مباشر نهائي الأبطال – ريال مدريد (0) - (0) ليفربول.. نهاية الشوط الأول وخروج صلاح مصابابالفيديو – تسديدة رونالدو الصاروخية كادت تهز ليفربولبالفيديو - إصابة صلاح.. محترفنا يخرج باكيا أمام ريال مدريدرونالدو يواسي صلاح بعد خروجه مصابا في نهائي الأبطالتأجيل محاكمة أميني شرطة في تهمة تهريب سجينين إلى 23 يونيوهل عادت إصابة 2012 إلى محمد صلاح؟لهذه الأسباب.. أيدت "الإدارية" أحقية أعضاء الشيخ زايد في التصويت بانتخابات الأهليمحافظ القاهرة يسلم غدا قصر الأميرة خديجة لمكتبة الإسكندرية لتحويله ملتقى أديانعطل فى موقع تويتر بسبب خلل فنىالاثنين.. وزير التعليم يوقع عقود شراكة لإطلاق أول فهرس عربي على مستوى العالمإصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي شرق غزةمحافظ دمياط يتابع أعمال الرصف بالبلاطات الخرسانية لشوارع المدينةالسفير البريطانى قبل نهائى الأبطال الأوروبى: “عايزينك أسد يا أبو صلاح”صلاح يغادر نهائي أوروبا باكيًا بعد الإصابة فى نهائي دوري الأبطالمحافظ الإسكندرية فى ذكرى العاشر من رمضان: القوات المسلحة ستظل الحصن للشعبسفير أذربيجان :حجم التبادل التجاري وصل إلي 3 مليار دولار ويطالب بخط طيران مباشروزير البيئة يبحث مع أعضاء نقابة العاملين بالنظافة تعديلات قانون المخلفات الثلاثاء القادممقاهي الكويت تمتلئ بالمصريين لمشاهدة محمد صلاح في نهائي كأس أوروباراموس يُصيب محمد صلاح واللاعب يغادر الملعب بالدموع (صور)فضيحة مدوية يكشفها تقرير ديوان المحاسبة عن مئات الالاف من الموظفين الوهميين يتم صرف رواتب لهم

تقرير: ملف اللاجئين كلف ألمانيا 21 مليار يورو في عام واحد

   -  

برلين (دويشه فيله)

ألمانيا تنفق في مكافحة أسباب اللجوء أكثر مما تنفقه على رعاية اللاجئين والمساعدات الاجتماعية التي تقدمها الولايات للاندماج. هذا هو فحوى تقرير لصحيفة ألمانية يقول إن برلين أنفقت 21 مليار يورو في عام واحد في ملف اللاجئين.

كشف تقرير صحفي اليوم الأربعاء (16 مايو 2018) أن الحكومة الألمانية أنفقت، في العام الماضي، نحو 20,8 مليار يورو في ملف اللاجئين. وقد خصصت الجزء الأكبر من أجل مكافحة أسباب اللجوء والباقي لرعاية ودمج اللاجئين القادمين.

هذا ما جاء في تقرير ذكره الموقع الإلكتروني لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية استنادا إلى مسودة لقائمة التكاليف السنوية للجوء والاندماج التي تعدها وزارة المالية. وأوضح الموقع أن هذه القائمة ستعتمدها الحكومة الألمانية في جلستها في الثلاثين من أيار/مايو الجاري.

وحسب التقرير، فقد خصصت الحكومة الألمانية (14,2 مليار يورو) لاتخاذ تدابير لمكافحة أسباب اللجوء، ويجري إنفاق هذه الأموال عن طريق وزارتي التنمية والخارجية. أما ثاني أكبر جزء (6,6 مليار يورو)، فمخصص كمساعدة من الحكومة الاتحادية للولايات والبلديات في تكاليف رعاية اللاجئين والاندماج، ومن بين ذلك تكاليف الإيواء وتوسيع نطاق رعاية الأطفال والإسكان الاجتماعي.

وتضيف الصحيفة في تقريرها بأن مبلغ إعانات الدعم المقدم إلى الولايات يمكن أن يزيد لأنه مقدم حتى الآن من الحكومة الاتحادية كدفعة تحت الحساب لصالح طالبي اللجوء، ولم يتم بعد إعداد الحساب التفصيلي.

وكانت الحكومة الاتحادية قد اضطرت إلى دفع تسوية بعد إعداد الحساب التفصيلي الأخير. وكتبت الصحيفة أن وزير المالية أولاف شولتس، رفض مطالب وزراء مالية الولايات للحصول على مساعدات أكبر من الحكومة الاتحادية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة