تيتباس يتأهل لقبل نهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنسالشوربجى وعبد الجواد يتأهلان لقبل نهائي بطولة جى بى مورجان للإسكواشكونميبول: نسخة بطولة كوبا ليبرتادوريس المقبلة استثنائيةاليوم.. الأهلي يواجه الزمالك بقمة دوري سوبر السلةفضلات الحمام تقتل شخصين.. وبريطانيا تعلن الطوارئبعد قليل.. 581 ألف طالب بأولى ثانوي يؤدون امتحان الفيزياء بـ"الأوبن بوك"بدء امتحان فيزياء أولى ثانوي بـ"الأوبن بوك""مطب" يتسبب فى مصرع طفل حال استقلاله الصندوق الخلفي لسيارة بسوهاجضبط مرتكبي واقعة إطلاق النار بجرجا وحملة أمنية مكبرة على قريتهم"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 22-1-2019تعرف على الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة المائية.. فيديوخبير لياقة بدنية يكشف الفئة المسموح لها بتناول المكملات الغذائية..فيديوالمرور تكشف بدائل الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة.. فيديومحمد مندور: الآثار تخطط لتحويل عدة مناطق إلى متاحف مفتوحةفي ذكري رحيله الـ45..تعرف على أعمال عبدالحميد جودة السحار في السينمابوتين وآبي يلتقيان لمناقشة قضية جزر الكوريلشعبة الخضراوات: 20% انخفاضا فى أسعار البصل وتوقعات بتراجع 5 محاصيل أخرىالسعودية تبيع صكوكا قيمتها 7.095 مليار ريال فى إصدار شهرىطلاب الصف الأول الثانوى يبدأون امتحان الفيزياء ضمن الاختبارات التجريبيةكشف لغز العثور على جثة طفلة في أسيوط.. سيدتان قتلاها انتقاما من أمها

متحدث الخارجية يوضح نتائج الاجتماع التساعي حول سد النهضة (فيديو)

   -  
مصر والسودان وإثيوبيا يوقعون وثيقة مخرجات الاجتماع التساعي حول سد النهضة

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الاجتماع التساعي الثاني حول سد النهضة ملئ بالتفاصيل والجوانب الفنية والسياسية.

وأضاف، في مداخلة مع برنامج «كل يوم»، مساء الأربعاء، أن الاجتماع استمر نحو 15 ساعة، ووضع خارطة طريق واضحة للمهام المطلوب تنفيذها.

وأوضح أن خارطة الطريق التي انتهي إليها الاجتماع حددت الإطار الزمني لتنفيذ هذه المهام حتى الاجتماع القادم المقرر عقده، يوليو المقبل.

وأشار إلى أن الاجتماع اتفق على المضي قدمًا في تجاوز العقبة الخاصة بالتقرير الاستهلالي للمكتب الاستشاري، وأن تقدم إليه جميع الأسئلة من الدول الثلاث، وتكون الإجابة عليها في غضون 3 أسابيع.

وقال إنه عند الوصول إلى اتفاق حول التقرير الاستهلالي، وهو ما تأمله مصر، سيتم إطلاقه وتصبح الدراسات محل البحث على مسارها الطبيعي.

وأضاف أن الاجتماع وضع الإطار السياسي في شكل واضح للجميع، بأن القمم الثلاثية يجب استمرار عقدها بواقع مرتين سنويًا للحفاظ على زخم العلاقات بين البلدان الثلاثية.

وأشار إلى الاتفاق على عقد اجتماع لتدشين الصندوق الاستثماري ووضع إطاره المؤسسي للاستثمار في البنى التحتية في البلدان الثلاثة، مطلع يوليو المقبل، في القاهرة.

وانتهت الاجتماعات إلى تشكيل لجنة علمية مستقلة من 15 عضوًا، بواقع 5 أعضاء من كل دولة، لمناقشة كيفية دعم المسار الفني ومسائل الملء والتشغيل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة