مقتل شخص في مشاجرة بالأسلحة النارية بالجيزةمصرع عاطل بجرعة هيروين في حمام عمومي بالجيزةالحلقة 11 من مسلسل «أمر واقع».. فيديوأيوب الحلقة 11.. هنا الزاهد متهمة في قضية مخدرات.. فيديوالرئيس السيسى : محمد صلاح أصبح رمزًا مصريًا يبعث على الفخر والاعتزازرغم إصابته.. محمد صلاح يترشح لجائزة أوروبية جديدة"وايت نايتس" تعلن حل الرابطة وتحرق البانر الخاص بها5 أسباب تجعلك تشاهد Genius: Picasso.. شخصية متمردة وقصص حب شائكةوفاة الإعلامية سميحة أبو زيد بعد صراع مع المرضتتر «فوق السحاب».. أغنية نهاية المسلسل خطفت الأضواء منهآخر أمناء "الوطني": "لطفي" شخصية اقتصادية قديرة.. وأدار "الشورى" بحكمةاشترى قطعتي بيتزا بـ"بيتكوين" قبل 8 سنوات فخسر 84 مليون دولاربعيدًا عن كرة القدم.. مصريان يُحققان نجاحًا عالميًا في ألعاب أخرى«تنمية جنوب الوادي» برئاسة «محلب» تناقش مشروعات «تحيا مصر» بأسوانوزير التعليم العالي ينعي على لطفي:«جزاه الله خيرا عما قدمه لوطنه»صور.. هكذا يستمتع أنطونيو بانديراس بأوقاته فى موناكوشهرزاد "نتفليكس" تسرد قصة "أبو أيد مسلوخة" فى حلقتها الجديدةإلهام شاهين تنشر صورة لها مع نبيلة عبيد ووفاء عامر ورجاء الجدواى على" انستجرام"رسميا.. رابطة وايت نايتس الزمالك تعلن حل الرابطة أمام "التالتة يمين"عبد الواحد السيد ينشر صورة له مع محمد رشاد على انستجرام

أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور)

   -  
أقباط إسنا يتبرعون بـ10 أطنان أسمنت لترميم مسجد في الأقصر (صور)شهر رمضان له طابع خاص لدى الأمة الإسلامية، وتحديدا في مصر فخصه الله بفضائل جعلت المسلمين ينتظرونه من عام إلى آخر، ليعيشوا أجواء المحبة، وينغمسوا في روحانيات، تعم جميع البيوت والشوارع المصرية.

ولم يكن ذلك الشعور المليء بالمحبة لهذا الشهر الكريم مقتصرًا على المسلمين فقط، بل إن الوحدة الوطنية التي تجمع نسيج الأمة الواحد، جعلت الأقباط يشاركون المسلمين، الكثير من العادات الرمضانية، ويشعرون بكافة الروحانيات التي يشعر بها المسلمون.

وقال القمص "مينا جاد جرجس"، راعى كنيسة السيدة العذراء مريم بإسنا جنوب الأقصر، إنه يضع سنويا فانوس رمضان في شرفة منزله، لمشاركة المسلمين الاحتفال بالشهر المبارك، مضيفًا أن المجتمع المصري نسيج واحد، لا فرق فيه بين مسلم وقبطي.

وتابع: "هذه العادة لا تعد جديدة على أهالي المنطقة، وأنا بعلق فانوس رمضان في شرفة منزلي كل عام، وهذه العادة تشعر إخوتي المسلمين الذين أعيش وسطهم لمدة 30 سنة، بالسعادة".

أما كيرلس وجيه، فيروي حكايته مع شهر رمضان وقال:" بحرص دائمًا في شهر رمضان على مراعاة شعور الصائمين، فلا أتناول الطعام أو الشراب أمامهم"، مشيرًا إلى أنه يشعر بالفرحة خلال هذا الشهر ويعيش الأجواء الرمضانية بكل تفاصيلها.

وفى لافتة تدل على الوحدة والإخاء بين المسلمين والأقباط، حرص عماد فاروق، أحد أهالي قرية البغدادى التابعة لمركز البياضية شرق الأقصر، على تعليق زينة رمضان ولافتة أمام منزله يهنئ فيها المسلمين بحلول شهر رمضان، وذلك لمشاركة جيرانه المسلمين فرحتهم خلال هذا الشهر الفضيل. أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور) أقباط الأقصر يشاركون المسلمين فرحة رمضان بـ «فانوس ولافتات تهنئة» (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة