اليوم ..الأهلي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة وفاق سطيفندب 4 مستشارين بالنيابة الإدارية للعمل في لجان الإصلاح التشريعي (صور)اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل والد «طفل البامبرز»«مرافق القاهرة» تحرر 42 مخالفة تلوث وترفع 167 حالة إشغال طريقالجنايات تستمع للشهود بمحاكمة شبكة «الاتجار في البشر والدعارة»صور.. السياح يرقصون مع فرق الفنون الشعبية فى احتفالية تعامد الشمس بأسوانفاروق فلوكس يتحدث عن كواليس معرفته بعلاقة أحمد وهنا قبل عقد قرانهماداليا سعيد تستعد لطرح «عشر دقايق»مايا دياب تخطف الأنظار بالأبيض في حفل قبرص (صور)هاني سلامة يكشف اسم فيلمه الجديد أثناء تكريمه في الـ «BUE» (صور)فيلم Halloween يتصدر شباك التذاكر الأمريكيةمحافظ أسوان: تزايد حضور تعامد الشمس يؤكد الأمن في مصرمسنة تستوقف محافظ الإسكندرية وتطالبه برعايتها (صور)وزيرة التضامن توجه رسالة للعالم من أبو سمبل: «تعالوا زوروا مصر هتنبهروا»أولياء أمور مدرسة مصطفى كامل يعترضون على نقل أبنائهم لأخرى بالغربيةحقيبة تذكارية لحضور تعامد الشمس تخليدا لذكرى اكتشاف معبد أبو سمبل«نسيوها 5 ساعات».. ولي أمر يتهم مدرسة بتعريض حياة ابنته للخطرانتهاء مهلة «الحريرى» اليوم لتشكيل الحكومة اللبنانيةقمة فلسطينية عمانية اليوموزير الاتصالات: إنشاء معمل لاعتماد الجودة لخلق قيمة مضافة لصناعة الإلكترونيات

محافظ السويس يوجه بسرعة البدء في مشروع الصوب الزراعية

   -  
اللواء أحمد حامد محافظ السويس - صورة أرشيفية

عقد اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، مساء الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة إقامة مشروع إنشاء 1000 صوبة زراعية بجوار قرية الألبان لشباب السويس الخريجين للحاصلين على بكالوريوس الزراعة والمدارس الثانوية الزراعية، والخطوات المستقبلية والمخطط العام لإقامة للمشروع.

وأكد المحافظ على مدير عام الزراعة بعمل دراسة تفصيلية تشمل الجدول الزمني والطرق وإقامة سوق ومخازن وسنترال وموقف وإدارة للصوب الزراعية وتقرير عام عن الموقع والتربة التي سيقام عليها المشروع على ثلاث مراحل تبدأ بإنشاء 315 صوبة كمرحلة أولى.

كما ناقش المجلس مشروع شارع السويس الذي يشمل إقامة 30 كرفانًا للشباب تقام بمنطقة الممشى وكورنيش السويس القديم لتقديم مشروبات ومأكولات بحي السويس.

وأكد المحافظ على اللواء عبدالعظيم محمد رئيس حي السويس عمل جدول زمني لبدء المرحلة الأولي من المشروع وتحديد الأماكن والمستحقين من الشباب.

كما تم طرح موضوع إنشاء مزارع سمكية بالسويس، وكلف المحافظ التخطيط العمراني وجهاز المشروعات الصغيرة بتحديد المناطق التي تصلح لإقامة مزارع سمكية والتنسيق مع جامعة السويس لإنجاز الدراسة التي تقوم بها كلية الثروة السمكية الخاصة بالمزارع السمكية.

وأشار المحافظ إلى أن هذه المشروعات التي تدرس يتوفر فرص عمل للشباب وتزيد من الدخل القومي، مؤكدًا على أن الدراسات الفنية والهندسية والاقتصادية التي تتم في المشروعات بهدف النجاح واستمرار المشروع لخدمة شبابنا.

حضر اللقاء كلا من اللواء طارق عبدالعظيم السكرتير العام للمحافظة والمهندس سمير الجزار، مدير عام الزراعة، وهشام جابر، مدير عام الشؤون المالية والإدارية وأشرف عميرة مدير عام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والمكتب الفني والتخطيط العمراني والأملاك الزراعية والتجميل والمتابعة والمجالس.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة