شاكيري: تحرك صلاح "الرائع" كان سببًا رئيسيًا في هدف هدرسفيلد"مفاجأة للجماهير".. الزمالك يكشف موعد الظهور الزي الجديد"الشباب": 217 مباراة في الجولة الأولى من دوي المراكز لكرة القدممستشار شيخ الأزهر: لا يمكن لأي عاقل إنكار دور الدين في تحديد الشخصيةمسعود بارزاني يعود رابحا بعد معركة خاسرةبولتون يزور موسكو غداة الإعلان عن اعتزام واشنطن الانسحاب من معاهدة نوويةموسكو تنتظر توضيحات من بولتون حول انسحاب واشنطن من المعاهدة النوويةكيف يؤثر قرار ترامب بالانسحاب من المعاهدة النووية على العالم؟انتخابات منتصف الولاية تمهيد لانتخابات 2020 بالنسبة لترامبالإعصار الخطير ويلا يقترب من المكسيكالمشاركة في مناورات موسعة لحلف الأطلسي تكلف ألمانيا 90 مليون يوروتايوان تفتح تحقيقا في حادث قطار خلّف 18 قتيلاالصين تنتقد اعتزام الولايات المتحدة الانسحاب من معاهدة نووية مع روسياإعدام 3 سعوديين قتلوا خمسة هنود في المنطقة الشرقيةوزير التنمية المحلية يكلف المحافظين بمتابعة الاستعدادات لموسم السيولأصالة : موقف جمعني بـ فاروق الفيشاوي كشف حنانه وخلقهعامل يقتل زوجته طرقًا بـ«شاكوش كبير».. تفاصيل جريمة بشعة بكفر الشيخوزير التعليم العالي يستعرض تقريراً حول المنح المقدمة من سلطنة عمانالزراعة": فقدنا 299 ألف فدان والتعديات تجاوزت 160 ألفًا في 35 عامًاالسويدي: لم نحدد قيمة إنشاء محطة توليد الطاقة بتنزانيا حتى الآن

حكاية ثلاثية نجيب محفوظ ونادية لطفي في مهرجان الإسكندرية | صور

-  
جانب من اللقاء

حضرت الدكتورة إيناس عبد الدايم جميع مراسم يوم الاحتفاء بالنجمة الكبيرة نادية لطفي، والذي دعا إليه ونظمه الناقد الأمير أباظة رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما رئيس مهرجان الإسكندرية.


وعن ذلك قال رئيس مهرجان الإسكندرية بتشجيع ودعم من اتحادات النقابات الفنية برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، تم التواصل مع النجمة الكبيرة لطلب موافقتها، علي أن تحمل الدورة القادمة لمهرجان الإسكندرية الـ 34 اسمها وتكرم خلال الفعاليات بين الفترة من 3 إلي 9 أكتوبر المقبل.

ثلاثية نادية لطفي

ويستطرد: وبعد الحصول علي موافقتها قمت بزيارتها وحملت معي إليها فانوس رمضان، وتناقشنا في برنامج تكريمها بجميع التفاصيل، وكانت كلماتها شديدة الوضوح والثقة حينما قالت "إن كان الكاتب الكبير الأستاذ نجيب محفوظ له ثلاثيته، فإن نادية لطفي لها ثلاثية أيضًا ولكن في الأداء، وهي أفلام "السمان والخريف، وقصر الشوق، وقاع المدينة"، وستكون تلك الأفلام هي برنامج تكريمها مع وضع صورتها علي شعار دورة المهرجان المقبلة.

يوم التكريمات

ويكمل أباظة: وبالتواصل مع الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لحضور يوم تكريمها، أكدت سيادتها حضورها وتكريم وزارة الثقافة لها بمنحها درع الوزارة، وقد شهدت التكريمات أيضًا تقديم درع أكاديمية طيبة وقدمته سهير عبد الجواد.

أما في يوم التكريم الذي بدأ في الخامسة مساء، واستمر حتي الساعة العاشرة فقد حضره كل من الفنان فاروق الفيشاوي، والفنانة دلال عبد العزيز، والفنان كمال أبو رية، والإعلامية نهال كمال، والمخرج عمر عبد العزيز ومدير التصوير الدكتور سمير فرج، والمنتج محسن علم الدين، والناقدة مرفت عمر مدير فني مهرجان الإسكندرية.

نجمة الأجيال

وخلال ذلك قال فاروق الفيشاوي، إنه شرف لي أن يتم تكريمي بمهرجان الإسكندرية الذي يحمل اسم الفنانة العملاقة فنيًّا، وسعادتي لا توصف وأنا أقف في حضرتها، وهذا ليس رأيى فقط، بل إنه اجماع لدي فناني مصر، ويكفي أن الوحيد الذي قلت له إنني ذاهب للقاء نجمة الأجيال نادية لطفي، قرر أن يرافقني من أمس حتي يحضر معي وهو كمال أبو رية.

وقالت الفنانة دلال عبد العزيز إن العلاقة بيني وبين الإنسانة الفنانة نادية لطفي أكثر من أن تكون أسرية فهي مثل أعلي في الفن والالتزام والإنسانية، وأشياء كثيرة لا يعرفها إلا من تعامل معها.

وقالت الإعلامية نهال كمال لقد ارتبطت بالفنانة الكبيرة، منذ زواجي من العملاق عبد الرحمن الأبنودي رحمه الله، الذي كان صديقًا مقربًا من نادية حبيبتي.

الكبار ملتزمون

وقال مدير التصوير سمير فرج، لقد عملت مع فنانة الأجيال ببداية حياتي بأكثر من عمل كمصور على كاميرا تحت قيادة مديرى التصوير الكبار، وأشهد أنها كانت الأكثر التزامًا ودراسة للأدوار التي تؤديها، وهي الوحيدة التي ذهبت خلفي عندما تركت لوكيشن التصوير بغضب عندما كنت ببداية حياتي العملية، وذلك ترك في نفسي تأثيرًا لم يتلاش حتي الآن وهي كانت النجمة الكبيرة، وأنا فرد بسيط لا يؤثر في العمل، وعلي الرغم من ذلك كانت أول من ذهب خلفي ومنحني الثقة والهدوء والتعامل مع المجموعات الكبيرة المختلفة، فشكرًا أستاذتي نادية لطفي.

 


.


.


.


.


.


.


.


.


.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة