مصرع 7 أشخاص فى حادث تصادم بسبب الشبورة فى البحيرةأحمد رزق يكشف سبب دخوله مجال الفن.. والسر وراء عدم حديثه عن أجره في فيلم الكنزأحمد مجدي: مشهد تكريم الشهداء يؤكد أن مصر ما زالت بخير.. فيديوخالد سليم يكشف تفاصيل خاصة عن حياته الشخصية وبناته.. وسر تسميته بـ بيتهوفنبالصور.. تضامن دمياط تنقذ أسرتين مشردتين من برد الشتاءخصومات 50% لـ منشورات مجمع اللغة العربية فى معرض القاهرة للكتابشيماء سيف وشريف مدكور ضيفا "أنا وبنتى".. الليلةصورة اليوم.. لحظة شروق الشمس على جبل سانت كاترين ما تتعوضشإجراءات صارمة فرضها قانون المرور الجديد على سائقى النقل الثقيل..تعرف عليهابعد ضبط مكملات غذائية مغشوشة.. تعرف على عقوبة المتهمين بقضايا الغش التجارىنور الشربيني تتأهل إلى نهائي بطولة مورجان للإسكواشالسيسى ينيب وزير الرى للمشاركة فى حفل تنصيب رئيس الكونغو الجديدترامب: سألقي خطاب حالة الاتحاد بعد انتهاء الإغلاق الحكوميأغلقت المدارس وشلّت النقل.. عاصفة شتوية تضرب شمال اليابانصور.. تنمية المشروعات يواصل نجاحاته فى المنوفية.. "سماح" حققت حلم العمر وأنشأت محل مجمدات من اللحوم والخضروات.. وتؤكد: أتعامل مع كبار المطاعم بمدينة شتعرفوا على مواعيد مباريات اليوم "الخميس الناري" والقنوات الناقلةمدحت العدل عن ميدو: نتمناه يومًا رئيسًا للكيان الزملكاويلطيفة تكشف موعد عرض برنامجها الجديدالأرصاد: طقس اليوم معتدل على الوجه البحري.. والعظمى بالقاهرة 20أين تضع العذراء مسيحها؟.. نصوص مفرح سرحان تبحث عن نقطة وصول لعالم آمن

تعرف على خطايا حسام البدرى فى الأهلى على مدار 21 شهرا

   -  
حسام البدرى

كتبت لبنى عبد الله


على مدار قرابة 21 شهرا تقريبا هى مدة تجربة حسام البدرى مع الأهلى، وقع المدير الفنى فى عدة أخطاء فنية كان لها دور فى السقوط المدوّى للمارد الأحمر خلال الفترة الأخيرة مما دفعه للتقدم باستقالته من تدريب الفريق وهى الاستقالة التى قبلتها لجنة الكرة بالأهلى عقب الخسارة من كمبالا سيتى بثنائية نظيفة فى دورى أبطال أفريقيا.

ويرصد "اليوم السابع" فى السطور التالية أبرز الأخطاء التى وقع فيها البدرى منذ توليه المسئولية فى 24 أغسطس 2016 وحتى مباراة كمبالا وإن كانت هذه الأخطاء قد زادت بشكل واضح فى الموسم الكروى الحالى:

1_تجاهل قطاع الناشئين

رغم أن حسام البدرى كان من أوائل المدربين الذين منحوا الفرصة للناشئين خلال ولايته الأولى فى الأهلي موسم 2010 إذ قدّم وقتها الكثير من المواهب الكروية للكرة المصرية أمثال أحمد شكرى وشهاب الدين أحمد ومصطفى عفرتو إلا أن البدرى تتجاهل تماما فى ولايته الأخيرة هذا القطاع ولم يعتمد عليها إطلاقا.

2_توظيف اللاعبين

فشل حسام البدرى فى توظيف لاعبى الأهلى بشكل يستفيد منه الفريق بقدرات وإمكانيات هؤلاء اللاعبين رغم أن كثيرا منهم يمتلك قدرات وإمكانيات فنية عالية لكن المدير الفنى السابق لم يكن لديه القدرة فى توظيف اللاعبين بالشكل الأمثل.

3_أين ذهبت الصفقات الجديدة؟

كثيراً ما سأل الجميع فى الشارع الكروى عن مصير الصفقات التى دفع فيها الأهلى ملايين الجنيهات ، ففى الموسم الماضى تعاقد الأهلى مع الإيفواري سليمانى كوليبالى وجلس اللاعب على الدكة كثيرا ورفض المدير الفنى فى البداية الاعتماد عليه قبل أن ينتفض اللاعب ويُقدم عروضا رائعة لكن كوليبالى فاجأ الجميع بعد ذلك بالهروب من الأهلى.

على نفس الدرب سار أكثر من لاعب آخر تعاقد معه الأهلى بملايين الجنيهات ولم ينل فرصة البدرى وهذا ما حدث مع صلاح محسن وهشام محمد ورغم أن الأخير كان واحدا من أفضل لاعبى الوسط فى الدورى المصرى مع المقاصة وصيف الدورى الموسم الماضى إلا أنه تحوّل لصديق دائم للدكة فى الأهلى.

4_توتر علاقة البدرى بلاعبى الأهلى

شهدت الأسابيع القليلة الماضية توترا واضحا فى علاقة حسام البدرى مع عدد كبير من لاعبى الفريق خاصة النجوم الكبار أمثال أحمد فتحى وشريف إكرامى وسعد سمير  الذين انتقدوا طريقة تعامل المدير الفنى معهم .



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة