لو عايزة تفهمى الرجالة عايزة إيه.. اعرفى معلومات أكثر عن فيلم What Men Wantالاهلي يتحدى الترجي فى موقعة صراع الكبار بدوري الأبطالصورة اليوم.. آخر أيام يا زحمة العيدوكيل "صحة البحر الأحمر" تتابع حالة مصابي حادث مرسى علم"الأرصاد": الأجواء العامة للطقس تسمح للاستمتاع بإجازة عيد الأضحىمصرع سيدة وطفلة وإصابة 4 بينهم طفلين فى حريق شقة سكنية بجرجا سوهاجمحافظ القاهرة: توفير أنواع اللحوم كافة بأسعار مخفضة في العيدهل هناك علاقة بين فشل القلب والإصابة بالسرطان؟نام كويس.. قلة النوم لها هذا التأثير على جاذبيتكمنة شلبي: فيلم تراب الماس الأقرب لقلبيالعملة التركية تواصل الهبوط أمام الدولار وأمريكا تحذر من عقوبات جديدةصور.. منبر المسجد العتيق بأبوغلاب أحد أقدم منابر أسوانتنفيذ مغذى كهرباء هيبس بالوادى الجديد بتكلفة 8,5 مليون جنيهكيف تستفيد من 70ألف فرصة عمل بالشراكة بين التضامن والقطاع الخاص × 9 معلوماتشعراوي: اتفاقية شراكة لدعم التنمية المحلية في قنا وسوهاجفيديو| انحراف طائرة على متنها 165 راكبا أثناء هبوطها في مطار مانيلاالأرصاد تكشف حالة الطقس خلال عيد الأضحى المبارك..فيديوبينها الهند وباكستان.. دول سبقت ألمانيا في الاعتراف بـ"الجنس الثالث"الليرة التركية.. صدمة جديدة بعد "صحوة ساعات"وكيلة «صحة البحر الأحمر» تتفقد مصابي حادث أتوبيس مرسى علم (صور)

أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور)

   -  
أقباط إسنا يتبرعون بـ10 أطنان أسمنت لترميم مسجد في الأقصر (صور)شهر رمضان له طابع خاص لدى الأمة الإسلامية، وتحديدا في مصر فخصه الله بفضائل جعلت المسلمين ينتظرونه من عام إلى آخر، ليعيشوا أجواء المحبة، وينغمسوا في روحانيات، تعم جميع البيوت والشوارع المصرية.

ولم يكن ذلك الشعور المليء بالمحبة لهذا الشهر الكريم مقتصرًا على المسلمين فقط، بل إن الوحدة الوطنية التي تجمع نسيج الأمة الواحد، جعلت الأقباط يشاركون المسلمين، الكثير من العادات الرمضانية، ويشعرون بكافة الروحانيات التي يشعر بها المسلمون.

وقال القمص "مينا جاد جرجس"، راعى كنيسة السيدة العذراء مريم بإسنا جنوب الأقصر، إنه يضع سنويا فانوس رمضان في شرفة منزله، لمشاركة المسلمين الاحتفال بالشهر المبارك، مضيفًا أن المجتمع المصري نسيج واحد، لا فرق فيه بين مسلم وقبطي.

وتابع: "هذه العادة لا تعد جديدة على أهالي المنطقة، وأنا بعلق فانوس رمضان في شرفة منزلي كل عام، وهذه العادة تشعر إخوتي المسلمين الذين أعيش وسطهم لمدة 30 سنة، بالسعادة".

أما كيرلس وجيه، فيروي حكايته مع شهر رمضان وقال:" بحرص دائمًا في شهر رمضان على مراعاة شعور الصائمين، فلا أتناول الطعام أو الشراب أمامهم"، مشيرًا إلى أنه يشعر بالفرحة خلال هذا الشهر ويعيش الأجواء الرمضانية بكل تفاصيلها.

وفى لافتة تدل على الوحدة والإخاء بين المسلمين والأقباط، حرص عماد فاروق، أحد أهالي قرية البغدادى التابعة لمركز البياضية شرق الأقصر، على تعليق زينة رمضان ولافتة أمام منزله يهنئ فيها المسلمين بحلول شهر رمضان، وذلك لمشاركة جيرانه المسلمين فرحتهم خلال هذا الشهر الفضيل. أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة