إصابة جيفرسون فارفان مهاجم البيرو بارتجاج في المخاتحاد الكرة: ملف التجديد لـ"كوبر" مؤجل إلى بعد المونديالإخلاء سبيل ضابط و4 أمناء شرطة في «وفاة متهم بقسم حدائق القبة»الإبراشي مهاجما مجدي عبدالغني: "هدفك في كأس العالم بقى نكتة سخيفة"أنغام مهنئة السعوديات ببدء تطبيق قرار قيادتهن للسيارات: قدها وقدود يا بنت المملكةزاب ثروت يحتفل بألبومه الجديد "المدينة" فى الإسكندرية لأول مرةوصفات طبيعية بالقرفة والعسل لمقاومة حب الشباب وتطهير البشرةطبيبة بمستشفى حميات بورسعيد تكشف الأمراض الخاضعة لنظام الترصد فى "س و ج"محكمة الأسرة بزنانيرى تلزم تاجر بدفع 200 ألف جنيه لتزويج ابنته"الجنايات" تستمع لمرافعة دفاع المتهمين بالهجوم على فندق الأهرامات الثلاثةطلاب القسم الأدبى بالثانوية الأزهرية يؤدون اليوم امتحان اللغة الأجنبيةعمرو وردة: اللاعبون لم يبخلوا بشىء.. ولا يوجد مجاملات بالمنتخب3 عروض تركية وتونسية وبلجيكية تؤجل انتقال سيف الجزيرى للأسيوطىوفد الجامعات البريطانية يزور جامعة القاهرة اليوم لبحث فرص التعاون الأكاديميجمعية رجال الأعمال توقع بروتوكولا مع "تنمية الصادرات" لدعم المشروعات الصغيرةإصابة شخصين في حادث انقلاب تروسيكل أمام ميناء مطروحالتحرى حول نشاط خادمة وعاطلين تخصصا فى سرقة شقق النزهةبمناسبة مرور 1700 عام على إنشائها.. "اليوم السابع" داخل المنطقة القبطية الوحيدة المسجلة باليونيسكو.. 18 عاما من الإغلاق و"بومينا" الأثرية مازالت تغرق محافظ الدقهلية: مستمر في عملي وخدمة المواطن أهم أولوياتيإصابة 4 أشخاص في حادث على طريق المحلة الكبرى

متحدث الخارجية يوضح نتائج الاجتماع التساعي حول سد النهضة (فيديو)

   -  
مصر والسودان وإثيوبيا يوقعون وثيقة مخرجات الاجتماع التساعي حول سد النهضة

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الاجتماع التساعي الثاني حول سد النهضة ملئ بالتفاصيل والجوانب الفنية والسياسية.

وأضاف، في مداخلة مع برنامج «كل يوم»، مساء الأربعاء، أن الاجتماع استمر نحو 15 ساعة، ووضع خارطة طريق واضحة للمهام المطلوب تنفيذها.

وأوضح أن خارطة الطريق التي انتهي إليها الاجتماع حددت الإطار الزمني لتنفيذ هذه المهام حتى الاجتماع القادم المقرر عقده، يوليو المقبل.

وأشار إلى أن الاجتماع اتفق على المضي قدمًا في تجاوز العقبة الخاصة بالتقرير الاستهلالي للمكتب الاستشاري، وأن تقدم إليه جميع الأسئلة من الدول الثلاث، وتكون الإجابة عليها في غضون 3 أسابيع.

وقال إنه عند الوصول إلى اتفاق حول التقرير الاستهلالي، وهو ما تأمله مصر، سيتم إطلاقه وتصبح الدراسات محل البحث على مسارها الطبيعي.

وأضاف أن الاجتماع وضع الإطار السياسي في شكل واضح للجميع، بأن القمم الثلاثية يجب استمرار عقدها بواقع مرتين سنويًا للحفاظ على زخم العلاقات بين البلدان الثلاثية.

وأشار إلى الاتفاق على عقد اجتماع لتدشين الصندوق الاستثماري ووضع إطاره المؤسسي للاستثمار في البنى التحتية في البلدان الثلاثة، مطلع يوليو المقبل، في القاهرة.

وانتهت الاجتماعات إلى تشكيل لجنة علمية مستقلة من 15 عضوًا، بواقع 5 أعضاء من كل دولة، لمناقشة كيفية دعم المسار الفني ومسائل الملء والتشغيل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة