التاريح ينحاز لمصر في مواجهة الكويت «انتصار كاسح قبل 57 عاماً»ضبط 12 من أصحاب مخابز الشرقية متهمين بالتلاعب في إنتاج الخبزبدء تطبيق نظام الري الحقلي المطور بالمحلة الكبرىغيوم تغطي سماء البحر الأحمر.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجويةفوز 4 مرشحين في الانتخابات العمالية بالشركة القابضة لمياه الشرب بالشرقيةالشعب الليبي يتوجع بصفعة عظيمة … بقلم / محمد علي المبروكنهاية 3 جولات من بطولة الشركات الرمضانية.. واستجابة لطلب اللاعبين بسبب صلاحاعرفى امتى تستخدمى محلول الجفاف لطفلك فى الجو الحاردراسة: الأشخاص الذين يتناولون أدوية لعلاج الاكتئاب أكثر عرضة لزيادة الوزناجتماع دبلوماسي في فيينا لانقاذ الاتفاق النووي الإيرانيتحرير 1051 قضية سرقة تيار كهربائي لمبان مخالفةضبط 70 بائعا متجولا داخل مترو الأنفاق والسكك الحديديةوزير الأوقاف: تضحيات قواتنا المسلحة الآن لا تقل عن تضحيات جيل أكتوبر«القومي للمعايرة» يحصل على الاعتماد الدولي «إيجاك»«الوفد» يقبل استقالة حسام الخولي: خالف لائحة الحزبملتقى "رمضان.. ومحبة الأوطان" فى مركز الهناجر بحضور الأنبا إرميا ومظهر شاهينتعرف على أسماء الفائزين بمسابقة محفوظ عبد الرحمن فى الأعلى للثقافة"تعليم الجيزة": نتيجة الشهادة الإعدادية مطلع الأسبوع المقبلالجندي: يوم إفريقيا محفور في قلوب وعقول شعوب القارةاطلاق سراح 4 سعوديات ناشطات دفاعا عن حقوق المرأة وحبس ناشط آخر

محافظ السويس يوجه بسرعة البدء في مشروع الصوب الزراعية

   -  
اللواء أحمد حامد محافظ السويس - صورة أرشيفية

عقد اللواء أحمد محمد حامد، محافظ السويس، مساء الأربعاء، اجتماعًا لمناقشة إقامة مشروع إنشاء 1000 صوبة زراعية بجوار قرية الألبان لشباب السويس الخريجين للحاصلين على بكالوريوس الزراعة والمدارس الثانوية الزراعية، والخطوات المستقبلية والمخطط العام لإقامة للمشروع.

وأكد المحافظ على مدير عام الزراعة بعمل دراسة تفصيلية تشمل الجدول الزمني والطرق وإقامة سوق ومخازن وسنترال وموقف وإدارة للصوب الزراعية وتقرير عام عن الموقع والتربة التي سيقام عليها المشروع على ثلاث مراحل تبدأ بإنشاء 315 صوبة كمرحلة أولى.

كما ناقش المجلس مشروع شارع السويس الذي يشمل إقامة 30 كرفانًا للشباب تقام بمنطقة الممشى وكورنيش السويس القديم لتقديم مشروبات ومأكولات بحي السويس.

وأكد المحافظ على اللواء عبدالعظيم محمد رئيس حي السويس عمل جدول زمني لبدء المرحلة الأولي من المشروع وتحديد الأماكن والمستحقين من الشباب.

كما تم طرح موضوع إنشاء مزارع سمكية بالسويس، وكلف المحافظ التخطيط العمراني وجهاز المشروعات الصغيرة بتحديد المناطق التي تصلح لإقامة مزارع سمكية والتنسيق مع جامعة السويس لإنجاز الدراسة التي تقوم بها كلية الثروة السمكية الخاصة بالمزارع السمكية.

وأشار المحافظ إلى أن هذه المشروعات التي تدرس يتوفر فرص عمل للشباب وتزيد من الدخل القومي، مؤكدًا على أن الدراسات الفنية والهندسية والاقتصادية التي تتم في المشروعات بهدف النجاح واستمرار المشروع لخدمة شبابنا.

حضر اللقاء كلا من اللواء طارق عبدالعظيم السكرتير العام للمحافظة والمهندس سمير الجزار، مدير عام الزراعة، وهشام جابر، مدير عام الشؤون المالية والإدارية وأشرف عميرة مدير عام جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والمكتب الفني والتخطيط العمراني والأملاك الزراعية والتجميل والمتابعة والمجالس.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة