حملات تموينية الأسواق بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك بالجيزةضبط عاطل سرق سيارة وساوم صاحبها على دفع 10 آلاف بالمرجأحمد ماهر في ندوة صدى البلد: شباب فى عيون الرسول تتماشى مع سياسة الدولة.. فيديوشعراوي: والله التقيت 142 شابا ليس من بينهم شباب البرنامج الرئاسي"الله أكبر كبيرا".. تعرف على عناوين ساحات صلاة العيد وأسماء الأئمةمحمد يوسف يكشف سبب تخلف «معلول» عن العودة مع بعثة الأهلي من تونسالأهلي يستأنف تدريباته غدًا استعدادًا لوادي دجلةصدور قانون الإعفاء عن غرامات الضريبة حال السداد في 90 يوما.. وتطبيق قانون إنهاء المنازعات على الجماركتعرف على عدد الحجاج المقرر نقلهم بقطار المشاعر خلال أيام المناسك.. صورالتعليم تضبط حالتى غش اليوم بامتحان الكيمياء وعلم النفس للثانوية "دور ثانى"هشام محمد: تَحمُل المسئولية سر الفوز على الترجيناصر ماهر: الفوز على الترجي خطوة مهمة لتحقيق الحلم الإفريقيمرتضى منصور: المؤامرة على الزمالك مستمرة.. وسددنا مستحقات الضرائب والتأميناتوزير الرياضة ومحافظ كفر الشيخ يطلقان ماراثون للجرى| صورمرتضى منصور: مجلس الزمالك يوفر الملايين.. وممدوح عباس يحجز على أرصدة النادىوزير الداخلية يبعث برقيتى تهنئة لشيخ الأزهر ورئيس النواب بمناسبة عيد الأضحى16 ألف رياضي يشاركون في دورة الألعاب الآسيوية 2018مرتضى منصور: لسنا مسئولين عن مخالفات المدير الماليوزير الرياضة ومحافظ كفر الشيخ يطلقان ماراثونا للجري ..صورمرتضى منصور: لا نتاجر فى العملة.. واتهامنا باطل.. صور

متى يمكن صيام الأم خلال الرضاعة الطبيعية وما هى نصائح الصوم؟

   -  
الرضاعة الطبيعية - أرشيفية

كتبت أميرة شحاتة


كل أم تقوم بالرضاعة الطبيعية يكون لها رخصة فى إفطار رمضان، ولكن لقدسية هذا الشهر وانتظاره من عام لآخر، تتوق الكثيرات منهن إلى صيامه، لذلك نقدم لك الرأى الطبى فى صيام الأم المرضعة ونصائح فى حال صامت.

وفى هذا السياق، قال الدكتور عمرو عبد العزيز، استشارى أمراض النساء والتوليد بقصر العينى، أن صحة الأم والطفل هى ما تحدد صيام الأم المرضعة من عدمه وذلك من خلال الاهتمام بهذه المعايير:

- إذا كان معدل زيادة وزن الطفل قليلة ولا يزيد بالمعدل الطبيعى فيجب إفطارها.

- يمكنها الصيام إذا لم يقل اللين فى فترة الصوم.

- لا يمكن الصيام إذا  كانت تشعر بدوخة وإجهاد مستمر.

- إذا شعرت الأم أن الطفل يزيد من البكاء فى الفترة التى تصوم فيها فتتوقف وتفطر.


وأضاف عبد العزيز، أنه إذا كانت صحتها وصحة الطفل جيدة يجب أن تتبع هذه الخطوات فى الصيام: 

- أول 6 أشهر من عمر الطفل ترضعه رضاعة طبيعية خلال الافطار وصناعى فى الصيام إذا كانت تعطيه الاثنين من قبل الصيام.

- زيادة تناول السوائل فيجب أن لا تقل عن 3 لتر بمعدل من 8 إلى 12 كوب ماء.

- تبتعد عن الأطعمة الدسمة تماما وتقلل من الحلويات.

- الأملاح قليلة جدا والابتعاد عن المخلل.

- قسط من الراحة أثناء فترة الصيام حتى لا يؤثر على مستوى إدرار اللبن.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة