موجز أخبار الـ6.. وفد أمنى مصرى رفيع المستوى يزور إسرائيل لبحث جهود التهدئةحملة لرئيس مدينة بلقاس على محلات بيع الحيوانات وضبط 7 سلاحف بريةسكرتير المنوفية يشدد على تعظيم الاستفادة من مشروعات المحافظةمساعد الوزير للشرطة المتخصصة يتفقد الطرق المؤدية للمناطق الساحلية - (صور)محمد الكيلانى: شخصيتى فى كارمن جديدةس وج.. كل ما تريد معرفته عن التهاب اللثة"الثقافة" تكشف حالة الوزيرة الصحية بعد سقوطها على سلم "الوزراء"بالفيديو.. عروسان يحتفلان بعيد ميلاد تامر حسني في حفل زفافهماقبل عرض فيلمه.. محمد رمضان يوجه رسالة شكر لصناع "الديزل"آخرهم تراب الماس.. كيف قدم ماجد الكدواني شخصية الضابط بشكل مختلف 6 مرات؟هكذا احتفل الجمهور بعيد ميلاد باسم ياخورمن "جاروتسو" و"زعفران" حتى مصانع طلعت حرب.. تعرف على قصة دخول الأسمنت إلى مصر | صورإعلان نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالجيزةالسفير السعودي يصل المطار لوداع أسر الشهداء من الحجاج .. صورندوة الحج الكبرى تصدر بيانها الختامي وسط مشاركة على مستوى العالم الإسلامياقالة " سحر هليل " من مستشفي فاقوس بعد شهرين من تولي منصبهاصور .. توصيل مياه الشرب لـ4 قرى محرومة من الخدمة غرب الإسكندريةتموين الفيوم: توزيع 5060 بطاقة تموينية ذكية قبل عيد الأضحى المباركالرئيس السيسي يهنئ الجابون بالعيد القومي وأفغانستان بعيد الاستقلالالقوى العاملة: 15 ألف شهادة "أمان" جاهزة لتسليمها للعمالة غير المنتظمة

اعرف مواعيد تناول الفيتامينات قبل الأكل ولا بعده

   -  
فيتامينات-ارشيفية

كتبت إيناس البنا


تعتبر الفيتامينات من الأشياء المكملة للجسم، بجانب الخضراوات والفاكهة، والتى تمد الإنسان بكافة احتياجاته من العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم والحديد وغيرها.

وأوضح الدكتور باهر السعيد طبيب صيدلى، أن هناك مفاهيم خاطئة عند الكثير من الأشخاص، بشأن مسألة تناول الدواء المكمل سواء مع الطعام أو بجانب بعض الأدوية.

وأشار الطبيب فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن تناول عنصر الحديد مع أى مكونات تحتوى على الكالسيوم يمنع امتصاص الحديد، ولذلك يفضل تناول الحديد منتصف اليوم، بعد وجبة الغداء بفترة وتجنب شرب المشروبات التى تحتوى على الكافيين بعده مباشرة مثل الشاى والقهوة لأنها تمنع امتصاصه، والابتعاد عن تناوله صباحا لأن وجبة الإفطار غالباً ما تشمل أى من منتجات الألبان.

وأضاف، أن الكالسيوم وفيتامين د يفضل دائما تناولهم صباحا بعد وجبة الإفطار، لأن الكالسيوم يعمل على امتصاص فيتامين" د"، بشكل جيد، ويوجد فيتامين" د"،  بصورة كبيرة فى أشعة الشمس لذا يجب الحرص على التعرض لها خلال فترات الصباح .

وأكمل الطبيب، يفضل تناول غذاء ملكات النحل  قبل وجبة الإفطار، ولكن إذا احتوى على الجنينسنج، يجب تناوله بعد الإفطار لضمان عدم تهيج المعدة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة