قبل الافتتاح.. شاهد الاستعدادات النهائية لمعرض القاهرة للكتاب بدورته الـ50حسن راتب: "المحور" تحملت 50% من ميزانية برنامج "الزمالك"العرض الخاص لفيلم نادي الرجال السري.. اليومدراسة: لا وجود للكوكب التاسع.. وشيء غريب على حافة النظام الشمسيمرور الشرقية تغلق الطريق الإقليمى بنطاق المحافظة بسبب الشبورةتيتباس يتأهل لقبل نهائي في بطولة أستراليا المفتوحة للتنسالشوربجى وعبد الجواد يتأهلان لقبل نهائي بطولة جى بى مورجان للإسكواشكونميبول: نسخة بطولة كوبا ليبرتادوريس المقبلة استثنائيةاليوم.. الأهلي يواجه الزمالك بقمة دوري سوبر السلةفضلات الحمام تقتل شخصين.. وبريطانيا تعلن الطوارئبعد قليل.. 581 ألف طالب بأولى ثانوي يؤدون امتحان الفيزياء بـ"الأوبن بوك"بدء امتحان فيزياء أولى ثانوي بـ"الأوبن بوك""مطب" يتسبب فى مصرع طفل حال استقلاله الصندوق الخلفي لسيارة بسوهاجضبط مرتكبي واقعة إطلاق النار بجرجا وحملة أمنية مكبرة على قريتهم"الفن فين النهارده".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الثلاثاء 22-1-2019تعرف على الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة المائية.. فيديوخبير لياقة بدنية يكشف الفئة المسموح لها بتناول المكملات الغذائية..فيديوالمرور تكشف بدائل الطرق والمحاور المغلقة بسبب الشبورة.. فيديومحمد مندور: الآثار تخطط لتحويل عدة مناطق إلى متاحف مفتوحةفي ذكري رحيله الـ45..تعرف على أعمال عبدالحميد جودة السحار في السينما

رئيس "الإحصاء" لـ"الوطن": إجراء التعداد الاقتصادي 2019 بـ"التابلت"

   -  
"رئيس "الإحصاء" لـ"الوطن": إجراء التعداد الاقتصادي 2019 بـ"التابلت""

قال اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن خبراء الجهاز وضعوا خطة منهجية تقوم على استخدام كل الأدوات التكنولوجية الحديثة مثل "التابلت" في التعداد الاقتصادي لعام 2019، وذلك على غرار التعداد السكاني 2017، وهو ما سيوفر مبالغ مالية كبيرة كانت تنفق في ظل إجراء التعداد بالطرق التقليدية.

وأضاف بركات في تصريحات خاصة لـ"الوطن"، أن إجراءت تنفيذ التعداد الاقتصادي 2019، سيتم البدء فيها يوم 28 يونيو المقبل، وعقب إجراء التجربة القبلية، على عينة من المنشآت الاقتصادية في عدد من المحافظات.

وأشار إلى أنه سيجري الأسبوع المقبل زيارات لعدة محافظات للوقوف على مدى استعداد قطاعات الإحصاء بدواوين المحافظات لإجراء التعداد الاقتصادي المقبل.

يذكر أن التعداد الاقتصادي يجريه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء كل 5 سنوات، لإعطاء بيانات وأرقام دقيقة لصانعي القرار حول المنشآت الاقتصادية، بكافة تفاصيلها من مصانع وشركات، وأدوات مستخدمة وعمالة وغيرها.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة