تفاصيل الدورة السادسة من مهرجان شنيت للأفلام القصيرةالخميس.. انطلاق معرض "إيجي ميد برو" للمنتجات الطبيةالاتحاد السكندري يواجه بتروجيت اليوم بحثا عن المربع الذهبيفرحة العمال ببدء التشغيل التجريبي لأولى محطات مترو مصر الجديدة (فيديو)أمان محمد رئيسا لعلوم الحياة بنقابة العلميينتحرير 95 مخالفة تموينية متنوعة بالقاهرةضبط 111 مخالفة تموينية متنوعة في أسيوط«الإداري» تنظر اليوم دعوى إلغاء زيادة أسعار تذاكر المتروصحة البرلمان تستمع لخطة هالة زايد لمواجهة المشكلاتوزير النقل: دراسة زيادة سعر التذكرة بعد افتتاح مترو مصر الجديدة.. صورإكرامي: سعد سمير كان واسطة رمضان صبحي للزواج من حبيبة (فيديو)"جوتيريش": نشعر بانزعاج شديد بعد تأكيد وفاة جمال خاشقجيحماقي ودنيا سمير غانم يغنيان دويتو «لهفة» في حفل زفاف شيماء سيف (فيديو)عودة المياه تدريجيا بعد أعمال ربط الشبكات بشبرا الخيمةاليوم.. النطق بالحكم في قضية تفجير مدرعة شرطة بني مزارمصرع طفلين في تصادم سيارة ولودر بالشرقيةرئيس جامعة أسوان: مركز لتدريب أعضاء هيئة التدريس على أحدث نظم القياس والتقويمالعلمين تحتفل بالذكرى الـ 76 للحرب العالمية الثانيةالفصائل الفلسطينية.. «إخوة أعداء» في مواجهة المحتل (تقرير)فلسطينيّو 48.. المُقاومة داخل «الخط الأخضر»

تحذير: تكتل الشمع يهدد أذنك بالانسداد!

   -  

دويسبورج - (د ب أ):

قال الدكتور أوسو فالتر إن تكتل الشمع يهدد الأذن بالانسداد، موضحا أن هذا التكتل يحدث بسبب خلل في عملية التنظيف الذاتي للأذن، والذي ينجم عن استخدام أداة حادة للتنظيف، كالأعواد القطنية مثلا.

ومن العلامات الأخرى الدالة على تكتل الشمع بالأذن ضعف السمع والشعور بضغط في الأذن وآلام وحكة وخروج سائل من الأذن، بالإضافة إلى سماع ضجيج كصفير أو طنين.

ولمواجهة تكتل الشمع ينصح طبيب الأنف والأذن والحنجرة الألماني بتنظيف الأذن بواسطة ماء فاتر، وفي الغالب تنجح هذه الطريقة في إذابة الشمع المتكتل.

أما إذا لم تفلح هذه الطريقة، فينبغي حينئذ إزالة الشمع لدى الطبيب؛ نظرا لأن عدم إزالة الشمع المتكتل تمهد الطريق للإصابة بالتهاب مؤلمة بالقناة السمعية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة