طلاب الصف الأول الثانوى يبدأون امتحان الفيزياء ضمن الاختبارات التجريبيةكشف لغز العثور على جثة طفلة في أسيوط.. سيدتان قتلاها انتقاما من أمهاآيتن عامر وزوجها محمد عز العرب ضيفا "قهوة أشرف".. الليلة10 معلومات يجب معرفتها قبل التعاقد لأداء الحج أو العمرةوزير الزراعة يصدر تعليمات مشددة بسرعة فحص أي شكاوى تتلقاها الوزارةأحمد رفعت يفضل العودة إلى إنبى بعد تأجيل رحيله لسموحةمصدر بالكهرباء: 10 مليارات جنيه مديونيات المشتركين بجنوب القاهرةطلاب أولى ثانوي يؤدون الامتحان التجريبي في الفيزياءجامعة بني سويف تؤهل الشباب للقيادة بالتعاون مع حزب مستقبل وطنشاهد..حملة لرفع القمامة والمخلفات بالأقصرأمين شباب مستقبل وطن ببورسعيد: بطولة أمم إفريقيا فرصة لتسويق المحافظة سياحيادرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع بجميع المحافظات.. فيديوتمارين الإطالة والتدريب على المرونة.. فيديوحبس 3 في واقعة إطلاق نار وإصابة 5 أشخاص بجرجا في سوهاجمروة عبد المنعم تعرض مسرحية رابونزل.. الخميسالعراق يسعى لإيقاف قطار قطر بكأس آسيا بدور الـ16.. اليومالبحرين تواجه كوريا الجنوبية بدور الـ16 بكأس آسيا.. اليومليفانتي يتقدم بشكوى للمحكمة الرياضية بشأن أزمته مع برشلونةتعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة"مريم" تطلب الخُلع: "كسرلي السيشوار بسبب صوته العالي"

وكيل "محلية البرلمان": سنتقدم بطلب لاستعجال مناقشة قانون الإدارة المحلية

   -  
النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية

كتب محمد صبحى


أشاد النائب محمد الحسينى وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بحديث الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال فعاليات المؤتمر الوطنى الخامس للشباب "اسأل الرئيس" حول دعمه لإنجاز انتخابات المحليات، مؤكدًا أنه لابد من إتمام الاستحقاق الثالث للانتخابات والخاص بانتخابات المحليات، خاصة بعد الانتهاء من انتخابات البرلمان وانتخابات الرئاسة 2018.

 

وأكد الحسينى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه سيتقدم بطلب إلى الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، لاستعجال إدراج قانون الإدارة المحلية بالجلسة العامة للمجلس ومناقشته حتى يخرج إلى النور، لافتًا إلى أن مناقشة القانون قد تستغرق أسبوعًا واحدًا تحت القبة لاستماع رؤية النواب ومقترحاتهم حول تعديل أو إضافة بعض المواد.

 

وأوضح وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن انتخابات المحليات تمكن من مكافحة الفساد، بالإضافة إلى أنها تحد من حالة اللا مبالاة والتوهان المنتشرة داخل بعض الوحدات المحلية التى تعمل بلا حسيب ولا رقيب.

 

وأضاف النائب محمد الحسينى، أن عضو البرلمان منوط به التشريع والرقابة فى حين أنه يعمل حاليًا على متابعة أعمال المحليات نظرًا لغياب أعضاء مجالس المحليات، وهو ما يؤثر عليها عند ممارسة دوره، مشددًا على ضرورة اختيار أعضاء المحليات من الشباب، خاصة أن ذلك يعتبر تأهيلا لهم للترشح لمجلس النواب.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة