المتحدث باسم الرئاسة: نقلة نوعية كبيرة فى العلاقات المصرية السودانيةأستاذة باطنة: توصيات عالمية باستخدام الأدوية التى تزيد من إفراز الأنسولينوصلة غزل بين أصالة وعمرو سعد بسبب "ماجى جبران"اليوم.. ياسمين صبرى تعود لبلاتوه "الديزل" فى حلوان بعد أزمة ركبتهاالدولار يهبط مع تكرار ترامب انتقاداته لقوة العملة وزيادات الفائدةوالد الأول على الثانوية: "ابني عرف نتيجته وقعد يكمل الماتش بكل هدوء"الحل قد يتحول إلى مشكلة.. حرمان الطفل الثالث من الدعم ينذر بكارثةالتعاون يتغلب على الباطن بهدف تاوامباورش تدريب للشباب لإحياء لغتنا الجميلةإزالة تعديات على 150 مترا بقرية الغوابين في دمياطضبط 5 قضايا تلوث وتنفيذ 10 قرارات إزالة أقفاص سمكية مخالفة في البحيرةمدير القومى للترجمة: افتتاح مكتبة المترجم يتوقف على تركيب "عداد" الكهرباءأستاذ قلب: تضخم الغدة الدرقية يرجع لنقص نسبة اليود.. فيديوهيكل: قانون الإعلام سيخضع لتطوير مستمر لمحاربة الشائعات..فيديوخالد سمير: اللجوء لعمليات القلب بالخارج يتم في حالات معينةوالد أول الثانوية العامة: الدروس الخصوصية في المنوفية رخيصةالأول مكرر بالثانوية: هزيمة المنتخب في المونديال أثرت في نفسيتيصينية تنتقم من زوجها بطريقة بشعة .. فيديوانتحار طالبة جامعية بالأقصر بسبب خلافات أسريةحصاد الرياضة المصرية اليوم الجمعة

تايم لاين| محطات محاكمة "نخنوخ" بعد الإفراج عنه بعفو رئاسي

-  
"تايم لاين| محطات محاكمة "نخنوخ" بعد الإفراج عنه بعفو رئاسي"

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عفوًا رئاسيًا عن 331 مسجونًا صادر بحقهم أحكام نهائية في قضايا جنائية وغيرها، في الوقت الذي قال جميل سعيد، محامي المتهم صبري نخنوخ، إن موكله من بين المفرج عنهم، بموجب العفو الرئاسي، وأنه خرج من السجن ووصل إلى بيته في الإسكندرية.

وتعود أحداث قضية "نخنوخ" إلى عام 2012، حين قبض عليه داخل فيلته في شهر أغسطس 2012، وبصحبته عدد كبير من الخارجين عن القانون، وبحيازتهم كمية من الأسلحة، وعدد من الحيوانات المتوحشة. 

وفي مايو 2013، حكمة محكمة جنايات الإسكندرية على صبري نخنوخ، بالسجن 28 سنة في قضيتي السلاح والمخدرات.

وفي نوفمبر 2014، رفضت محكمة النقض بشكل النهائي، الطعن المقدم من محامي نخنوخ ضد حكم المؤبد.

وفي ديسمبر 2014، تقدم محامي نخنوخ بمذكرة للنائب العام السابق، هشام بركات، لإسقاط عقوبة السجن المؤبد الصادرة بحق المتهم صبري نخنوخ، بتهمة حيازة السلاح الناري، واعتبارها كأن لم تكن والإفراج عنه، بسبب عدم دستورية القانون الذي حوكم بمقتضاه.

وفي فبراير 2016، قررت المحكمة الدستورية العليا إسقاط الحكم المؤبد، وإعادة محاكمة المتهم "نخنوخ" أمام محكمة الجنايات مرة أخرى؛ وذلك بعد أن خلق الحكم مركز قانوني جديد أفضل وأصلح للمتهم.

وفي أبريل 2018، قررت محكمة جنايات الإسكندرية، إحالة أوراق القضية المتهم فيها صبري نخنوخ بتهمة حيازة أسلحة نارية، إلى رئيس محكمة استئناف الإسكندرية لتحديد الدائرة المختصة بنظرها، والتي أعادتها بدورها للجنايات مرة أخرى.

وبالأمس، شمل العفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس السيسي، بالإفراج عن 331 سجينًا، منهم اسم صبري نخنوخ.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة