صورة اليوم.. مولد السيد البدوى بعيون أخرىمصرع سيدة وابنتها وإصابة طفلها في حادث سيارة بالبحيرةأبو ستيت يصل البحيرة لافتتاح موسم الصيد بمزرعة برسيق الزراعيةس وج.. كل ما تريد معرفته عن صلاية الملك مينا بعد تصريحات سيد القمنى عنهااحتفاء إسرائيلى بترحيب قطر بوفود تل أبيب للمشاركة فى بطولة العالم للجمبازالأمريكيون يترقبون "سعيد الحظ" الفائز بـ900 مليون دولار "يانصيب"7 أسباب وراء سيلان اللعاب أثناء النوم.. اعرفهاليفربول بقيادة محمد صلاح يبحث عن استعادة الثقة أمام هدرسفيلد صبحي بالبريميرليج.. اليومتشيلسي يستضيف مانشستر يونايتد في قمة الجولة التاسع من البريميرليج.. ظهراالمرصد السوري: داعش يفرج عن 6 مختطفين في السويداءلماذا أفرجت بريطانيا عن الداعية المتشدد تشودري؟مؤسس ويكيليكس يعتزم مقاضاة الإكوادور التي يعيش في سفارتها بلندنجامعة بني سويف: «التعليم العالي» تمول مشروع تطوير المعمل المركزي بـ1.6 مليون جنيه«النقل» تدرس وضع سعر للمرحلة الجديدة من مترو الأنفاقوزير النقل يشهد بدء اختبارات تشغيل الجزء الأول للمرحلة الرابعة من الخط الثالث للمتروتخصيص 2500 فدان بالوادى الجديد لتنفيذ أكبر مزرعة لإنتاج زيوت محركات الطائراتتعرف على الأوراق المطلوبة لاستلام شقق المرحلة الثانية بـ"دار مصر"أبطال مسلسل "دولار" يودعون التصوير بعد أسبوعينللمصريين بالخارج.. 4 مستندات للاستثمار فى البورصة بجواز السفرمصلحة الدمغة والموازين تفحص 10 كيلو ذهب مدموغ بأختام مقلدة بحوزة جواهرجي

أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور)

   -  
أقباط إسنا يتبرعون بـ10 أطنان أسمنت لترميم مسجد في الأقصر (صور)شهر رمضان له طابع خاص لدى الأمة الإسلامية، وتحديدا في مصر فخصه الله بفضائل جعلت المسلمين ينتظرونه من عام إلى آخر، ليعيشوا أجواء المحبة، وينغمسوا في روحانيات، تعم جميع البيوت والشوارع المصرية.

ولم يكن ذلك الشعور المليء بالمحبة لهذا الشهر الكريم مقتصرًا على المسلمين فقط، بل إن الوحدة الوطنية التي تجمع نسيج الأمة الواحد، جعلت الأقباط يشاركون المسلمين، الكثير من العادات الرمضانية، ويشعرون بكافة الروحانيات التي يشعر بها المسلمون.

وقال القمص "مينا جاد جرجس"، راعى كنيسة السيدة العذراء مريم بإسنا جنوب الأقصر، إنه يضع سنويا فانوس رمضان في شرفة منزله، لمشاركة المسلمين الاحتفال بالشهر المبارك، مضيفًا أن المجتمع المصري نسيج واحد، لا فرق فيه بين مسلم وقبطي.

وتابع: "هذه العادة لا تعد جديدة على أهالي المنطقة، وأنا بعلق فانوس رمضان في شرفة منزلي كل عام، وهذه العادة تشعر إخوتي المسلمين الذين أعيش وسطهم لمدة 30 سنة، بالسعادة".

أما كيرلس وجيه، فيروي حكايته مع شهر رمضان وقال:" بحرص دائمًا في شهر رمضان على مراعاة شعور الصائمين، فلا أتناول الطعام أو الشراب أمامهم"، مشيرًا إلى أنه يشعر بالفرحة خلال هذا الشهر ويعيش الأجواء الرمضانية بكل تفاصيلها.

وفى لافتة تدل على الوحدة والإخاء بين المسلمين والأقباط، حرص عماد فاروق، أحد أهالي قرية البغدادى التابعة لمركز البياضية شرق الأقصر، على تعليق زينة رمضان ولافتة أمام منزله يهنئ فيها المسلمين بحلول شهر رمضان، وذلك لمشاركة جيرانه المسلمين فرحتهم خلال هذا الشهر الفضيل. أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة