انتظام حركة المرور أعلى الطرق.. وإغلاق نفق الأزهر نصف ساعةالسيطرة على مشاجرة عنيفة بالسيوف في الزقازيقتجديد حبس مدرس في اتهامه بالاستيلاء على 15 مليون جنيه من المواطنيندرة تطلب حذف اسمها من تتر "نسر الصعيد".. والعدل: وفاء عامر أهم منهابالفيديو| كمال أبورية في فخ "رامز تحت الصفر".. وجلال: "جايبينه نفوقه"افتتاح أول وحدة طب أسنان متكاملة للأطفال بمستشفي مطروحالسعودية تبدأ تطبيق اشتراطات استيراد الخضر والفواكه المصنعة من مصر 13 يوليوشاهد.. رامز جلال ساخرا من كمال أبو رية: «ملك السهوكة والحنية»330 ألف جنيه لتدبيش الطرق المنهارة في دمياط24 صورة ترصد احتفال الأنبا شاروبيم بعيد سيامته وسط طلاب الثانويةالمتهم بسب محافظ كفر الشيخ عقب إطلاق سراحه: «لن أعتذر وانتقدته كمسئول»أسرة طالب هندسة فقد ساقيه تستغيث لعلاج نجلها في الخارج (فيديو)محافظ كفرالشيخ يتنازل عن دعوى سبه ضد ياسر العسقول35 ناديا و416 مركز شباب بالدقهلية لمتابعة نهائي أبطال أوروبامحافظ القليوبية: قوافل طبية وعلاجية تجوب قرى القناطر الخيريةافتتاح وحدة لعلاج أسنان الأطفال بأحدث الطرق لأول مرة في مطروحسهرة ثقافية لضباط وجنود فرق الأمن بالوادي الجديدمحافظ كفر الشيخ: نتيجة الشهادة الإعدادية لم تتحقق من قبلمحافظ كفر الشيخ يناقش مع «بيت العائلة» عددا من الملفات.. صوروزير الري يكرم «المراكشي» رائدة زراعة الكينوا بالفيوم.. فيديو وصور

تايم لاين| تاريخ العقوبات الأمريكية على حزب الله خلال عام

   -  
"تايم لاين| تاريخ العقوبات الأمريكية على حزب الله خلال عام"

قررت الولايات المتحدة وحلفاؤها من الخليج، أمس، فرض عقوبات على الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وعدد من القادة البارزين بالحزب.

وأفادت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، أن العقوبات تشمل أيضًا نائب نصر الله السيد نعيم قاسم، ورئيس المجلس السياسي إبراهيم أمين السيد، ورئيس الهيئة الشرعية محمد يزبك ومعاون نصرالله للشؤون السياسية حسين الخليل، وأنها تأتي بموجب برنامج يستهدف من يدعمون الإرهاب العالمي، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني.

وتأتي العقوبات الأمريكية استمرارا لسلسلة العقوبات على حزب الله، والتي ترصد "الوطن" أبرزها خلال العام الأخير.

في أبريل 2017، قررت الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب، توسيع العقوبات المصرفية على حزب الله، والتي أُقرت في عام 2015 في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

في يوليو 2017، قدم بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي تشريعًا، يسعى لفرض عقوبات على جماعة حزب الله اللبنانية وبعض أعضائه منهم حسن نصر الله، متهمين إياها بالعنف في سوريا ونصب صواريخ على طول الحدود مع إسرائيل.

وفي أكتوبر الماضي، اعتمد الكونجرس الأمريكي بالإجماع مجموعة جديدة من العقوبات استهدفت الأفراد والحكومات الذين يقدمون الدعم المالي والعسكري لحزب الله في لبنان، حيث أصدرت ثلاثة مشاريع قوانين في مجلس النواب ووافق عليها جميع النواب الحاضرين في الجلسة.

ونصت مشروعات القوانين على إدراج الأفراد والحكومات الذين يقدمون الدعم المالي أو العسكري لحزب الله في قائمة العقوبات، كما تدين استخدام حزب الله للمدنيين كدروع بشرية في بعض المناطق، وأخيرًا، دعا القانون الاتحاد الأوروبي إلى اعتبار حزب الله منظمة إرهابية.

وفي فبراير الماضي، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 6 أفراد و7 كيانات بموجب قوانين العقوبات المالية على حزب الله، وطالت العقوبات 5 لبنانيين وعراقيا، ولهم جميعا علاقة بمجموعة "الانماء للهندسة والاعمار"، التي يملكها أدهم طباجي، وهو ممن تعتبرهم الخزانة من أهم 5 ممولين لحزب الله.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة