رسلان: محاولة اغتيال رئيس وزراء إثيوبيا شغلتهم بالشأن الداخلياستشارى طب نفسى: محمد رمضان ضحية لمستشاريه وتصرفاته تؤكد شعوره بالنقصdmc تعيد عرض نسر الصعيد وmbc سك على أخواتكمقتل وإصابة 4 نساء من أسرة واحدة شمال شرقي بغدادأهم التصريحات في 24 ساعة: لا تشكيك في نتيجة انتخابات تركياأردوغان يعلن فوزه في الانتخابات الرئاسية: لا يحق لأحد التشكيك بنتائج الانتخابات!صحيفة تركية: الحزب الكردي يضمن مقاعده في البرلمانمع شوبير: وكيل محمد صلاح وراء تسريب خبر مفبرك عن اعتزالهأول تقرير رسمي من فيفا بشأن تعاطي لاعبي روسيا للمنشطاتصور.. كنيسة كفر الدير بالشرقية تتعامد فيها أشعة الشمس ثلاث مرات سنويامكتب نموذجى بمقر المعمل الإقليمى بالشرقية لسرعة إصدار الشهادات الصحيةمحافظ بنى سويف يشهد عروضا فنية للموهوبين بحديقة سعيد النجارحالة الطقس اليوم الإثنين 25/6/2018 فى مصر والدول العربيةمواقيت الصلاة اليوم الاثنين 25/6/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربية«متحدث الوزراء»: ليس لدي معلومات عن حركة المحافظين.. وما نُشر «شائعات»"إسكان البرلمان": تمسكنا بمدبولي بالوزارة بجانب رئاسة الحكومةطالب يذبح والديه بسبب خلافات عائلية بكفر الدوار فى البحيرةفرج عامر: رجب بكار إلى الأهرام مقابل مليون دولاروكيله لـ في الجول: جبر لم يتفق حتى الآن على الانتقال للأهرام.. مازال أمامه خيارات أخرىصور.. بالتزامن مع المونديال تعرف على "لعيبة" كرة القدم فى السينما

الشهر بتاعنا كلنا.. فنانون ومشاهير فى حب رمضان نبذوا التعصب وهنأوا المسلمين

   -  
هالة صدقى

كتبت: شيماء حمدى


"رمضان لينا كلنا".. شعر يرفعه المشاهير والفنانين المسيحيين على مدار العقود الماضية، من إظهار احتفالاتهم بالشهر وشراء الفوانيس أو تهنئة المسلمين بحلول شهر الصوم، وهو ما يعد نبذًا للعنصرية ودعوة للتعايش بين المصريين الذين اعتادوا على أن يكونوا نسيجًا واحدًا فى السراء والضراء.

هالة صدقى فى مسجد السيدة نفسية

نشرت الفنانة هالة صدقى، صورة لها من داخل مسجد السيدة نفيسة فى القاهرة، احتفالاً بقدوم شهر رمضان الكريم، وهو ما اعتبره الكثير رسالة لـ"نبذ التعصب والعنصرية"، وقالت الفنانة، تعليقًا على الصورة التى نشرتها عبر حسابها على "فيس بوك": "من السيدة نفسية، كل سنة والبشرية بخير، وكل رمضان وإحنا متجمعين على كل الحب والخير لبعض".

وليمة رمضان

وعبر الكثير من الفنانين عن تقديرهم للشهر الكريم واللمة الحلوة فأقاموا ولائم فطار على شرف الشهر الكريم، وكان من أبرز النجوم المسيحيين جورج سيدهم، الذى اعتاد على عمل المائدة الرمضانية ويظهر فى الصورة الفنان الفنان صلاح ذو الفقار والفنان إبراهيم نصر، والفنانة نسرين ونيللي وحسن عبد السلام.

كما أن الاجتماع داخل مواقع التصوير جعلت الكثري من الفنانين يشاركزون بعضهم على اختلاف ديانتهم حول مائدة افطار رمضان ومنهام الفنانة فاتن حمامة ويوسف وهبه ومارى منيب.

تهنئة المسلمين لن تقتصر على الفنانين بل وصلت الى السياسيين ومنهم ما قام به رئيس وزراء كندا  جوستن ترودو،  باظهار تقديره للتعايش بين الأديان، ومحبته للمسلمين، عبر توجيهه رسالة تهنئة بحلول شهر رمضان،  متمنياً لمسلمي كندا والعالم شهر رمضان "مبارك وهادئ"، مؤكدا على أن "رمضان يذكّرنا بأن نقدر ما ننعم به، وبأن نعطي لأجل مجتمعتنا، وبأن نضع احتياجات غيرنا قبل احتياجاتنا".



يوسف وهبه
رئيس وزراء كندا
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة