اليوم ..الأهلي يختتم تدريباته استعدادا لمواجهة وفاق سطيفندب 4 مستشارين بالنيابة الإدارية للعمل في لجان الإصلاح التشريعي (صور)اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل والد «طفل البامبرز»«مرافق القاهرة» تحرر 42 مخالفة تلوث وترفع 167 حالة إشغال طريقالجنايات تستمع للشهود بمحاكمة شبكة «الاتجار في البشر والدعارة»صور.. السياح يرقصون مع فرق الفنون الشعبية فى احتفالية تعامد الشمس بأسوانفاروق فلوكس يتحدث عن كواليس معرفته بعلاقة أحمد وهنا قبل عقد قرانهماداليا سعيد تستعد لطرح «عشر دقايق»مايا دياب تخطف الأنظار بالأبيض في حفل قبرص (صور)هاني سلامة يكشف اسم فيلمه الجديد أثناء تكريمه في الـ «BUE» (صور)فيلم Halloween يتصدر شباك التذاكر الأمريكيةمحافظ أسوان: تزايد حضور تعامد الشمس يؤكد الأمن في مصرمسنة تستوقف محافظ الإسكندرية وتطالبه برعايتها (صور)وزيرة التضامن توجه رسالة للعالم من أبو سمبل: «تعالوا زوروا مصر هتنبهروا»أولياء أمور مدرسة مصطفى كامل يعترضون على نقل أبنائهم لأخرى بالغربيةحقيبة تذكارية لحضور تعامد الشمس تخليدا لذكرى اكتشاف معبد أبو سمبل«نسيوها 5 ساعات».. ولي أمر يتهم مدرسة بتعريض حياة ابنته للخطرانتهاء مهلة «الحريرى» اليوم لتشكيل الحكومة اللبنانيةقمة فلسطينية عمانية اليوموزير الاتصالات: إنشاء معمل لاعتماد الجودة لخلق قيمة مضافة لصناعة الإلكترونيات

اعرف مواعيد تناول الفيتامينات قبل الأكل ولا بعده

   -  
فيتامينات-ارشيفية

كتبت إيناس البنا


تعتبر الفيتامينات من الأشياء المكملة للجسم، بجانب الخضراوات والفاكهة، والتى تمد الإنسان بكافة احتياجاته من العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم والحديد وغيرها.

وأوضح الدكتور باهر السعيد طبيب صيدلى، أن هناك مفاهيم خاطئة عند الكثير من الأشخاص، بشأن مسألة تناول الدواء المكمل سواء مع الطعام أو بجانب بعض الأدوية.

وأشار الطبيب فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن تناول عنصر الحديد مع أى مكونات تحتوى على الكالسيوم يمنع امتصاص الحديد، ولذلك يفضل تناول الحديد منتصف اليوم، بعد وجبة الغداء بفترة وتجنب شرب المشروبات التى تحتوى على الكافيين بعده مباشرة مثل الشاى والقهوة لأنها تمنع امتصاصه، والابتعاد عن تناوله صباحا لأن وجبة الإفطار غالباً ما تشمل أى من منتجات الألبان.

وأضاف، أن الكالسيوم وفيتامين د يفضل دائما تناولهم صباحا بعد وجبة الإفطار، لأن الكالسيوم يعمل على امتصاص فيتامين" د"، بشكل جيد، ويوجد فيتامين" د"،  بصورة كبيرة فى أشعة الشمس لذا يجب الحرص على التعرض لها خلال فترات الصباح .

وأكمل الطبيب، يفضل تناول غذاء ملكات النحل  قبل وجبة الإفطار، ولكن إذا احتوى على الجنينسنج، يجب تناوله بعد الإفطار لضمان عدم تهيج المعدة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة