محافظ البحر الأحمر يعد المحامين بتخصيص أرض لإنشاء ناد لهمتريد العمل مع عائلة كاردشيان؟.. الأسرة تطلب مساعدين جدداخالد عكاشة: السيسي طالب الأمم المتحدة بإيجاد حلول لأزمات المنطقةالسيسي: ننشئ مدن جديدة لا تقل في تصميمها عن أرقى مدن العالمتلامذة جلال أمين ينعوه: ندين بكل ما تعلمناه من كتبكنائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لـ"السيسي": "أصبحت مؤمنًا بأنك أنقذت مصر"عودة عروض "ديزني لايف" باستاد القاهرة بعد غياب 5 سنوات.. اليوم"العامة للاستعلامات" توقع برتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.. اليومإطلاق قافلة "الصحة الإنجابية" بحى الأسمرات.. اليومقمة "السيسي - ترامب" تتصدر عناوين واهتمامات صحف القاهرةالسيسي يؤكد حرص مصر على مواصلة التعاون مع شركة "بوينج"زيارة رئيس الوزراء لمحافظتي سوهاج وقنا.. أبرز أحداث الأربعاءمرجان: الأهلي جاهز لاستقبال الـ140 ألف عضو للتصويت على اللائحةمدرب الجونة: اكتفيت بـ حسبي الله ونعم الوكيل بعد مباراة بيراميدزالصقر: كينو مستمر في بيراميدز حتى الآنحارس وفاق سطيف : التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال أمر طبيعيأحمد حسن: الحكام يتحاملون على بيراميدز لعدم اتهامهم بالمجاملةأحمد حسن: الصفقات بالملايين حلال للأهلي والزمالك.. حرام على بيراميدزأحمد حسن: لدينا مبادئ حقيقية.. والناس صدرت نغمة تدمير الأهليطارق فهمي: كلمة الرئيس بالأمم المتحدة محاضرة في العلاقات الدولية

علاج الدوخة بالأدوية الطبية والتمارين الرياضية

   -  
الدوخة -صورة ارشيفية

كتبت أميرة شحاتة


اسباب الاصابة بالدوخة ترجع إلى العديد من الحالات مثل انخفاض ضغط الدم، والصداع النصفي، والتهابات الأذن، حيث يؤدي تراكم السوائل في الأذن الداخلية إلى إحساس زائف بالحركة، لكن المشكلة غالباً ما تحدث بسبب حالة تسمى داء (BPPV) ، والذي يحدث عندما تنفجر جزيئات بلورية صغيرة في الأذن الداخلية وتعطل إحساس الجسم بالمكان، وهنا نقدم طرق علاج الدوخة وفقا لما ذكره موقع " prevention" الطبى.

علاج الدوخة بالوسائل الطبية

تمارين توازن


يمكن القيام ببعض التمارين وذلك باستشارة الطبيب، حيث يتم تحويل جسيمات الأذن الداخلية الرقيقة جدًا إلى مناطق لا تفسد توازنها. 


الأدوية

يمكن لعدة أنواع من الأدوية التصدي للدوخة، ومنها مضادات الهيستامين التى تقمع الإشارات غير الدقيقة من الأذن الداخلية، كما تعمل مدرات البول على تقليل تراكم السائل الداخلي للأذن، ويتم تناول الستيرويدات عن طريق الفم لمكافحة التهاب الأذن الداخلية. 

الحقن

حقن الجنتاميسين بالمضادات الحيوية، تعمل بشكل فعال مع من لديهم مشكلة أكبر، فتعمل من خلال التعامل مع وظيفة التوازن للأذن المصابة، وتنهي الإشارات الخاطئة التي تسبب الدوار، ولكن يمكن أن تسبب أيضا فقدان السمع.

الدوخة

علاج الدوخة بطرق أخرى 

الاستقرار

إن الجلوس أو الاستلقاء عندما تشعر بالدوار سوف يمنح دماغك معلومات أكثر حسية حول موضعك، وعندما يصبح وضعك مستقراً، تتوقف الدوخة، ففقط عليك بالتتنفس بعمق، ثم ضبط عينيك على أبعد بقعة يمكن أن تشاهدها لمساعدة دماغك على إعادة توازنه، وعندها تتخلص من الدوخة في بضع دقائق.




نظارات جديدة

يتضح قرب وبعد النظر في الرؤية الباهتة عند الوقوف والنظر لأسفل، مما يؤدي إلى إدراك العمق وإثارة الدوخة، فحاول تبديل نظارات النظر التي يمكنك استخدامها عندما لا تقرأ أو تعمل عن قرب.


صداع
الدوخة2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة