الأهلى يمنح لاعبيه راحة اليوم ويجهز سعد سمير لمواجهة سطيفدراسة حكومية تتوقع وصول السكان إلى 114 مليونا بحلول 2030سيف زاهر: منتخب مصر مثل "رسم القلب"اتحاد الكرة لأجيري: لا تنخدع بالتأهل لأمم إفريقيا 2019طلعت يوسف: إصابات الأهلي؟ 50% لكارتيرون و50% لسهر اللاعبينهولندا تتعادل مع بلجيكا إيجابيا في مباراة ودية.. فيديوطلعت يوسف: صلاح الأحق بقيادة المنتخبطلعت يوسف: الاستلام والتسليم أزمة لاعبي الدوري المصريكل سنة وأنا طيب.. بهذه الطريقة احتفل الفنان سليمان عيد بذكرى ميلاده الـ49"مخدرات في الجبنة".. رغبة سجين توقع خطيبته في قبضة الشرطة بحلوانفيديو| من القاهرة لموسكو.. حرب أكتوبر في 3 خطابات للرئيس خلال أسبوعينشاهد.. طهران تنهب الغاز القطرى بتواطؤ من تميم بن حمداليوم.. قمة مصرية روسية بين السيسي وبوتين بمدينة سوتشيانعقاد الاجتماع الشهري لـ"تنفيذي القاهرة" بحضور المحافظ ورؤساء الأحياءمن السندات إلى التكنولوجيا.. أين تستثمر السعودية أموالها في الخارج؟اعرف "الدنيا متعتها فى إيه" عند رواد "تويتر"شادي محمد يكشف سبب ابتعاده عن الإعلام: «قعدة البيت أشرف» (فيديو)طقس معتدل على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 28معرضا "أهل كايرو" و"رؤى" فى جاليرى بيكاسو.. السبتعمرو دياب يحقق 26 مليون مشاهدة لأغنية بحبك أنا

متحدث الخارجية يوضح نتائج الاجتماع التساعي حول سد النهضة (فيديو)

   -  
مصر والسودان وإثيوبيا يوقعون وثيقة مخرجات الاجتماع التساعي حول سد النهضة

قال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الاجتماع التساعي الثاني حول سد النهضة ملئ بالتفاصيل والجوانب الفنية والسياسية.

وأضاف، في مداخلة مع برنامج «كل يوم»، مساء الأربعاء، أن الاجتماع استمر نحو 15 ساعة، ووضع خارطة طريق واضحة للمهام المطلوب تنفيذها.

وأوضح أن خارطة الطريق التي انتهي إليها الاجتماع حددت الإطار الزمني لتنفيذ هذه المهام حتى الاجتماع القادم المقرر عقده، يوليو المقبل.

وأشار إلى أن الاجتماع اتفق على المضي قدمًا في تجاوز العقبة الخاصة بالتقرير الاستهلالي للمكتب الاستشاري، وأن تقدم إليه جميع الأسئلة من الدول الثلاث، وتكون الإجابة عليها في غضون 3 أسابيع.

وقال إنه عند الوصول إلى اتفاق حول التقرير الاستهلالي، وهو ما تأمله مصر، سيتم إطلاقه وتصبح الدراسات محل البحث على مسارها الطبيعي.

وأضاف أن الاجتماع وضع الإطار السياسي في شكل واضح للجميع، بأن القمم الثلاثية يجب استمرار عقدها بواقع مرتين سنويًا للحفاظ على زخم العلاقات بين البلدان الثلاثية.

وأشار إلى الاتفاق على عقد اجتماع لتدشين الصندوق الاستثماري ووضع إطاره المؤسسي للاستثمار في البنى التحتية في البلدان الثلاثة، مطلع يوليو المقبل، في القاهرة.

وانتهت الاجتماعات إلى تشكيل لجنة علمية مستقلة من 15 عضوًا، بواقع 5 أعضاء من كل دولة، لمناقشة كيفية دعم المسار الفني ومسائل الملء والتشغيل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة