وكيل "نقل النواب" يحذر الحكومة من التهاون في مواجهة الأزمة السكانية ‏توثيق زيارة قداسة البابا تواضروس إلى مطروح.. فيديومديرية الغربية: نستعد لإجراء انتخابات مجالس إدارات 268 مركز شباب.. صورفاطمة ناصر لصدى البلد: معايير اختيار الأدوار اختلفت عندىرحمة حسن تقضي إجازتها الصيفيةلقاء سويدان تهنئ نرمين الفقي بعيد ميلادها بصورة من الذكرياتاختيار المستشار حنفى على جبالى رئيساً للمحكمة الدستورية العليا رسمياننشر أسعار كريم الجديدة بعد ارتفاع أسعار المحروقاتالمراغي يتقدم بأوراق الترشح لمنصب رئاسة اتحاد العمالغياب فتحي وحفني وجمال عن مران الزمالك الصباحيعمدة ليفربول: محمد صلاح قضى على الإسلاموفوبياالزمالك يضم نجم وادي دجلةتوافد جماهير تونس على ملعب سبارتاك لحضور مباراة بلجيكا.. فيديورئيس ليون: ريال مدريد مهتم بضم فقيرغدا.. القبارصة الأتراك يقترعون في الانتخابات البلديةرئيس "دعم مصر": لم أفوض طاهر أبوزيد لإدارة شؤون الائتلافإصابة فلسطيني برصاص شرطة الاحتلال قرب حاجز شرق القدسطائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف أهدافا قرب الحدود الشرقية لغزةضبط 6 كيلو "حشيش" و"هيروين" في حملات أمنية بالمحافظاتحملات مرورية مكبرة على طرق القاهرة السريعة

مرشح رئاسي تركي: أردوغان يدفع البلاد إلى «الهاوية»

-  
رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني ييستقبل رئيس تركيا رجب طيب أردوغان في قصر تشيجي في روما، إيطاليا، 5 فبراير 2018. - صورة أرشيفية

قال محرم إنجه، المرشح الرئاسي لحزب المعارضة الرئيسي في تركيا، إن الرئيس رجب طيب أردوغان «يدفع البلاد إلى الهاوية»، من خلال سياسات تحركها الإيديولوجية والتصميم على السيطرة على البنك المركزي، وذلك في الوقت الذي هبطت فيه الليرة التركية إلى مستويات قياسية جديدة.

وأضاف إنجه، في تصريحات أوردتها قناة «سكاي نيوز» الفضائية، مساء الأربعاء، والذي يسعى لإنهاء هيمنة أردوغان المستمرة منذ 15 عاما على السلطة في انتخابات يونيو المقبل، إن البنك المركزي والمؤسسات الاقتصادية الأخرى يجب أن تكون قادرة على العمل باستقلالية.

وأشار المرشح الرئاسي إلى أن «أرودغان يأخذ البلاد إلى الهاوية»، لافتا أن «البنك المركزي يجب أن يكون مستقلا وكذلك المؤسسات الاقتصادية الأخرى ويجب تنفيذ اللوائح».

وتابع: «الرئيس أردوغان تهيمن عليه هواجس أيديولوجية، ويدفع تركيا نحو الاتجاه الخاطئ»، وتعهد بأنه في حالة انتخابه فسوف يلغي بعض الصلاحيات التي منحت للرئاسة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة