أهلي 2005 يواجه مركز شباب زينهم في مهرجان البراعم اليومشباب الأهلي يواجه الداخلية في بطولة الجمهوريةالعاملون بمحاجر الشرقية: لم نتقاض رواتبنا منذ عام.. والمحافظ يقرر تشكيل لجنةجولة السيسي بالقواعد الجوية و"مستقبل مصر" تتصدر اهتمامات الصحف«فنتازيا كمان وكمان» مسرحية تحمل رسالة «أنت التغيير»200 فيلم تشارك فى دورة «التواصل»تكريم أسرة مسلسل «بالحجم العائلى»ختام التدريب المصرى السعودى المشترك «تبوك- 4»نجاة 32 مريضاً بعد توقف معالجة المياه أثناء «الغسيل الكلوى»عودة الفريق محمد فريد من مؤتمر رؤساء أركان الدول المشاركة فى مكافحة الإرهابالاتحاد السكندرى "قاهر الاهلى" يستدرج بتروجت على ستاد الاسكندرية"سكت للأبد".. كيف تناولت وسائل الإعلام الغربية "وفاة" خاشقجي؟بعد إعفائه من منصبه.. سعود القحطاني يوجه رسالة إلى زملائهالحكم على "خلية طنطا الإرهابية" ضمن أبرز الأخبار المتوقعة اليوم"رياح مثيرة للأتربة وارتفاع تدريجي في الحرارة".. "الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس اليومتصريحات اليوم.. أحمد حسن يهاجم التحكيم.. متعب يعود.. وفان دايك يدافع عن صلاح5 معلومات عن قانون إلغاء عقوبة تعاطى المخدرات واستبدالها بالعلاج.. تعرف عليهاحب كبير.. هكذا بدت شريهان فى أحدث ظهور لها فى حفل زفاف شيماء سيفللشباب.. اعرف شخصيتك من تسريحة شعر البنت اللى بتحبهاالأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 32 درجة

نصائح لعلاج الجلطة الدماغية منها ممارسة الرياضة

   -  
علاج الجلطة الدماغية-ارشيفية

كتب بيتر إبراهيم


كثير من الأشخاص يتعرضون لخطر السكتة القلبية أو الجلطة الدماغية، مما يجعلهم أكثر عرضة للوفاة، ولكن هناك نصائح هامة للتعافى من الجلطة سوف نتعرف عليها فى التقرير التالى..

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “WebMD”، هناك نصائح تساعد فى السيطرة على السكتة الدماغية تعتمد على نمط الحياة وأدوية طبية، وتشمل:

1. ممارسة الرياضة
 

يمكن تنشيط المخ والأعصاب من خلال الممارسة المتكررة (مثل تكرار تمارين إعادة التأهيل مرارًا وتكرارًا) لتعزيز وتنمية الأعصاب الجديدة في الدماغ.

2. التغذية الصحيحة
 

تناول معظم الأطعمة الكاملة ، وتجنب الأطعمة الجاهزة والسريعة يساعد على شفاء جسمك ويساعد في منع الجلطة الدماغية المتكررة.

3. علاج الألم والتشنج بشكل دائم
 

يمكن علاج الألم الموضعي باستخدام كمادات دافئة والأدوية ، والتي يمكن أن توفر الراحة التي تحتاجها للقيام بالمهام الضرورية، ومع ذلك ، هي قصيرة الأجل ومؤقتة.

4. احصل على قدر كبير من النوم
 

يساعد النوم على تحسين استرجاع الحركة بعد السكتة الدماغية عن طريق إعطاء الدماغ فرصة لمعالجة جميع المعلومات التي تعلمها طوال اليوم والاحتفاظ بها.

ويساعد النوم أيضًا على تقليل التعب والتهيج وتراكم السموم في دماغك.

5. منع الجلطة الدماغية من الحدوث مرة أخرى
 

الناجون من السكتة الدماغية هم أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية أخرى ، لذا الوقاية هي المفتاح، من حيث تقليل حدوث الالتهاب وحاول أن تفعل شيئًا نشطًا كل يوم.

علاج الجلطة الدماغية بالأدوية
 

العلاج في حالات الطوارئ بالأدوية، ويجب أن يبدأ العلاج بالعقاقير المخدرة بالجلطات خلال 4.5 ساعة إذا تم إعطاؤها للوريد وكلما كان أسرع ، كلما كان ذلك أفضل.

العلاج السريع ليس فقط يحسن فرصك للبقاء ولكن أيضا قد يقلل من المضاعفات، والعلاج يشمل:

الحقن الوريدية من منشط البلازمينوجين المناعي (tPA)، وهذه الحقن من المنشط البلازمينوجين المنادي (tPA) ، وتسمى أيضا alteplase ، تعتبر المعالجة القياسية الذهبية للسكتة الدماغية.

ويعيد هذا الدواء تدفق الدم عن طريق إذابة جلطة الدم، وقد يساعد الأشخاص الذين أصيبوا بسكتات دماغية على التعافي بشكل كامل.

ويجب إجراء هذه الإجراءات في أقرب وقت ممكن ، اعتمادًا على نوع الجلطة الدموية:

يتم توصيل الأدوية مباشرة إلى الدماغ.
 

قد يقوم الأطباء بإدخال أنبوب رفيع (قثطار) طويل عبر شريان في الفخذ ويقوم بتوصيله إلى الدماغ لتوصيل المواد المذيبة للجلطة tPA مباشرة إلى المنطقة التي تحدث فيها السكتة الدماغية. وهذا ما يسمى الجلطات الدموية داخل الشرايين.

إزالة الجلطة بواسطة الدعامة.
 

يمكن للأطباء استخدام القسطرة لإزابة الجلطة في الوعاء الدموي المحظور في الدماغ، هذا الإجراء مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الجلطات الكبيرة التي لا يمكن حلها تماماً مع العلاجات القياسية.



الجلطة الدماغية
الجلطة الدماغية
الجلطة الدماغية
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة