«الإسكندرية»: لا دخل للمحافظة بخلاف كبائن المنتزهرئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة يفتتح الجناح المصري بإسبانيافيديو.. المدرسة المصرية اليابانية بالعاشر من رمضان.. مثال يحتذى بهالإسماعيلي يصدر بيانًا حول استبعاده من دوري أبطال أفريقياهشام يكن: خروج الزمالك من تصنيف أفضل 10 أندية أفريقية «مُحزن»وصول البطاقة الدولية لـ«خربين وكريستيان» لاعبا بيراميدزإشبيلية يحرج برشلونة بهدفين في كأس ملك إسبانيا ..فيديوتركي آل الشيخ: الأهلي يحتاج صفقة واحدة فقط وهي مجلس إدارة جديدتركي آل الشيخ: أتمنى أن تقبل إدارة الأهلي استقالتي من رئاسة النادي الشرفية8 أفلام عربية ترشحت لجائزة الأوسكار (صور)حيثيات الحكم على قاتل والدته بالسجن المشدد 3 سنوات في الخانكةوالدة شهيد الشرطة تنفعل على محافظ الدقهلية: "أنا أتوجعت .. حرام عليكم""تضامن دمياط" تكثف جهود القضاء على ظاهرة التشردمحافظ كفرالشيخ يكلف بضرورة البدء في دهان واجهات العماراتوالدة شهيد: محافظ الدقهلية رفض مقابلتي.. وكرامتنا قبل كل شيء ..فيديوتركي آل الشيخ: لن أتعامل مع النادي الأهلي مرة أخرى"من النوى" تقدم توليفة طرب وبيانو تونسية فى أول حفلات 2019مدير"الثقافي الروسي" يكشف عن تحضيرات فعاليات عام الثقافة والحضارة المصري الروسي في 2020عناوين جديدة لكبار الكتاب في احتفالات "ميريت" بعيد التأسيس العشرين في معرض الكتابخالد بن سلمان: ميليشات الحوثي مصممة على استمرار معاناة اليمنيين

المتحدث باسم الخارجية يكشف تفاصيل اجتماع اللجنة التساعية أمس ..فيديو

   -  
قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن مفاوضات سد النهضة بها الكثير من التفاصيل والجوانب الفنية والسياسية، وهذا السبب وراء استمرار اجتماع اللجنة التساعية المشكلة من ثلاث دول تستمر لمدة 14 ساعة لمناقشة الجوانب السياسية والفنية.

وأكد المتحدث باسم الخارجية المصرية، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كل يوم" المذاع" عبر فضائية "أون إن"، أهمية الاجتماع التساعى حول سد النهضة الذى عُقد بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، وأنه وضع خارطة طريق واضحة من حيث المهام المطلوب تنفيذها والإطار الزمني لتنفيذها حتى الاجتماع المقبل فى شهر يونيو.

وأضاف "أبو زيد"، أنه تم اتفاق على كيفية المضي قدمًا في تجاوز العقبة الخاصة بالتقرير الاستهلالى والمكتب الاستشارى، وتم الاتفاق أن توضع جميع الأسئلة من جميع الدول وتقدم للمكتب الاستشارى للرد عليها خلال 3 أسابيع، لافتًا إلى أن أهمية ذلك هو عند الوصول إلى اتفاق حول التقرير الاستهلالي والمكتب الاستشارى يتم إطلاقه وتصبح الدراسات محل البحث.

وقال إنه تم توضيح الإطار السياسى ووضعه فى شكل واضح للجميع، متابعًا أن القمم الثلاثية يجب أن نحافظ عليها؛ من أجل الحفاظ على زخم العلاقة السياسية للدول الثلاث.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة