تعرف على الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة المائية.. فيديوخبير لياقة بدنية يكشف الفئة المسموح لها بتناول المكملات الغذائية..فيديوالمرور تكشف بدائل الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة.. فيديومحمد مندور: الآثار تخطط لتحويل عدة مناطق إلى متاحف مفتوحةفي ذكري رحيله الـ45..تعرف على أعمال عبدالحميد جودة السحار في السينمابوتين وآبي يلتقيان لمناقشة قضية جزر الكوريلشعبة الخضراوات: 20% انخفاضا فى أسعار البصل وتوقعات بتراجع 5 محاصيل أخرىالسعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال فى إصدار شهرىطلاب الصف الأول الثانوى يبدأون امتحان الفيزياء ضمن الاختبارات التجريبيةكشف لغز العثور على جثة طفلة في أسيوط.. سيدتان قتلاها انتقاما من أمهاآيتن عامر وزوجها محمد عز العرب ضيفا "قهوة أشرف".. الليلة10 معلومات يجب معرفتها قبل التعاقد لأداء الحج أو العمرةوزير الزراعة يصدر تعليمات مشددة بسرعة فحص أي شكاوى تتلقاها الوزارةأحمد رفعت يفضل العودة إلى إنبى بعد تأجيل رحيله لسموحةمصدر بالكهرباء: 10 مليارات جنيه مديونيات المشتركين بجنوب القاهرةطلاب أولى ثانوي يؤدون الامتحان التجريبي في الفيزياءجامعة بني سويف تؤهل الشباب للقيادة بالتعاون مع حزب مستقبل وطنشاهد..حملة لرفع القمامة والمخلفات بالأقصرأمين شباب مستقبل وطن ببورسعيد: بطولة أمم إفريقيا فرصة لتسويق المحافظة سياحيادرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع بجميع المحافظات.. فيديو

"قوى عاملة" البرلمان: نتمسك بتعديل لائحة قانون الخدمة المدنية لإضرارها بالموظفين

   -  
جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان

كتب محمود حسين


أكد النائب جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تمسك اللجنة بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، بسبب مخالفة بعض مواد اللائحة للقانون، مما أضر بالعديد من الموظفين والعاملين.

وقال رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية مجحفة بحقوق العاملين الخاضعين للقانون، كما أن الحكومة عندما أعدتها تجاهلت مجلس النواب تمامًا ولم تعرضها على اللجنة حتى من باب التشاور والتنسيق، حيث إن إعداد وإصدار اللائحة اختصاص الحكومة.

وأشار المراغى، إلى أن المادة 189 من اللائحة التنفيذية خالفت نص المادة 76 من قانون الخدمة المدنية المتعلقة بحق العاملين بالدولة الذين حصلوا على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة التسوية، إلا أن مادة اللائحة وضعت قيودًا عديدة على هذا الحق.

وأضاف المراغى، أن هناك مشكلة أيضًا بسبب صرف المقابل النقدى لرصيد الإجازات الاعتيادية للعامل فور خروجه من الخدمة، فالعديد من العاملين لم يصرفوا رغم أن القانون نص على ذلك صراحة، مما يضر بالعاملين وخاصة أصحاب المعاشات الذين بلغوا سن التقاعد.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة