وزارة التعليم تجري تحقيقات عاجلة مع 27 معلما ارتكبوا مخالفات في دولة البحرينموظف بالبريد زور أوراق لصرف معاشات متوفين والمحكمة تسجنه 5 سنواتضبط 34 سائق لتعاطيهم المواد المخدرة اثناء القيادة بالطرق السريعةبدء محاكمة بديع و46 آخرين بـ"أحداث قسم شرطة العرب"بعد إحالتهم للمحاكمة.. متهمو نبش القبور: نسرق جماجم مجهولى الهوية وضحايا الحوادثالسيطرة على حريق ورشة أحذية فى باب الشعرية دون اصاباتنيابة الشرابية تأمر بحبس عامل تخصص فى سرقة الشققالسجن المشدد 7 سنوات لـ 7متهمين بالسرقة بالإكراه بالتجمعجنايات القاهرة ترفض استئناف المتهم بقتل طالب الرحابالمؤبد لمحامى لحيازته مواد مخدرة بسيارته على طريق الإسماعيلية الصحراوىالعثور على طفل متوفى داخل بطانية بالمطرية تركته والدته خوفا من الحبسبالصور| مميش يعلن نجاح المناورة الافتراضية لمكافحة التلوث "تمساح 3"منى مينا تكشف تفاصيل جديدة في واقعة مصرع الطبيبة سارة أبو بكرنائب محافظ الإسكندرية: هدفنا إرضاء المواطن السكندري خلال الفترة المقبلة3 مراكز جديدة لعلاج المراهقين من الإدمانتعرف على موعد عودة الأهلي من الجزائر بعد مواجهة سطيفالأهلي يستعيد 8 لاعبين فى مران اليوم.. اعرف التفاصيلقذائف القناص.. شاهد أجمل 10 أهداف لـ عماد متعبالأهلي يشرح تطوّرات علاج أجايى من إصابة الركبةالزمالك يحذر النقاز من تأخر العودة بسبب موقعة الكأس

تايم لاين| تاريخ العقوبات الأمريكية على حزب الله خلال عام

   -  
"تايم لاين| تاريخ العقوبات الأمريكية على حزب الله خلال عام"

قررت الولايات المتحدة وحلفاؤها من الخليج، أمس، فرض عقوبات على الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وعدد من القادة البارزين بالحزب.

وأفادت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان لها، أن العقوبات تشمل أيضًا نائب نصر الله السيد نعيم قاسم، ورئيس المجلس السياسي إبراهيم أمين السيد، ورئيس الهيئة الشرعية محمد يزبك ومعاون نصرالله للشؤون السياسية حسين الخليل، وأنها تأتي بموجب برنامج يستهدف من يدعمون الإرهاب العالمي، بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الإيراني.

وتأتي العقوبات الأمريكية استمرارا لسلسلة العقوبات على حزب الله، والتي ترصد "الوطن" أبرزها خلال العام الأخير.

في أبريل 2017، قررت الإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترامب، توسيع العقوبات المصرفية على حزب الله، والتي أُقرت في عام 2015 في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

في يوليو 2017، قدم بعض أعضاء الكونجرس الأمريكي من الحزبين الجمهوري والديمقراطي تشريعًا، يسعى لفرض عقوبات على جماعة حزب الله اللبنانية وبعض أعضائه منهم حسن نصر الله، متهمين إياها بالعنف في سوريا ونصب صواريخ على طول الحدود مع إسرائيل.

وفي أكتوبر الماضي، اعتمد الكونجرس الأمريكي بالإجماع مجموعة جديدة من العقوبات استهدفت الأفراد والحكومات الذين يقدمون الدعم المالي والعسكري لحزب الله في لبنان، حيث أصدرت ثلاثة مشاريع قوانين في مجلس النواب ووافق عليها جميع النواب الحاضرين في الجلسة.

ونصت مشروعات القوانين على إدراج الأفراد والحكومات الذين يقدمون الدعم المالي أو العسكري لحزب الله في قائمة العقوبات، كما تدين استخدام حزب الله للمدنيين كدروع بشرية في بعض المناطق، وأخيرًا، دعا القانون الاتحاد الأوروبي إلى اعتبار حزب الله منظمة إرهابية.

وفي فبراير الماضي، فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على 6 أفراد و7 كيانات بموجب قوانين العقوبات المالية على حزب الله، وطالت العقوبات 5 لبنانيين وعراقيا، ولهم جميعا علاقة بمجموعة "الانماء للهندسة والاعمار"، التي يملكها أدهم طباجي، وهو ممن تعتبرهم الخزانة من أهم 5 ممولين لحزب الله.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة