دراسة حكومية تتوقع وصول السكان إلى 114 مليونا بحلول 2030سيف زاهر: منتخب مصر مثل "رسم القلب"اتحاد الكرة لأجيري: لا تنخدع بالتأهل لأمم إفريقيا 2019طلعت يوسف: إصابات الأهلي؟ 50% لكارتيرون و50% لسهر اللاعبينهولندا تتعادل مع بلجيكا إيجابيا في مباراة ودية.. فيديوطلعت يوسف: صلاح الأحق بقيادة المنتخبطلعت يوسف: الاستلام والتسليم أزمة لاعبي الدوري المصريكل سنة وأنا طيب.. بهذه الطريقة احتفل الفنان سليمان عيد بذكرى ميلاده الـ49"مخدرات في الجبنة".. رغبة سجين توقع خطيبته في قبضة الشرطة بحلوانفيديو| من القاهرة لموسكو.. حرب أكتوبر في 3 خطابات للرئيس خلال أسبوعينشاهد.. طهران تنهب الغاز القطرى بتواطؤ من تميم بن حمداليوم.. قمة مصرية روسية بين السيسي وبوتين بمدينة سوتشيانعقاد الاجتماع الشهري لـ"تنفيذي القاهرة" بحضور المحافظ ورؤساء الأحياءمن السندات إلى التكنولوجيا.. أين تستثمر السعودية أموالها في الخارج؟اعرف "الدنيا متعتها فى إيه" عند رواد "تويتر"شادي محمد يكشف سبب ابتعاده عن الإعلام: «قعدة البيت أشرف» (فيديو)طقس معتدل على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 28معرضا "أهل كايرو" و"رؤى" فى جاليرى بيكاسو.. السبتعمرو دياب يحقق 26 مليون مشاهدة لأغنية بحبك أنا"الإحصاء" يعلن أسماء الفائزين في مسابقة مصر في أرقام.. اليوم

وكيل "محلية البرلمان": سنتقدم بطلب لاستعجال مناقشة قانون الإدارة المحلية

   -  
النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية

كتب محمد صبحى


أشاد النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال فعاليات المؤتمر الوطنى الخامس للشباب "اسأل الرئيس" حول دعمه لإنجاز انتخابات المحليات، مؤكدًا أنه لابد من إتمام الاستحقاق الثالث للانتخابات والخاص بانتخابات المحليات، خاصة بعد الانتهاء من انتخابات البرلمان وانتخابات الرئاسة 2018.

 

وأكد الحسينى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتقدم بطلب إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لاستعجال إدراج قانون الإدارة المحلية بالجلسة العامة للمجلس ومناقشته حتى يخرج إلى النور، لافتًا إلى أن مناقشة القانون قد تستغرق أسبوعًا واحدًا تحت القبة لاستماع رؤية النواب ومقترحاتهم حول تعديل أو إضافة بعض المواد.

 

وأوضح وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن انتخابات المحليات تمكن من مكافحة الفساد، بالإضافة إلى أنها تحد من حالة اللا مبالاة والتوهان المنتشرة داخل بعض الوحدات المحلية التى تعمل بلا حسيب ولا رقيب.

 

وأضاف النائب محمد الحسينى، أن عضو البرلمان منوط به التشريع والرقابة فى حين أنه يعمل حاليًا على متابعة أعمال المحليات نظرًا لغياب أعضاء مجالس المحليات، وهو ما يؤثر عليها عند ممارسة دوره، مشددًا على ضرورة اختيار أعضاء المحليات من الشباب، خاصة أن ذلك يعتبر تأهيلا لهم للترشح لمجلس النواب.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة