وزير الداخلية يكرم عددًا من رجال الشرطة في أسيوطانطلاق حوار «التعديلات».. وعبد العال: الكلمة للشعبالدفاع الروسية: إجلاء نازحي مخيم الركبان السبيل الوحيد لإنقاذهمتيريزا ماي: لا أريد تمديد الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى ما بعد 30 يونيوفرنسا: لم نحصل على ردود من واشنطن حول خططها في سورياماي تطالب نواب البرلمان البريطاني بـ«دعم فوري» لاتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبينائب الرئيس اليمني: الصمت الدولي شجع الحوثيين على التعنت والاستهتارإعلان «القاهرة» مقرا رئيسيا للاتحاد الليبرالي العربيإيطالي يضرم النار في حافلة أطفال احتجاجًا على غرق مركب مهاجرين في المتوسطمفتي نيوزلندا لـ"الوطن": الحادث الإرهابي "حالة شاذة" أشبه بالزلزالجزائريون يردون على وجدى غنيم بعد تطاوله على جميلة بوحريد: "الزم حدودك""فتّحى يا وردة".. اليوم بداية الاعتدال الربيعى وأول أيام فصل الربيع فلكيًاننشر التقرير البرلمانى عن الحساب الختامى للدولة لعام 2017/2018اعرف ايه اللى ممكن يحصل لجسمك لو حرمته من النوم من 24 إلى 72 ساعةالمنتخب يتوجه اليوم إلى النيجر لخوض المواجهة الأخيرة بتصفيات أمم أفريقيا«كانافارو» في مهمة امتصاص «الغضب الشعبي» بالصينوزير الرياضة يشيد بإنجاز أحمد توحيد زاهر في الرمايةشوقي غريب: فضلنا مواجهة أمريكا لتميزها باللياقةصالح جمعة «مايسترو» القلعة الحمراء يفتح قلبه لـ«المصرى اليوم»: قصّرت فى حق نفسى ونادم على ما فاتأبطال الأوليمبياد الخاص يبحثون عن الميدالية الـ100

مرشح رئاسي تركي: أردوغان يدفع البلاد إلى «الهاوية»

-  
رئيس الوزراء الإيطالي باولو جنتيلوني ييستقبل رئيس تركيا رجب طيب أردوغان في قصر تشيجي في روما، إيطاليا، 5 فبراير 2018. - صورة أرشيفية

قال محرم إنجه، المرشح الرئاسي لحزب المعارضة الرئيسي في تركيا، إن الرئيس رجب طيب أردوغان «يدفع البلاد إلى الهاوية»، من خلال سياسات تحركها الإيديولوجية والتصميم على السيطرة على البنك المركزي، وذلك في الوقت الذي هبطت فيه الليرة التركية إلى مستويات قياسية جديدة.

وأضاف إنجه، في تصريحات أوردتها قناة «سكاي نيوز» الفضائية، مساء الأربعاء، والذي يسعى لإنهاء هيمنة أردوغان المستمرة منذ 15 عاما على السلطة في انتخابات يونيو المقبل، إن البنك المركزي والمؤسسات الاقتصادية الأخرى يجب أن تكون قادرة على العمل باستقلالية.

وأشار المرشح الرئاسي إلى أن «أرودغان يأخذ البلاد إلى الهاوية»، لافتا أن «البنك المركزي يجب أن يكون مستقلا وكذلك المؤسسات الاقتصادية الأخرى ويجب تنفيذ اللوائح».

وتابع: «الرئيس أردوغان تهيمن عليه هواجس أيديولوجية، ويدفع تركيا نحو الاتجاه الخاطئ»، وتعهد بأنه في حالة انتخابه فسوف يلغي بعض الصلاحيات التي منحت للرئاسة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة