"وقع على شيك بنصف مليون جنيه".. رضا عبدالعال: مصر لن تفوز بأمم أفريقيامن الاتجار بالمخدرات لـ"حياة شريفة" على يد الشرطة.. شاهد قصة "المعلم فرج"آيتن عامر عن زوجها: بتمر علينا أيام مبنشوفش بعض.. فيديوزار معرض الكتاب قبل الافتتاح بيوم.. مسئول عربي: مبروك عليكم.. مصر رجعتاعرف مين ده من نجوم الزمن الجميل يوم زفافهبتلاقى معاه الحنان.. سيدة تتزوج من "لحاف" وتقيم زفافها الشهر المقبلفيديو وصور.. سائق حفار يهدم بوابة فندق بعد تأخر الإدارة فى دفع مستحقاتهياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافيةمصدر أمني: صوت "انفجار المريوطية" سببه تصادم سيارةخال الطفلة «يسر» ضحية التعذيب على يد والدها يروي تفاصيل جديدة عن الواقعةتفاصيل جريمة هزت شبرا الخيمة.. أب وابنته يقتلان كهربائيًا ويقطعان جثته«الإفتاء» توضح حالات يجوز فيها استخدام «DNA» لإثبات النسبالهجرة تنظم زيارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من المصريين لوكالة الغوري15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربيةمياه قنا: تطهير وإزالة الحشائش من برك الأكسدة بمنطقة قفط الصناعية (صور)حريق هائل يلتهم ورشة نجارة في «أبوكبير» بالشرقية (صور)حبس عامل بصيدلية يتاجر في الأقراص المخدرة بشرم الشيخنور الطيب تحمل تأشيرة التأهل المصرية الثانية لنصف نهائي جي بي مورجانموعد مباراة مصر وتونس بكأس العالم لكرة اليد والقناة الناقلةبالفيديو| قائمة الأعمال المرشحة للأوسكار "أفضل فيلم 2019"

محافظ السويس يوجه بسرعة البدء في مشروع الصوب الزراعية

   -  
اللواء أحمد حامد محافظ السويس - صورة أرشيفية

عقد اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، مساء الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة إقامة مشروع إنشاء 1000 صوبة زراعية بجوار قرية الألبان لشباب السويس الخريجين للحاصلين على بكالوريوس الزراعة والمدارس الثانوية الزراعية، والخطوات المستقبلية والمخطط العام لإقامة للمشروع.

وأكد المحافظ على مدير عام الزراعة بعمل دراسة تفصيلية تشمل الجدول الزمني والطرق وإقامة سوق ومخازن وسنترال وموقف وإدارة للصوب الزراعية وتقرير عام عن الموقع والتربة التي سيقام عليها المشروع على ثلاث مراحل تبدأ بإنشاء 315 صوبة كمرحلة أولى.

كما ناقش المجلس مشروع شارع السويس الذي يشمل إقامة 30 كرفانًا للشباب تقام بمنطقة الممشى وكورنيش السويس القديم لتقديم مشروبات ومأكولات بحي السويس.

وأكد المحافظ على اللواء عبدالعظيم محمد رئيس حي السويس عمل جدول زمني لبدء المرحلة الأولي من المشروع وتحديد الأماكن والمستحقين من الشباب.

كما تم طرح موضوع إنشاء مزارع سمكية بالسويس، وكلف المحافظ التخطيط العمراني وجهاز المشروعات الصغيرة بتحديد المناطق التي تصلح لإقامة مزارع سمكية والتنسيق مع جامعة السويس لإنجاز الدراسة التي تقوم بها كلية الثروة السمكية الخاصة بالمزارع السمكية.

وأشار المحافظ إلى أن هذه المشروعات التي تدرس يتوفر فرص عمل للشباب وتزيد من الدخل القومي، مؤكدًا على أن الدراسات الفنية والهندسية والاقتصادية التي تتم في المشروعات بهدف النجاح واستمرار المشروع لخدمة شبابنا.

حضر اللقاء كلا من اللواء طارق عبدالعظيم السكرتير العام للمحافظة والمهندس سمير الجزار، مدير عام الزراعة، وهشام جابر، مدير عام الشؤون المالية والإدارية وأشرف عميرة مدير عام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والمكتب الفني والتخطيط العمراني والأملاك الزراعية والتجميل والمتابعة والمجالس.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة