الشوط الأول .. المقاولون يتقدم على النجوم بهدفاخبار نادى الزمالك اليوم الأربعاء 15 / 8 / 2018حضانات أطفال في الحج لحمايتهم من مخاطر الازدحام والأمراضمحافظ بورسعيد يطمئن على بعثة المصرى قبل السفر لمواجهة بطل موزمبيقضبط ٦ أطنان لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى فى طنطاصور .. افتتاح معرض للمنتجات البيئية السيناوية على شاطئ العريششاهد.."من الدعم للمشروعات القومية" تصريحات الرئيس بافتتاح مجمع الأسمنتالقابضة للصناعات الغذائية" لدينا 214 ألف رأس ماشية و16 ألف بالمحاجر جاهزين للذبحالسيسي يصدق على قانون منح الجنسية للأجانب مقابل وديعةالرئيس يصدق على تعديلات قانون إنهاء المنازعات الضريبية"الري": مراجعة أوضاع جزر النيل من أسوان لإسكندرية تمهيدًا لإزالة التعدياتالرئيس يوافق على دخول المالية كضامن للتسوية بين عمر أفندى ومؤسسة (IFC)السيسي يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للسودان لمواجهة آثار السيولالسيسي يوافق على تعديل قانون الجمارك -نص كامل"الصحة": نقل الطفل "ضحية الختان" لمستشفى معهد ناصروزيرة الهجرة: لابد من ربط الخبرات المصرية بالخارج بالوطن الأموزير الري يكشف تطورات مشروع الربط الملاحي "فيكتوريا- البحر المتوسط"شرطة التموين تضبط 1000 قضية تموينية على مدار يومأحمد موسى: افتتاح مشروعات بني سويف نواة اهتمام الدولة بالصعيد.. فيديوعادل عبد العزيز: لجنة بيطرية مصرية بالبرازيل للتأكد من سلامة اللحوم

"قوى عاملة" البرلمان: نتمسك بتعديل لائحة قانون الخدمة المدنية لإضرارها بالموظفين

   -  
جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بالبرلمان

كتب محمود حسين


أكد النائب جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تمسك اللجنة بتعديل اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016، بسبب مخالفة بعض مواد اللائحة للقانون، مما أضر بالعديد من الموظفين والعاملين.

وقال رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، لـ"اليوم السابع"، إن اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية مجحفة بحقوق العاملين الخاضعين للقانون، كما أن الحكومة عندما أعدتها تجاهلت مجلس النواب تمامًا ولم تعرضها على اللجنة حتى من باب التشاور والتنسيق، حيث إن إعداد وإصدار اللائحة اختصاص الحكومة.

وأشار المراغى، إلى أن المادة 189 من اللائحة التنفيذية خالفت نص المادة 76 من قانون الخدمة المدنية المتعلقة بحق العاملين بالدولة الذين حصلوا على مؤهلات أعلى أثناء الخدمة التسوية، إلا أن مادة اللائحة وضعت قيودًا عديدة على هذا الحق.

وأضاف المراغى، أن هناك مشكلة أيضًا بسبب صرف المقابل النقدى لرصيد الإجازات الاعتيادية للعامل فور خروجه من الخدمة، فالعديد من العاملين لم يصرفوا رغم أن القانون نص على ذلك صراحة، مما يضر بالعاملين وخاصة أصحاب المعاشات الذين بلغوا سن التقاعد.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة