منفذ جديد لبيع أسماك غليون بأسعار مخفضة في كفر الشيخاستصلاح 1740 فدانا بسهل الطينة لشباب الخريجين ببورسعيد.. وتوزيعهم بالقرعةالرئيس السيسي يدعو البرلمان لدور الانعقاد الرابع 2 أكتوبر المقبلمساعد وزير الخارجية السابق: المصريون في الخارج مصدر قوة السفارات.. فيديووزيرة الهجرة تبحث مع رئيس الجالية المصرية في روسيا دعم مركز الكلى بالمنصورةحجازي: أردوغان حول تركيا من بلد بلا أعداء إلى دولة دون أصدقاء.. فيديومدبولي يعقد اجتماعا مع القيادات التنفيذية ونواب أسيوطالسعودية تحتفل بيومها الوطني الـ 88رئيس الوزراء يتفقد المدرسة المصرية اليابانية بأسيوط الجديدةبدء تحصيل مصاريف المدارس عبر مكاتب البريد لأول مرةاعرف مراحل سن المراهقة وتفكير ابنك فى كل مرحلةشاهد.. روجينا ولبلبة بإطلالة مختلفة في الجونةرامي صبري يهنئ الشعب السعوديشاهد ..محمود حجازي يخوض مغامرة الغوص لأول مرة مع أسماتعاون بين"البريد المصرى"و"الأردني"في التجارة الالكترونيةوتحويل الاموالإحالة قرار حبس محافظ الإسكندرية إلى القضاء الإداريإحالة جثة «تلميذ الفسحة» بالدقهلية إلى الطب الشرعيانتهت في الكونفدرالية - إنيمبا (5) رايون سبورت (1)رئيس جامعة جنوب الوادي يشارك في مهرجان الدراجات الهوائيةانطلاق العام الدراسي الجديد بجامعة سوهاج

تقرير: ملف اللاجئين كلف ألمانيا 21 مليار يورو في عام واحد

   -  

برلين (دويشه فيله)

ألمانيا تنفق في مكافحة أسباب اللجوء أكثر مما تنفقه على رعاية اللاجئين والمساعدات الاجتماعية التي تقدمها الولايات للاندماج. هذا هو فحوى تقرير لصحيفة ألمانية يقول إن برلين أنفقت 21 مليار يورو في عام واحد في ملف اللاجئين.

كشف تقرير صحفي اليوم الأربعاء (16 مايو 2018) أن الحكومة الألمانية أنفقت، في العام الماضي، نحو 20,8 مليار يورو في ملف اللاجئين. وقد خصصت الجزء الأكبر من أجل مكافحة أسباب اللجوء والباقي لرعاية ودمج اللاجئين القادمين.

هذا ما جاء في تقرير ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية استنادا إلى مسودة لقائمة التكاليف السنوية للجوء والاندماج التي تعدها وزارة المالية. وأوضح الموقع أن هذه القائمة ستعتمدها الحكومة الألمانية في جلستها في الثلاثين من أيار/مايو الجاري.

وحسب التقرير، فقد خصصت الحكومة الألمانية (14,2 مليار يورو) لاتخاذ تدابير لمكافحة أسباب اللجوء، ويجري إنفاق هذه الأموال عن طريق وزارتي التنمية والخارجية. أما ثاني أكبر جزء (6,6 مليار يورو)، فمخصص كمساعدة من الحكومة الاتحادية للولايات والبلديات في تكاليف رعاية اللاجئين والاندماج، ومن بين ذلك تكاليف الإيواء وتوسيع نطاق رعاية الأطفال والإسكان الاجتماعي.

وتضيف الصحيفة في تقريرها بأن مبلغ إعانات الدعم المقدم إلى الولايات يمكن أن يزيد لأنه مقدم حتى الآن من الحكومة الاتحادية كدفعة تحت الحساب لصالح طالبي اللجوء، ولم يتم بعد إعداد الحساب التفصيلي.

وكانت الحكومة الاتحادية قد اضطرت إلى دفع تسوية بعد إعداد الحساب التفصيلي الأخير. وكتبت الصحيفة أن وزير المالية أولاف شولتس، رفض مطالب وزراء مالية الولايات للحصول على مساعدات أكبر من الحكومة الاتحادية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة