علاء مبارك يكشف حقيقة تدهور صحة الرئيس الأسبقمحافظ الدقهلية يزور أسر العقار المنهار بقرية عرب زيدانمديرية الزراعة بالأقصر تستعد لاستقبال عيد الأضحى المباركمحافظ الأقصر يستقبل وفد الكنسية للتهنئة بالعيد.. صورتوزيع 29 رأس ماشية على المستحقين بجنوب الأقصررفع كفاءة محولات الكهرباء بالأقصر.. صورمدير أمن الغربية يزور دار السعادة للمسنين والأيتام بطنطا .. صورجهاز حماية المستهلك في الأقصر يستقبل 11 شكوىمحافظ أسوان: ضبط الأسواق وخفض الأسعار لخدمة المواطنين .. فيديوالتضامن تنفي تعذيب مسنين في دار رعاية بالإسكندريةنقيب المهندسين: أحترم الصحفيين.. ولم أصدر قرارا بمنعهم من تغطية شئون النقابةلو أنت شخصية مزاجية؟.. 3 اضطرابات نفسية تهددكحصاد الصحة.. لمريض النقرس اعرف تاكل إيه من اللحمة فى العيد.. وتناول البروكلى يحمى طفلتك من الإصابة بسرطان الثدىجامعة الأزهر: استقبلنا 132 حالة مرضية تنفيذا لمبادرة الرئيسمحافظ الدقهلية للمواطنين: سعر اللحمة 75 جنيها.. "محدش يدفع جنيه زيادة"وفد من أئمة أسوان في زيارة لمجزر "أبي سمبل" للاطمئنان على رؤوس الأضاحيمحافظ بني سويف: فتح 17 مجزرا أمام الأهالي بالمجان طوال أيام عيد الأضحىوزير التعليم العالي يزور المجمع النظري بالإسكندرية لتفقد أعمال الصيانةحفل لتكريم حفظة القرآن الكريم بمركز العدوة في المنيامحافظ كفر الشيخ: حظر بيع أراضي "الأوقاف" إلا بعد الرجوع للمحافظة

تحذير: تكتل الشمع يهدد أذنك بالانسداد!

   -  

دويسبورج - (د ب أ):

قال الدكتور أوسو فالتر إن تكتل الشمع يهدد الأذن بالانسداد، موضحا أن هذا التكتل يحدث بسبب خلل في عملية التنظيف الذاتي للأذن، والذي ينجم عن استخدام أداة حادة للتنظيف، كالأعواد القطنية مثلا.

ومن العلامات الأخرى الدالة على تكتل الشمع بالأذن ضعف السمع والشعور بضغط في الأذن وآلام وحكة وخروج سائل من الأذن، بالإضافة إلى سماع ضجيج كصفير أو طنين.

ولمواجهة تكتل الشمع ينصح طبيب الأنف والأذن والحنجرة الألماني بتنظيف الأذن بواسطة ماء فاتر، وفي الغالب تنجح هذه الطريقة في إذابة الشمع المتكتل.

أما إذا لم تفلح هذه الطريقة، فينبغي حينئذ إزالة الشمع لدى الطبيب؛ نظرا لأن عدم إزالة الشمع المتكتل تمهد الطريق للإصابة بالتهاب مؤلمة بالقناة السمعية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة