أبرز فيديوهات التوك شو..عم الطفل الباكي بسبب النوم في المدرسة يكشف تفاصيل وسبب الواقعة والتعليم ترد.. وأحمد موسى يفضح أردوغان بسبب صورته مع ترامبمحافظ البحر الأحمر يعد المحامين بتخصيص أرض لإنشاء ناد لهمتريد العمل مع عائلة كاردشيان؟.. الأسرة تطلب مساعدين جدداخالد عكاشة: السيسي طالب الأمم المتحدة بإيجاد حلول لأزمات المنطقةالسيسي: ننشئ مدن جديدة لا تقل في تصميمها عن أرقى مدن العالمتلامذة جلال أمين ينعوه: ندين بكل ما تعلمناه من كتبكنائب رئيس غرفة التجارة الأمريكية لـ"السيسي": "أصبحت مؤمنًا بأنك أنقذت مصر"عودة عروض "ديزني لايف" باستاد القاهرة بعد غياب 5 سنوات.. اليوم"العامة للاستعلامات" توقع برتوكول تعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.. اليومإطلاق قافلة "الصحة الإنجابية" بحى الأسمرات.. اليومقمة "السيسي - ترامب" تتصدر عناوين واهتمامات صحف القاهرةالسيسي يؤكد حرص مصر على مواصلة التعاون مع شركة "بوينج"زيارة رئيس الوزراء لمحافظتي سوهاج وقنا.. أبرز أحداث الأربعاءمرجان: الأهلي جاهز لاستقبال الـ140 ألف عضو للتصويت على اللائحةمدرب الجونة: اكتفيت بـ حسبي الله ونعم الوكيل بعد مباراة بيراميدزالصقر: كينو مستمر في بيراميدز حتى الآنحارس وفاق سطيف : التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال أمر طبيعيأحمد حسن: الحكام يتحاملون على بيراميدز لعدم اتهامهم بالمجاملةأحمد حسن: الصفقات بالملايين حلال للأهلي والزمالك.. حرام على بيراميدزأحمد حسن: لدينا مبادئ حقيقية.. والناس صدرت نغمة تدمير الأهلي

فوائد التوت للكلى والصحة الجنسية

   -  
فوائد التوت - صورة ارشيفية

كتبت فاطمة ياسر


يعتبر التوت من الفواكه ذات الطابع الخاص، من ناحية الشكل، والطعم المميز، والذي ييفضله الكثير من الأشخاص، كما أن تناوله يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها، حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر المهمة لصحة الجسم والبشرة والشعر، بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعى، مما يحد من الإصابة بالأمراض المعدية .

ووفقا للتقرير الذي نشره الموقع الطبي "healthline"، حول التوت وفوائده العديدة،  فإنه يحتوي علي نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة الهامة للجسم، والتي تحد من إصابته بالعديد من الأمراض،  كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف، ووفيتامين "سي"، وبعض المركبات الهامة لصحة الجسم.

 

فوائد التوت
 

وأوضح التقرير أهمية تناول التوت علي الصحة العامة، ومنها:

-نظرا لما يحتوية التوت من نسبة عالية بمضادات الأكسدة، فههو هام في حماية الجسم من الإصابة بالسرطان، كما أنه يعمل علي تنظيم نسبة السكر بالدم والحد من إرتفاعه.

-يحمي الجهاز الهضمي من التقلصات والمشاكل العدة كالإنتفاخ وما شابه ذلك، كما أنه يعزز صحة المعدة والأمعاء نظرا لما يحتوية من نسبة عالية بالألياف الطبيعية.

-يقلل فرصة الإصابة بحصوات الكلي، وذلك لإحتوائه علي نسبة عالية من بعض المركبات الهامة لذلك.

 

-له دور فعال فى علاج الضعف الجنسى، لأنه يحتوي علي مركبات "الفلافونويد"، التي تقلل من الإصابة بضعف الإنتصاب بنسبة كبيرة، ولذا عزيزي الرجل تناوله بإستمرار لصحة جنسية رائعة.

-يقلل فرص الإصابة بنزلات البرد والأمراض التنفسية.

-لمرضي الحساسية أكثروا من تناول التوت ففيه علاج فعال.

-تناوله يقوي أعصاب الجسم بشكل كبير، ويحمي الجسم من الإصابة بضمور الأعصاب.

-هل تعلم أن تناول التوت يقلل فرص الإصابة بالفيروسات الكبدية، ولذا أكثر منه.

-يقلل فرص الإصابة بالروماتويد، والأمراض المناعية والدم.

-عكس الشائع، هل تعلم أن تناول التوت يعد علاج فعال لمن يعاني من النحافة، لأنه يستخدم كفاتح للشهية.

-ينظف الأسنان ويساهم بشكل كبير في الحصول علي لثة جيدة وأسنان قوية.

- يحافظ على صحة القلب ويحميه من السكتات والجلطات، ويحد من ارتفاع ضغط الدم.

- لمن يعاني من حب الشباب عليك القيام بعمل ماسك التوت مع الزبادي، وأكثر من تناوله للتخلص من هذه المشكلة.

-نظرا لإحتوائه علي نسبة عالية من الألياف فتناوله يحمي البشرة من التجاعيد.

-يؤخر ظهور علامات تقدم العمر، ويعمل على نضارة البشرة وترطيبها.

 

-يقلل من نسبة تساقط الشعر.

-أشارت العديد من الدراسات الطبية، أن تناول التوت بشكل دائم يحافظ علي صحة القلب، ويحد من الإصابة بنوباته.

-إذا كنت ترغب في الإلاقع عن التدخين أكثر من تناول التوت.



التوت2
التوت
فوائد التوت2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة