احذر النزول للشارع .. عاصفة رملية شديدة فى الجيزة والقاهرةتعرف على أبرز مهام هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكاربرلمانى: النظام التعليمي الجديد لم يثبت جدارته في تغيير منظومةخبير بيئة: الحل الأمثل لحل أزمة القمامة تفعيل صندوق النظافة بالمحافظاتتسريب امتحان اللغة الإنجليزية لأولى ثانويبعد دعوة الرئيس السيسي.. تعرف على المنتدى الصيني "حزام واحد.. طريق واحد"مجلس الشباب المصري للتنمية يدين الهجوم الإرهابي على مجمع نيروبيالسفير السوداني يبحث مع مكرم محمد أحمد أوجه التعاون الإعلامي والفنيبرلماني: قطار العاصمة الإدارية الكهربائى تطوير لمنظومة النقلبالصور| سقوط أجزاء من عقار قديم بـ"جمرك الإسكندرية"رامى صبرى فى تركيا لتسجيل أغانى ألبومه الجديدمصدر يوضح لمصراوي حقيقة إصابة فتحي المزمنةبدء إنشاء أكبر مدينة لصناعة المنسوجات والملابس في مصرالسجن المشدد 5 سنوات والغرامة لتاجر شرع في قتل رئيس مباحث طوخ"الأعلي للإعلام": إنتاج درامي مشترك بين مصر والسودانالصحة تكشف عن الحالة الطبية لمصابي "أتوبيس السويس"بعد العاصفة الترابية.. "الصحة" ترفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفياتنائبة وزير الزراعة تستقبل سكرتير هيئة مصايد البحر المتوسطالسيسي: الإصلاح الاقتصادي مسار وطني ملزم لبناء الدولةالمصري للدراسات الاستراتيجية يطلق مبادرة "بحب السيما" لعرض الأفلام بالمحافظات

لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب عليه

   -  
لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب علي

كتب- معتز حسن:

يعاني الكثيرون من الأرق في منتصف الليل، وصعوبة في النوم، وقد يصل الأمر أحيانًا أن تشعر إنك لا تنام تمامًا، ما يتسبب في الشعور بالتوتر والعصبية باقي اليوم.

ما يتسبب في إفساد الحياة اليومية لكثير من الناس، ويجعلهم منهكين ومن المستحيل عليهم النوم في الليل. وينامون ساعات قليلة من الليل فقط كل ليلة. ولكن، استطاع العلماء حل لغز الأرق، وأصبح هناك طرق للجميع للحصول على النوم الجيد الذي يحتاجونه للعمل خلال النهار. وهذه أهم نصائح للتخلص من الأرق إلى الأبد، وفقًا لمجلة "لها".

1- قم بالابتعاد عن جميع الشاشات

يقضي الكثير منا ساعات طويلة أمام التلفزيون أو الموبايل عامة، خاصة في أوقات قبل النوم.، ولكن الحقيقة هو أن الشاشات تجعل من المستحيل علينا أن ننام.

فقد وجد العلماء والباحثون أن الضوء الأزرق الذي يأتي من هواتفنا وأجهزتنا اللوحية يقاطع الهرمونات التي تخبر أجسامنا بأن الوقت قد حان للنوم.

2- لا تتناول الكافيين

أنت في حاجة للابتعاد بشكل واضح عن القهوة والشاي قبل النوم. حيث سيجعل الكافيين من الصعب عليك النوم، وقد يؤخر أوقات نومك ويوقظك إذا كنت تغفو قبل أن يعمل مفعول الكافيين. وبالإضافة لذلك، فالكحول هو شيء آخر يجب عليك الابتعاد عنه إذا كنت ترغب في الحصول على نوم جيد في الليل، لأنه يقوم بعمل إغماءة لدماغك.

3- لا تبقي في السرير أثناء استيقاظك

قم من السرير إذا مرت عشرين دقيقة على الأقل ولم تخلد إلى النوم. يقول الدكتور والكر: "أن السبب في ذلك هو أن عقلك يبدأ بسرعة في فهم العلاقة بينك وبين سريرك كونه المكان الذي تكون فيه مستيقظًا بدلاً من أن يكون مكان النوم".

لذلك، إذا كنت لا تنام، فمن الأفضل الاستيقاظ ومحاولة القيام بنشاط للاسترخاء مثل قراءة كتاب أو التأمل.

4- الذهاب إلى السرير في نفس الوقت كل ليلة

فعندما تحاول التغلب على الأرق، يجب عليك التأكد من أن ساعتك البيولوجية تعود إلى حالة التوافق. ويستمر ذلك إلى أن تنجح وتتمكن من النوم والاستمرار فيه، ولا ينبغي أن تكون هناك أي ليال متأخرة في المقاهى أو الحفلات مع الأصدقاء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة