وزير الطيران: المطارات جاهزة لاستقبال كل ضيوف منتدى شباب العالم بشرم الشيخمخطط لربط 100 مصنع بالشبكة القومية لرصد الانبعاثات«مدبولى» ينتقد «تكدّس الفصول» في الدقهلية: «الكثافة دي لازم تقل»نيمار: مستوى السعودية لم يكن مفاجأة.. والأرجنتين منتخب كبير ومميزالخطيب يعزي رئيس "وفاق سطيف" في وفاة والدتهعمرو فهيم: ميدو "مثقف" وتجربته مع الدراويش كانت جيدةهاني أبوريدة يهنئ المنتخب الأوليمبي بالفوز على الإماراتموجز 10.. الحكم على الإيطالى المتهم بقتل مهندس مصرى بالغردقة بالسجن 3 سنواتهند صبري تدعم مرضى سرطان الثدى.. فيديوسقوط 3 من "سماسرة المرور" بالسويسالإبراشي يعرض معاناة شاب من متحدي الإعاقة: "بيرفضوا يركبوني المواصلات"أفضل خيارات السكن للشباب في الإماراتمايويذر يرحب بنزال أمام حبيب نورمحمدوفمسؤول أمريكي: نسعى لخفض مبيعات البترول الإيراني إلى الصفر في أسرع وقتتشكيل مصر - طه إسماعيل لـ في الجول: الشحات بديلا لصلاح.. وكان يجب ضم وليد سليمانعبد الغني: أثق في الفوز على إي سواتيني.. منتخب مصر تطور كثيرا مع أجيريرئيس الزمالك يوضح أسباب إلغاء عضوية حلمي طولان وحازم إمامجمال بيومي: روسيا سوق مهمة لمصررئيس تتارستان: لدينا أكثر من 2 مليون مسلمجمال بيومي: السيسي أعاد مصر لأفريقيا وللعالم العربي

"قوى عاملة" البرلمان: نتمسك بتعديل لائحة قانون الخدمة المدنية لإضرارها بالموظفين

   -  
جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان

كتب محمود حسين


أكد النائب جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تمسك اللجنة بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، بسبب مخالفة بعض مواد اللائحة للقانون، مما أضر بالعديد من الموظفين والعاملين.

وقال رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية مجحفة بحقوق العاملين الخاضعين للقانون، كما أن الحكومة عندما أعدتها تجاهلت مجلس النواب تمامًا ولم تعرضها على اللجنة حتى من باب التشاور والتنسيق، حيث إن إعداد وإصدار اللائحة اختصاص الحكومة.

وأشار المراغى، إلى أن المادة 189 من اللائحة التنفيذية خالفت نص المادة 76 من قانون الخدمة المدنية المتعلقة بحق العاملين بالدولة الذين حصلوا على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة التسوية، إلا أن مادة اللائحة وضعت قيودًا عديدة على هذا الحق.

وأضاف المراغى، أن هناك مشكلة أيضًا بسبب صرف المقابل النقدى لرصيد الإجازات الاعتيادية للعامل فور خروجه من الخدمة، فالعديد من العاملين لم يصرفوا رغم أن القانون نص على ذلك صراحة، مما يضر بالعاملين وخاصة أصحاب المعاشات الذين بلغوا سن التقاعد.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة