على الطريقة القديمة.. "البيضة البياضة" تتجول في شوارع قري سوهاجورشة عمل للتعريف بقانون تنظيم التعاقدات العامة في كفر الشيخإغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى لسوء الأحوال الجويةفابريجاس: لن أكذب.. الانتقال إلى موناكو كان لحظة صعبةالبرلمان البلغاري يوافق على التفاوض مع أمريكا لشراء 8 مقاتلات"إف-16"القبض على 8 تجار مخدرات بحملة أمنية على البؤر الإجرامية بالقليوبية"السكة الحديد" تستعد بغرف طوارئ على مستوى الجمهورية للتعامل مع التقلبات الجويةمصادر: اتجاه لإعلان الخميس القادم إجازة رسمية بديلا عن الجمعة 25 ينايرجنايات الأقصر تصدق على تنفيذ حكم الإعدام لقاتل الطفلة "مى حسان" بالضبعيةغدا.. آمال ماهر تحتفل بألبومها الجديد أصل الإحساسالجمعة.. فرقة الإنشاد الديني على مسرح الجمهوريةمحمد العدل يروي تفاصيل انقلاب سيارتهشاهد.. لحظة إنقاذ طفل سقط في بحيرة مجمدة بأمريكاالإعلامية داما الكردي تفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي تليفزيونيمحمد العدل:" انقلبت بي سيارتي عدة مرات على طريق الزعفرانة وتخيلت إني ميت لا محالة"تامر شلتوت ينضم لأسرة مسلسل "حكايتي"أحمد سعد يتعاون مع جمال فؤاد في "منطق غبي"- صورمحمد العدل:" انقلبت بي سيارتي عدة مرات.. وتخيلت إني ميت لا محالة"هكذا تغيرت ملامحها.. هنا الزاهد تشارك في تحدى العشر سنينأمل رزق تعلن عن سرقة حسابها الرسمي على فيسبوك وتحذر جمهورها

تحذير: تكتل الشمع يهدد أذنك بالانسداد!

   -  

دويسبورج - (د ب أ):

قال الدكتور أوسو فالتر إن تكتل الشمع يهدد الأذن بالانسداد، موضحا أن هذا التكتل يحدث بسبب خلل في عملية التنظيف الذاتي للأذن، والذي ينجم عن استخدام أداة حادة للتنظيف، كالأعواد القطنية مثلا.

ومن العلامات الأخرى الدالة على تكتل الشمع بالأذن ضعف السمع والشعور بضغط في الأذن وآلام وحكة وخروج سائل من الأذن، بالإضافة إلى سماع ضجيج كصفير أو طنين.

ولمواجهة تكتل الشمع ينصح طبيب الأنف والأذن والحنجرة الألماني بتنظيف الأذن بواسطة ماء فاتر، وفي الغالب تنجح هذه الطريقة في إذابة الشمع المتكتل.

أما إذا لم تفلح هذه الطريقة، فينبغي حينئذ إزالة الشمع لدى الطبيب؛ نظرا لأن عدم إزالة الشمع المتكتل تمهد الطريق للإصابة بالتهاب مؤلمة بالقناة السمعية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة