جهاز استقبال جديد للتلسكوب الصيني "فاست" بقيمة 3 ملايين دولاربالفيديو| امرأة تسقط تحت عجلات قطار وتنجو بأعجوبةمبيد حشري جديد يمكن التحكم بإطلاقه من خلال الضوءضبط 600 زجاجة زيت وكريمات مجهولة المصدر داخل محل عطارة بالغردقةتقرير – أرتيتا لن يعود لأرسنال حتى في منصب الرجل الثاني"العاملين بالبحث العلمي": توقعات بتأجيل الانتخابات العمالية بالقاهرةهازارد يلمح إلى امكانية بقائه مع تشيلسي الموسم المقبلإعفاء المدرب رابح ماجر من تدريب منتخب المحليين الجزائري لكرة القدمنافاس حارس مرمى ريال مدريد: لا نخشى هجوم ليفربول في نهائي دوري الأبطالتوقعات بدخول الطائرة الصينية "إم إيه 700" إلى السوق بحلول 2021سحب 398 رخصة قيادة وتسيير مخالفة بالقاهرة خلال 24 ساعةبالصور- مطعم أمريكي يقدم أجنحة دجاج متبّلة بذهب عيار 24.. ما سعرها؟محافظ القليوبية يشهد رفع لافتة شهيد الوطن رمضان حمدان على مدرسة كفر الدير الابتدائية.. فيديو وصوروكيل "أوقاف الإسكندرية" يوجه الأئمة بالتواصل مع المواطنين بجميع الأماكن والتجمعاتمحافظ القليوبية يتفقد العمل بمعارض "أهلا رمضان" فى 3 مدن .. فيديو وصورمسابقة بالجامعة الألمانية لإعداد حملة تسويق لكبرى شركات التجميل العالميةمحمد سلام ينجو من الموت في سابع حلقات "خفة يد""عوالم خفية".. عادل إمام يواصل التحقيق في قضية الفسادشاهد.. حفل إفطار أسرة فيلم "ابتسم أنت في مصر"سموحة يضم ناشئ الزمالك

"قوى عاملة" البرلمان: نتمسك بتعديل لائحة قانون الخدمة المدنية لإضرارها بالموظفين

   -  
جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان

كتب محمود حسين


أكد النائب جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تمسك اللجنة بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، بسبب مخالفة بعض مواد اللائحة للقانون، مما أضر بالعديد من الموظفين والعاملين.

وقال رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية مجحفة بحقوق العاملين الخاضعين للقانون، كما أن الحكومة عندما أعدتها تجاهلت مجلس النواب تمامًا ولم تعرضها على اللجنة حتى من باب التشاور والتنسيق، حيث إن إعداد وإصدار اللائحة اختصاص الحكومة.

وأشار المراغى، إلى أن المادة 189 من اللائحة التنفيذية خالفت نص المادة 76 من قانون الخدمة المدنية المتعلقة بحق العاملين بالدولة الذين حصلوا على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة التسوية، إلا أن مادة اللائحة وضعت قيودًا عديدة على هذا الحق.

وأضاف المراغى، أن هناك مشكلة أيضًا بسبب صرف المقابل النقدى لرصيد الإجازات الاعتيادية للعامل فور خروجه من الخدمة، فالعديد من العاملين لم يصرفوا رغم أن القانون نص على ذلك صراحة، مما يضر بالعاملين وخاصة أصحاب المعاشات الذين بلغوا سن التقاعد.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة