رئيس جامعة بني سويف يعلن رفع حالة الطوارئ بالمستشفى الجامعي لسوء الأحوال الجويةفيديو ..بعد مرور 13 دقيقة .. مصر تتأخر أمام المجر 9/5 فى كأس العالم لكرة اليدالزمالك يمنح النقاز راحة سلبية استعدادا لاتحاد طنجة.. اعرف السببفيديو ..بعد مرور 20 دقيقة .. مصر تتأخر أمام المجر 11/9 فى كأس العالم لكرة اليدنتائج انتخابات التجديد النصفي في 9 أفرع لاتحاد كتاب مصرالجمعة.. فرقة ريترو تحتفي بميلاد فيلسوف الفقراءحفل إنشاد لمحمود الحديوي اليومقراءات أدبية.. كتاب جديد للناقد والأديب العراقي فيصل عبد الوهابعبدالله عويقل السلمى يدعو 150 باحثًا فى نادى جدة الثقافىهورامي وحارس يناقشان توطيد العلاقات الكردية المصرية"بحب السيما" مبادرة أهلية تغزو المحافظات لاستعادة دور الفن السابع«المواطن zero »... كتاب ساخر لمحمود الغولغدًا.. "أيام صفراء" على مسرح مركز الهناجرالوحوش الزجاجية بثقافة الإسماعيليةعلى الطريقة القديمة.. "البيضة البياضة" تتجول في شوارع قري سوهاجورشة عمل للتعريف بقانون تنظيم التعاقدات العامة في كفر الشيخإغلاق ميناء شرم الشيخ البحرى لسوء الأحوال الجويةفابريجاس: لن أكذب.. الانتقال إلى موناكو كان لحظة صعبةالبرلمان البلغاري يوافق على التفاوض مع أمريكا لشراء 8 مقاتلات"إف-16"القبض على 8 تجار مخدرات بحملة أمنية على البؤر الإجرامية بالقليوبية

أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور)

   -  
أقباط إسنا يتبرعون بـ10 أطنان أسمنت لترميم مسجد في الأقصر (صور)شهر رمضان له طابع خاص لدى الأمة الإسلامية، وتحديدا في مصر فخصه الله بفضائل جعلت المسلمين ينتظرونه من عام إلى آخر، ليعيشوا أجواء المحبة، وينغمسوا في روحانيات، تعم جميع البيوت والشوارع المصرية.

ولم يكن ذلك الشعور المليء بالمحبة لهذا الشهر الكريم مقتصرًا على المسلمين فقط، بل إن الوحدة الوطنية التي تجمع نسيج الأمة الواحد، جعلت الأقباط يشاركون المسلمين، الكثير من العادات الرمضانية، ويشعرون بكافة الروحانيات التي يشعر بها المسلمون.

وقال القمص "مينا جاد جرجس"، راعى كنيسة السيدة العذراء مريم بإسنا جنوب الأقصر، إنه يضع سنويا فانوس رمضان في شرفة منزله، لمشاركة المسلمين الاحتفال بالشهر المبارك، مضيفًا أن المجتمع المصري نسيج واحد، لا فرق فيه بين مسلم وقبطي.

وتابع: "هذه العادة لا تعد جديدة على أهالي المنطقة، وأنا بعلق فانوس رمضان في شرفة منزلي كل عام، وهذه العادة تشعر إخوتي المسلمين الذين أعيش وسطهم لمدة 30 سنة، بالسعادة".

أما كيرلس وجيه، فيروي حكايته مع شهر رمضان وقال:" بحرص دائمًا في شهر رمضان على مراعاة شعور الصائمين، فلا أتناول الطعام أو الشراب أمامهم"، مشيرًا إلى أنه يشعر بالفرحة خلال هذا الشهر ويعيش الأجواء الرمضانية بكل تفاصيلها.

وفى لافتة تدل على الوحدة والإخاء بين المسلمين والأقباط، حرص عماد فاروق، أحد أهالي قرية البغدادى التابعة لمركز البياضية شرق الأقصر، على تعليق زينة رمضان ولافتة أمام منزله يهنئ فيها المسلمين بحلول شهر رمضان، وذلك لمشاركة جيرانه المسلمين فرحتهم خلال هذا الشهر الفضيل. أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة