تريد العمل مع عائلة كاردشيان؟.. الأسرة تطلب مساعدين جدداخالد عكاشة: السيسي طالب الأمم المتحدة بإيجاد حلول لأزمات المنطقةالسيسي: ننشئ مدن جديدة لا تقل في تصميمها عن أرقى مدن العالمتلامذة جلال أمين ينعوه: ندين بكل ما تعلمناه من كتبكنائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لـ"السيسي": "أصبحت مؤمنًا بأنك أنقذت مصر"عودة عروض "ديزني لايف" باستاد القاهرة بعد غياب 5 سنوات.. اليوم"العامة للاستعلامات" توقع برتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.. اليومإطلاق قافلة "الصحة الإنجابية" بحى الأسمرات.. اليومقمة "السيسي - ترامب" تتصدر عناوين واهتمامات صحف القاهرةالسيسي يؤكد حرص مصر على مواصلة التعاون مع شركة "بوينج"زيارة رئيس الوزراء لمحافظتي سوهاج وقنا.. أبرز أحداث الأربعاءمرجان: الأهلي جاهز لاستقبال الـ140 ألف عضو للتصويت على اللائحةمدرب الجونة: اكتفيت بـ حسبي الله ونعم الوكيل بعد مباراة بيراميدزالصقر: كينو مستمر في بيراميدز حتى الآنحارس وفاق سطيف : التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال أمر طبيعيأحمد حسن: الحكام يتحاملون على بيراميدز لعدم اتهامهم بالمجاملةأحمد حسن: الصفقات بالملايين حلال للأهلي والزمالك.. حرام على بيراميدزأحمد حسن: لدينا مبادئ حقيقية.. والناس صدرت نغمة تدمير الأهليطارق فهمي: كلمة الرئيس بالأمم المتحدة محاضرة في العلاقات الدوليةسامح شكري: يجب الاهتمام بتنمية الشعوب خاصة أفريقيا

تايم لاين| محطات محاكمة "نخنوخ" بعد الإفراج عنه بعفو رئاسي

-  
"تايم لاين| محطات محاكمة "نخنوخ" بعد الإفراج عنه بعفو رئاسي"

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، عفوًا رئاسيًا عن 331 مسجونًا صادر بحقهم أحكام نهائية في قضايا جنائية وغيرها، في الوقت الذي قال جميل سعيد، محامي المتهم صبري نخنوخ، إن موكله من بين المفرج عنهم، بموجب العفو الرئاسي، وأنه خرج من السجن ووصل إلى بيته في الإسكندرية.

وتعود أحداث قضية "نخنوخ" إلى عام 2012، حين قبض عليه داخل فيلته في شهر أغسطس 2012، وبصحبته عدد كبير من الخارجين عن القانون، وبحيازتهم كمية من الأسلحة، وعدد من الحيوانات المتوحشة. 

وفي مايو 2013، حكمة محكمة جنايات الإسكندرية على صبري نخنوخ، بالسجن 28 سنة في قضيتي السلاح والمخدرات.

وفي نوفمبر 2014، رفضت محكمة النقض بشكل النهائي، الطعن المقدم من محامي نخنوخ ضد حكم المؤبد.

وفي ديسمبر 2014، تقدم محامي نخنوخ بمذكرة للنائب العام السابق، هشام بركات، لإسقاط عقوبة السجن المؤبد الصادرة بحق المتهم صبري نخنوخ، بتهمة حيازة السلاح الناري، واعتبارها كأن لم تكن والإفراج عنه، بسبب عدم دستورية القانون الذي حوكم بمقتضاه.

وفي فبراير 2016، قررت المحكمة الدستورية العليا إسقاط الحكم المؤبد، وإعادة محاكمة المتهم "نخنوخ" أمام محكمة الجنايات مرة أخرى؛ وذلك بعد أن خلق الحكم مركز قانوني جديد أفضل وأصلح للمتهم.

وفي أبريل 2018، قررت محكمة جنايات الإسكندرية، إحالة أوراق القضية المتهم فيها صبري نخنوخ بتهمة حيازة أسلحة نارية، إلى رئيس محكمة استئناف الإسكندرية لتحديد الدائرة المختصة بنظرها، والتي أعادتها بدورها للجنايات مرة أخرى.

وبالأمس، شمل العفو الرئاسي الذي أصدره الرئيس السيسي، بالإفراج عن 331 سجينًا، منهم اسم صبري نخنوخ.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة