"الأرصاد" تعلن تفاصيل طقس اليومأحدث تصريح من أمريكا عن موعد قمة ترامب وزعيم كوريا الشماليةالمسماري: الجيش الليبي على مشارف درنةأيمن حافظ: تغريم جنش وجمعة بسبب التصريحات التليفزيونيةبيرهوف يضع شرطا لتواجد نوير في المونديالمحافظ قنا: تحرير 134 مخالفة تموينية خلال أسبوع«الكنافة البلدي» تستعيد مكانتها في رمضان بالمنيا (فيديو وصور)«ثقافة الأقصر» تفتتح أولى لياليها الرمضانية (صور)تصميم أكبر فانوس رمضاني بالأقصر (صور)25 صورة تبرز عظمة وشموخ قدماء المصريين فى مقصورات معبد الأقصرلجنة الكرة بالأهلى تكثف اجتماعاتها لاختيار خليفة البدرىنشطاء "تويتر" يحتفون بـ"عوالم خفية": "شابوه عادل إمام"سيلفي يجمع بين صلاح عبدالله وفتحي عبدالوهاب من كواليس "عوالم خفية"مدرب الزمالك: خالد جلال يقدم تقريره لمجلس الإدارة خلال يومينالأزهر يستنكر صورة القدس دون الأقصى: «لن تغير من التاريخ شيئًا»انتهاء فحص طائرة متجهة للسودان بعد هبوطها اضطراريا بمطار الأقصربعد إصابته بطلق ناري في "كلبش 2".. السقا: "جايلك يا سليم يا أنصاري"التنورة التراثية والفنون الشعبية أمسيات رمضانية فى متحف الطفل.. الليلةحنان: مطلقى ساومنى على ابنتى وبعد تنازلى عن حقوقى حرمنى منهابالصور.. ايمي سمير غانم في جلسة تصوير بالحجاب

«التنمية الثقافية»: تأجيل أنشطة وكالة الغوري إجراء روتيني من «الحماية المدنية»

-  
عروض «التنورة» على خشبة مسرح وكالة الغورية، 18 يناير 2018. تصوير: فاضل داوود. - صورة أرشيفية

أعلن قطاع صندوق التنمية الثقافية في بيان، الثلاثاء، أنه «تقرر تأجيل عروض التنورة التراثية بوكالة الغوري علي أن تستأنف عروضها بداية من يوم الإثنين 21 مايو الموافق 5 رمضان، وتستمر في تقديم العروض كل سبت وإثنين وثلاثاء وأربعاء طوال شهر رمضان».

وقالت إيمان عقيل، مسئول الإعلام بقطاع التنمية الثقافية التابع له مركز إبداع وكالة الغوري، لـ«المصري اليوم»، إن تأجيل الأنشطة يأتي بسبب إجراء روتيني للجنة الحماية المدنية، روتيني، لاستكمال اشتراطاتها، مؤكدة أن أنشطة صندوق التنمية الثقافية والمتمثلة في عروض فرقة التنورة التراثية، مستمرة في رمضان، بشكل طبيعي من اليوم الخامس.

وقالت د. إيناس حسني، مسئول مراسم وكالة الغوري، لـ«المصري اليوم» إن أنشطة مراسم الوكالة، توقفت منذ الثلاثاء، بأمر من لجنة الحماية المدنية، بعد معاينة المبنى لاستكمال اشتراطات الحماية المدنية.

وأوضحت «إيناس» أنها تفاجئت بأمر وقف النشاط من اللجنة، دون سابق إنذار أو مخاطبة من قبل قطاع الفنون التشكيلية أو وزارة الثقافة التابع لها نشاط إدار المراسم، حيث تشرف على أنشطة وكالة الغوري أكثر من قطاع بوزارة الثقافة، منها قطاع الفنون التشكيلية الذي يشغل المراسم في الطابق الثاني بالوكالة، حيث يضم عدد من الفنانين التشكيليين المتعاقدين مع القطاع.

وأوضح الفنان طه عشماوي، أحد الفنانين المتعاقدين مع قطاع الفنون التشكيلية، والذي يعمل في مراسم وكالة الغوري، أنهم فوجئوا بمنعهم من مزاولة نشاطهم مساء الثلاثاء، مشيرًا إلى أن المراسم تضم حوالي 49 فنانًا تشكيليًا يقومون بعملهم يوميًا من الخامسة مساءً.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة