التاريح ينحاز لمصر في مواجهة الكويت «انتصار كاسح قبل 57 عاماً»ضبط 12 من أصحاب مخابز الشرقية متهمين بالتلاعب في إنتاج الخبزبدء تطبيق نظام الري الحقلي المطور بالمحلة الكبرىغيوم تغطي سماء البحر الأحمر.. والمحافظة ترفع درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجويةفوز 4 مرشحين في الانتخابات العمالية بالشركة القابضة لمياه الشرب بالشرقيةالشعب الليبي يتوجع بصفعة عظيمة … بقلم / محمد علي المبروكنهاية 3 جولات من بطولة الشركات الرمضانية.. واستجابة لطلب اللاعبين بسبب صلاحاعرفى امتى تستخدمى محلول الجفاف لطفلك فى الجو الحاردراسة: الأشخاص الذين يتناولون أدوية لعلاج الاكتئاب أكثر عرضة لزيادة الوزناجتماع دبلوماسي في فيينا لانقاذ الاتفاق النووي الإيرانيتحرير 1051 قضية سرقة تيار كهربائي لمبان مخالفةضبط 70 بائعا متجولا داخل مترو الأنفاق والسكك الحديديةوزير الأوقاف: تضحيات قواتنا المسلحة الآن لا تقل عن تضحيات جيل أكتوبر«القومي للمعايرة» يحصل على الاعتماد الدولي «إيجاك»«الوفد» يقبل استقالة حسام الخولي: خالف لائحة الحزبملتقى "رمضان.. ومحبة الأوطان" فى مركز الهناجر بحضور الأنبا إرميا ومظهر شاهينتعرف على أسماء الفائزين بمسابقة محفوظ عبد الرحمن فى الأعلى للثقافة"تعليم الجيزة": نتيجة الشهادة الإعدادية مطلع الأسبوع المقبلالجندي: يوم إفريقيا محفور في قلوب وعقول شعوب القارةاطلاق سراح 4 سعوديات ناشطات دفاعا عن حقوق المرأة وحبس ناشط آخر

اعرف مواعيد تناول الفيتامينات قبل الأكل ولا بعده

   -  
فيتامينات-ارشيفية

كتبت إيناس البنا


تعتبر الفيتامينات من الأشياء المكملة للجسم، بجانب الخضراوات والفاكهة، والتى تمد الإنسان بكافة احتياجاته من العناصر الغذائية الهامة مثل الكالسيوم والحديد وغيرها.

وأوضح الدكتور باهر السعيد طبيب صيدلى، أن هناك مفاهيم خاطئة عند الكثير من الأشخاص، بشأن مسألة تناول الدواء المكمل سواء مع الطعام أو بجانب بعض الأدوية.

وأشار الطبيب فى تصريح لـ" اليوم السابع"، أن تناول عنصر الحديد مع أى مكونات تحتوى على الكالسيوم يمنع امتصاص الحديد، ولذلك يفضل تناول الحديد منتصف اليوم، بعد وجبة الغداء بفترة وتجنب شرب المشروبات التى تحتوى على الكافيين بعده مباشرة مثل الشاى والقهوة لأنها تمنع امتصاصه، والابتعاد عن تناوله صباحا لأن وجبة الإفطار غالباً ما تشمل أى من منتجات الألبان.

وأضاف، أن الكالسيوم وفيتامين د يفضل دائما تناولهم صباحا بعد وجبة الإفطار، لأن الكالسيوم يعمل على امتصاص فيتامين" د"، بشكل جيد، ويوجد فيتامين" د"،  بصورة كبيرة فى أشعة الشمس لذا يجب الحرص على التعرض لها خلال فترات الصباح .

وأكمل الطبيب، يفضل تناول غذاء ملكات النحل  قبل وجبة الإفطار، ولكن إذا احتوى على الجنينسنج، يجب تناوله بعد الإفطار لضمان عدم تهيج المعدة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة