انفجار بطارية موبايل لأحد ركاب المترو تعطل حركة الخط الأول بين محطتى الدمرداش وغمرةفى اليوم العالمى للسعادة ..اعرف إزاى تغير مودك فى 3 دقائقبأمر المحكمة.. الطفلة "ديالا" ابنة الفنان عادل السيويبالتفاصيل| "الشباب والرياضة" تطلق فعاليات قوافل العمل الحر بـ5 محافظات"النقض" تؤجل طعن المحكوم عليهم في "أحداث سوهاج" لـ17 أبريل"الفلاحين" تطالب بمحاكمة رئيس الثروة السمكية المقال لكثرة مخالفاتهنائب رئيس "الضرائب": دورنا تسهيل تطبيق القانونأحمد فهمي ينتهي من تصوير أولى حلقات "الواد سيد الشحات""الوزراء" يوافق على تخصيص أرضي لتوسعة مدرسة وإقامة مسجد بالبحيرةمترو الأنفاق تكشف عن أسباب تأخر قطارات الخط الأول يومي الجمعة والسبت المقبلين .. فيديوالبترول: 4 مشروعات جديدة في قطاع البتروكيماويات بـ 1.5 مليار دولار.. فيديوالأرصاد: الحرارة ما بين 25 و 26 درجة خلال الأيام المقبلة.. فيديوشاهد.. تأبين ضحايا حادث مسجدي نيوزيلنداالبنك الدولي يعلن فوز مشروع الطاقة الشمسية بأسوان على مستوى العالمالصفتي: حصر الأفكار المغلوطة يساعد في القضاء على المتطرفين.. فيديومحمود عنبر: البترول تسعى لاستغلال الفائض من الغاز الطبيعي في صناعة البتروكيماوياتعلي درويش يعلن موعد الانتهاء من أعمال تطوير ستاد القاهرةوليد سليمان يواصل التأهيل في تدريبات الأهليالليلة.. الزمالك يخطط لترويض ذئاب الجبل قبل مباراة القمةتعليمات خاصة من لاسارتي لسعد سمير في تدريبات الأهلي استعدادًا للقمة

تعرف على مواعيد فتح المتاحف والمواقع الأثرية فى شهر رمضان

-  
قلعة صلاح الدين

كتب أحمد منصور


ينشر "اليوم السابع" المواعيد الرسمية  للمواقع والمتاحف الأثرية التى أعلنت عنها وزارة الآثار لاستقبال الزوار، خلال شهر رمضان الكريم.

حيث قامت وزارة الآثار بتحديد المواعيد الرسمية للمتاحف والمواقع الأثرية، خلال شهر رمضان، كما تم إبلاغ هيئة تنشيط السياحة بتلك المواعيد.

وتحديد مواعيد فتح المتاحف والمواقع الأثرية تختلف حسب طبيعة كل منها، حيث تقرر فتح المتحف المصرى من الساعة التاسعة وحتى الثالثة عصرا ويتم غلقه فى تمام الرابعة، ما عدا يومى الخميس والسبت، حيث يتم افتتاح المتحف لفترة ثانية من السادسة وحتى التاسعة مساء، ومنطقة الهرم وسقارة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا على أن يتم غلق المنطقة فى تمام الرابعة عصرا، فى قلعة صلاح الدين يتم فتحها لاستقبال الزوار فى تمام الساعة الثامنة صباحا وحتى الثالثة عصرا، على أن يتم غلق القلعة فى تمام الرابعة عصرا.

وقد وافق مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم،  بمد ساعات العمل بمتحف النسيج بشارع المعز خلال الشهر الكريم لفترة مسائية تبدأ من الساعة الثامنة والنصف مساء وحتى الثانية عشرة صباحا، وذلك بنفس أسعار تذاكر الزيارة فى الفترة الصباحية والمقررة من التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا.

وفى المناطق الأثرية بمحافظة الأسكندرية فيتم استقبال الزوار فى تمام التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا على أن تغلق فى تمام الساعة الرابعة والنصف، ومنطقة الأقصر وأسوان يتم العمل بهما حسب المواعيد القديمة حيث ان طبيعة الأماكن الأثرية مختلفة ويتم عمل ورديات بالفترة الصباحية والمسائية والليلية، بالإضافة لفتح مكاتب الوزارة والدواوين التابعة لها فى تمام التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة