خلال عاماختيار المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيسًا للمحكمة الدستورية العلياصلاح حسب الله: "السويدي" مازال يدير ائتلاف دعم مصرالبرلمان يوافق على اتفاقية تمويل التجارة بين مصر والمؤسسة الدولية الإسلاميةعاجل| "الدفاع الروسية": إرهابيو "جبهة النصرة" يهاجمون الجيش السوري

زيادة استهلاك البروتنيات يحسن صحة العظام

   -  

واشنطن - (أ ش أ):

أفاد أحدث الأبحاث الصادرة عن "جمعية هشاشة العظام الأمريكية "، أن الاستهلاك المرتفع للبروتينات يعمل على تحسين صحة العظام بين البالغين والكبار.

فقد اعتمد إجماع الخبراء الجديد الذي أقرته "الجمعية الأوروبية للجوانب الإكلينيكية والاقتصادية لهشاشة العظام والأمراض العضلية الهيكلية (ESCEO)، والمؤسسة الدولية لهشاشة العظام (IOF) على فوائد وسلامة تناول البروتينات الغذائية لصحة العظام ، استنادا إلى تحليلات دراسات بحثية كبرى .

وقد وجدت المراجعة أن إتباع نظام غذائي غنى بالبروتين ، بشرط وجود كمية كافية من الكالسيوم يفيد صحة العظام بين البالغين ، سواء كان البروتين من أصل حيوانى أو نباتى .. وقد أشارت المتابعة إلى الدور الذى لعبته البروتينات فى خفض معدل كسور الفخذ .. كما لوحظ ارتفاع كثافة المعادن العظمية (BMD)، والتى تعد من العوامل الهامة فى تحديد قوة العظام، وترتبط إرتباطا إيجابيا بإستهلاك البروتينات الغذائية .

وشددت الدراسة على أن البروتينات جنبا إلى جنب الكالسيوم المتواجد فى منتجات الألبان لهما آثار مفيدة على هرمونات "كالسيوموتروفيك" .

وقال البروفيسور" رينيه ريزولى، الأستاذ فى قسم أمراض العظام فى مستشفى واشنطن :" هناك حاجة إلى تناول كمية كافية من البروتينات والكالسيوم لتحقيق نمو مثالى للعظام ، خاصة بين الأطفال والبالغين ".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة