المصريون بالسعودية ينجحون في إنهاء أزمة «أبو البنات»رئيس جهاز البيئة: مصر سباقة في اتجاهات الصون للتنوع البيولوجييومان تصوير لعلى ربيع وينتهى من "سك على إخواتك"فيديو.. فوازير رمضان.. نيللى تقدم تتر نهاية «عالم ورق»اليوم السابع: الحكومة تحذر لصوص التيار الكهربائىمحمد صلاح يقود هجوم ليفربول أمام ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال«دولوفيو» يفضل البقاء مع واتفورد على العودة لبرشلونةتعرف على تشكيل ريال مدريد أمام ليفربول فى نهائي دوري الأبطالإصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزةالوطنية العليا لإحياء النكبة«: إحياء ذكرى مجزرة (الطنطورة) رسالة بأننا لن ننسى قرانا المهجرة"أنت جواك بطل".. أغاني إعلانات رمضان بروح "الطاقة الإيجابية"«أمهات مصر» تطالب «التعليم» بتهيئة اللجان للطلاب قبل امتحانات الثانوية العامةننشر أسماء 23 عاملاً مصابًا فى حادث انقلاب سيارة بالدقهليةمحمد فتحي: حكم القضاء الإداري ليس له علاقة بانتخابات الأهليهنيدي لـ«صلاح» قبل لقاء ريـال مدريد: «ربنا يجعلك في كل خطوة جون»الاتحاد السكندري يستغنى عن لاعبين في الموسم الجديدمجلس الدولة يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بانتصار العاشر من رمضانضبط 153 متهما وبحوزتهم 175 قطعة سلاح بالمحافظاتالليلة .. سليم الأنصاري يتهم بالخيانةكمال ابو ريا لـ رامز جلال : ينعل ابو شكلك يا اخي

حورس المحارب موحد القطرين «١»

-  

الجيش المصرى هو صمام أمن الأمة المصرية منذ الأزل. والعقيدة العسكرية المصرية هى عقيدة ثابتة راسخة تقوم على الدفاع عن الأوطان وعدم الاعتداء على الآخرين. والجيش المصرى هو أول جيش نظامى فى التاريخ.

أول ملوك مصر المحاربين هو الفرعون حور عحا (أى «الصقر المحارب») الذى يظهر اسمه طبيعة الفترة التى عاش فيها. وأطلق عليه اسم «مِنِيِ» أو «مينا» بمعنى «المثبت» أى الذى ثبَّت أركان الوحدة المصرية.

وشهد هذا الملك فى فترة حكم والده الملك «نعرمر» (أو نارمر آخر ملوك عصر الأسرة صفر) عصرًا طويلاً من الصراعات السياسية والعسكرية عبر الأرض المصرية ككل. ومن الجدير بالذكر أنه تم توحيد الأرض المصرية حضاريًا ودينيًا تحت راية المعبود حورس الذى حارب تحت رايته أتباعه إلى أن تم استكمال الوحدة السياسية من الجنوب إلى الشمال على مراحل وصلت نهايتها إلى أعماق الدلتا المصرية.

والملك حور عحا أو مينا هو أول ملوك مصر وهو الذى وحد القطرين وأنشأ الدولة المركزية فى حوالى عام 3100 قبل الميلاد. وكانت القوة العسكرية فى عهد هذا الملك المؤسس تقوم على توحيد أرض مصر تحت قوة واحدة وتحت راية واحدة والدفاع عن الحدود المصرية ضد أى عدوان خارجى، مع بسط نفوذ مصر فى الجنوب فى بلاد النوبة وفى الشمال الشرقى فى بلاد الشام.

ويشير نقش على بطاقة مصنوعة من العاج من منطقة أبيدوس فى محافظة سوهاج فى صعيد مصر إلى حملة عسكرية قام بها الملك حور عحا ضد بلاد النوبة. وتمت تسمية هذا العام بـ«عام السيطرة على إقليم تا-ستى (أى بلاد النوبة)». وتوضح بقايا آنية من منطقة عين باصور فى جنوب فلسطين أن هذه المنطقة كانت مركزًا نشيطًا فى فترة حكم هذا الملك، وأنه كانت هناك مراكز عسكرية وإدارية مصرية فى هذا الجزء من جنوب فلسطين لحماية وتأمين طرق التجارة المصرية. وامتد الملك حور عحا بحدود وسيطرة ونفوذ مصر إلى منطقة جبيل فى جبل لبنان على الساحل الفينيقى. وأمدتنا مقبرة الملك حور عحا، ضمن مقابر ملوك الأسرة الأولى بأبيدوس، ببقايا أوانٍ من جنوب بلاد الشام.

هذا فرعون قاتل من أجل نشأة أمة وتأسيس دولة. وتلك هى مصر المحاربة التى علمت العالم مبادئ العدل والحق والقوة وعدم العدوان والدفاع عن الأوطان منذ فجر التاريخ.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم