إزالة 14 حالة تعد على أملاك الدولة بسوهاجلو ابنك بيعانى من السمنة.. نصائح لمقاومة بدانة الأطفال بسهولةقبل الافتتاح.. شاهد الاستعدادات النهائية لمعرض القاهرة للكتاب بدورته الـ50حسن راتب: "المحور" تحملت 50% من ميزانية برنامج "الزمالك"العرض الخاص لفيلم نادي الرجال السري.. اليومدراسة: لا وجود للكوكب التاسع.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيمرور الشرقية تغلق الطريق الإقليمى بنطاق المحافظة بسبب الشبورةتيتباس يتأهل لقبل نهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنسالشوربجى وعبد الجواد يتأهلان لقبل نهائي بطولة جى بى مورجان للإسكواشكونميبول: نسخة بطولة كوبا ليبرتادوريس المقبلة استثنائيةاليوم.. الأهلي يواجه الزمالك بقمة دوري سوبر السلةفضلات الحمام تقتل شخصين.. وبريطانيا تعلن الطوارئبعد قليل.. 581 ألف طالب بأولى ثانوي يؤدون امتحان الفيزياء بـ"الأوبن بوك"بدء امتحان فيزياء أولى ثانوي بـ"الأوبن بوك""مطب" يتسبب فى مصرع طفل حال استقلاله الصندوق الخلفي لسيارة بسوهاجضبط مرتكبي واقعة إطلاق النار بجرجا وحملة أمنية مكبرة على قريتهم"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 22-1-2019تعرف على الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة المائية.. فيديوخبير لياقة بدنية يكشف الفئة المسموح لها بتناول المكملات الغذائية..فيديوالمرور تكشف بدائل الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة.. فيديو

تفاصيل إحالة ضابط وعريفة شرطة وصيدلى للمحاكمة العاجلة بتهمة تهريب أدوية سرطان

   -  
أدوية - أرشيفية

كتب عامر مصطفى


أحالت نيابة الأموال العامة بشرق القاهرة، برئاسة المستشار محمد الشربينى ضابط فى مطار القاهرة، وعريفة شرطة، وصيدلى، و4 آخرين؛ اثنان منهم يحملون الجنسية الأرمينية، للمحاكمة العاجلة، بتهمة تهريب أدوية خاصة بمرض السرطان، عبر المطار للخارج، مقابل حصولهم على رشاوى مالية.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين اتفقوا على تكوين تشكيل يتولى كل شخص فيه مسئولية معينة لتهريب أدوية ومصل خاص بالسرطان عبر مطار القاهرة الدولى، ويكون دور كل منهم حسب وظيفته ومكان عمله، وتبين أن من بين المتهمين أجانب، وصيدلى يمتلك صيدلية شهيرة، هو من كان يوفر المصل المطلوب لباقى المتهمين.

وكانت البداية عندما طلب المتهمان الأجانب كمية كبيرة من مصل مرض السرطان لغلاء سعره فى بلادهم، ولأن المعضلة تمثلت فى كيفية خروج تلك الأدوية عبر مطار القاهرة، طلب الصيدلى مهلة ليكتشف طريقة يتم بها إخراج تلك الأدوية من مصر، عبر المطار أو أى مكان آخر، وبالفعل فكر الصيدلى فى ذلك، وبدأ بعدها بتجميع تلك الأدوية بواسطة عاملين معه بالصيدليات.

كما كشفت التحقيقات، عن أن الصيدلى تذكر أن أحد أقارب زوجته يعمل بمطار القاهرة، وهو من سيساعده فى تهريب الأدوية، وحتى يستطيع إقناعه عرض عليه مبالغ وبالعرض على قريب زوجته عريفة شريطة بمطار القاهرة، وافقت فى مساعدتهم على التهريب، ولكن بواسطة ضابط، والذى طلب منهم وضع الأدوية فى حقيبة صغيرة لكى يقوم بتمريرها من أجهزة الكشف، وتسليمها لأحد المتهمين المسافرين خارج البلاد.

كانت البداية بتمكن قوات أمن المطار من القبض على ضابط بالعمليات الخاصة وصيدلى و2 إداريين وشخصية تحمل جنسية دولة أرمينيا متهمين بتهريب "مصل السرطان" بقيمة 150 ألف جنيه من مطار القاهرة الجوى، وكلفت النيابة بسرعة ضبط عريفة شرطة وآخر يحمل جنسية دولة أرمينيا.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة