فتاة فى دعوى رفض وصاية والدها: تسبب فى قتل أمى وسرق أموالها وعذب أخوتىاتحاد الكرة يتعاقد مع "كتابولت" لتقييم الآداء البدني للمنتخب الوطنيسيد معوض: "الحمدلله على الفترة اللى قضيتها داخل بيتى الكبير النادى الأهلى"صور ... حريق فى عقار بالأميرية بسبب "سيجارة" وتفحم سيارتينمصادرة 5 أطنان مخللات فاسدة و15 طن أرز بقصد الاحتكار بالغربية (صور)مصدر أمني: اصطدام سيارة تقل سياح بعمود إنارة في الأقصرإصابة عميد شرطة إثر انقلاب سياره بصحراوي المنياالعثور على كرتونة بانجو داخل قطار «القاهرة ــ الأقصر»نشرة الحوادث.. وأبرزها: وقف حكم حبس توفيق عكاشة بقضية تزوير الدكتوراةضبط هاربين من 39 حكما قضائيا بمحطة مصر وموقف العباسيةمشاجرة بالأسلحة البيضاء في المنصورةاليوم.. بدء محاكمة المتهمين بقضية "تجارة الأعضاء البشرية" بأبو النمرسهل هناك علاقة بين التعرض للمواد الكيميائية والسمنة؟.. دراسة تجيبما هو أفضل وقت للأكل؟السعودية تحذر من لعبة أطفال خطيرة- صورة"الأعلى للإعلام": 371 شكوى وردت للمجلس منذ تشكيله.. والجمهور اتهم بعض مذيعي "التوك شو" بإصابته بالإحباط.. مستنداتالمنطقة العسكرية بالبحر الأحمر تطرح سلعًا غذائية بأسعار مخفضةفيروز تغني للقدس: "إلى متى يا رب".. فيديومحمد ثابت منسقًا إعلاميًا في نهائي مونديال روسياإنتر ميلان يحجز مقعده في دوري الأبطال بعد فوز قاتل على لاتسيو

فوائد التوت للكلى والصحة الجنسية

   -  
فوائد التوت - صورة ارشيفية

كتبت فاطمة ياسر


يعتبر التوت من الفواكه ذات الطابع الخاص، من ناحية الشكل، والطعم المميز، والذي ييفضله الكثير من الأشخاص، كما أن تناوله يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها، حيث إنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر المهمة لصحة الجسم والبشرة والشعر، بالإضافة إلى تقوية الجهاز المناعى، مما يحد من الإصابة بالأمراض المعدية .

ووفقا للتقرير الذي نشره الموقع الطبي "healthline"، حول التوت وفوائده العديدة،  فإنه يحتوي علي نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة الهامة للجسم، والتي تحد من إصابته بالعديد من الأمراض،  كما أنه يحتوي علي نسبة عالية من الألياف، ووفيتامين "سي"، وبعض المركبات الهامة لصحة الجسم.

 

فوائد التوت
 

وأوضح التقرير أهمية تناول التوت علي الصحة العامة، ومنها:

-نظرا لما يحتوية التوت من نسبة عالية بمضادات الأكسدة، فههو هام في حماية الجسم من الإصابة بالسرطان، كما أنه يعمل علي تنظيم نسبة السكر بالدم والحد من إرتفاعه.

-يحمي الجهاز الهضمي من التقلصات والمشاكل العدة كالإنتفاخ وما شابه ذلك، كما أنه يعزز صحة المعدة والأمعاء نظرا لما يحتوية من نسبة عالية بالألياف الطبيعية.

-يقلل فرصة الإصابة بحصوات الكلي، وذلك لإحتوائه علي نسبة عالية من بعض المركبات الهامة لذلك.

 

-له دور فعال فى علاج الضعف الجنسى، لأنه يحتوي علي مركبات "الفلافونويد"، التي تقلل من الإصابة بضعف الإنتصاب بنسبة كبيرة، ولذا عزيزي الرجل تناوله بإستمرار لصحة جنسية رائعة.

-يقلل فرص الإصابة بنزلات البرد والأمراض التنفسية.

-لمرضي الحساسية أكثروا من تناول التوت ففيه علاج فعال.

-تناوله يقوي أعصاب الجسم بشكل كبير، ويحمي الجسم من الإصابة بضمور الأعصاب.

-هل تعلم أن تناول التوت يقلل فرص الإصابة بالفيروسات الكبدية، ولذا أكثر منه.

-يقلل فرص الإصابة بالروماتويد، والأمراض المناعية والدم.

-عكس الشائع، هل تعلم أن تناول التوت يعد علاج فعال لمن يعاني من النحافة، لأنه يستخدم كفاتح للشهية.

-ينظف الأسنان ويساهم بشكل كبير في الحصول علي لثة جيدة وأسنان قوية.

- يحافظ على صحة القلب ويحميه من السكتات والجلطات، ويحد من ارتفاع ضغط الدم.

- لمن يعاني من حب الشباب عليك القيام بعمل ماسك التوت مع الزبادي، وأكثر من تناوله للتخلص من هذه المشكلة.

-نظرا لإحتوائه علي نسبة عالية من الألياف فتناوله يحمي البشرة من التجاعيد.

-يؤخر ظهور علامات تقدم العمر، ويعمل على نضارة البشرة وترطيبها.

 

-يقلل من نسبة تساقط الشعر.

-أشارت العديد من الدراسات الطبية، أن تناول التوت بشكل دائم يحافظ علي صحة القلب، ويحد من الإصابة بنوباته.

-إذا كنت ترغب في الإلاقع عن التدخين أكثر من تناول التوت.



التوت2
التوت
فوائد التوت2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة