لو عايزة تفهمى الرجالة عايزة إيه.. اعرفى معلومات أكثر عن فيلم What Men Wantالاهلي يتحدى الترجي فى موقعة صراع الكبار بدوري الأبطالصورة اليوم.. آخر أيام يا زحمة العيدوكيل "صحة البحر الأحمر" تتابع حالة مصابي حادث مرسى علم"الأرصاد": الأجواء العامة للطقس تسمح للاستمتاع بإجازة عيد الأضحىمصرع سيدة وطفلة وإصابة 4 بينهم طفلين فى حريق شقة سكنية بجرجا سوهاجمحافظ القاهرة: توفير أنواع اللحوم كافة بأسعار مخفضة في العيدهل هناك علاقة بين فشل القلب والإصابة بالسرطان؟نام كويس.. قلة النوم لها هذا التأثير على جاذبيتكمنة شلبي: فيلم تراب الماس الأقرب لقلبيالعملة التركية تواصل الهبوط أمام الدولار وأمريكا تحذر من عقوبات جديدةصور.. منبر المسجد العتيق بأبوغلاب أحد أقدم منابر أسوانتنفيذ مغذى كهرباء هيبس بالوادى الجديد بتكلفة 8,5 مليون جنيهكيف تستفيد من 70ألف فرصة عمل بالشراكة بين التضامن والقطاع الخاص × 9 معلوماتشعراوي: اتفاقية شراكة لدعم التنمية المحلية في قنا وسوهاجفيديو| انحراف طائرة على متنها 165 راكبا أثناء هبوطها في مطار مانيلاالأرصاد تكشف حالة الطقس خلال عيد الأضحى المبارك..فيديوبينها الهند وباكستان.. دول سبقت ألمانيا في الاعتراف بـ"الجنس الثالث"الليرة التركية.. صدمة جديدة بعد "صحوة ساعات"وكيلة «صحة البحر الأحمر» تتفقد مصابي حادث أتوبيس مرسى علم (صور)

لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب عليه

   -  
لمن يعانون من الأرق اليومي.. هكذا يمكن التغلب علي

كتب- معتز حسن:

يعاني الكثيرون من الأرق في منتصف الليل، وصعوبة في النوم، وقد يصل الأمر أحيانًا أن تشعر إنك لا تنام تمامًا، ما يتسبب في الشعور بالتوتر والعصبية باقي اليوم.

ما يتسبب في إفساد الحياة اليومية لكثير من الناس، ويجعلهم منهكين ومن المستحيل عليهم النوم في الليل. وينامون ساعات قليلة من الليل فقط كل ليلة. ولكن، استطاع العلماء حل لغز الأرق، وأصبح هناك طرق للجميع للحصول على النوم الجيد الذي يحتاجونه للعمل خلال النهار. وهذه أهم نصائح للتخلص من الأرق إلى الأبد، وفقًا لمجلة "لها".

1- قم بالابتعاد عن جميع الشاشات

يقضي الكثير منا ساعات طويلة أمام التلفزيون أو الموبايل عامة، خاصة في أوقات قبل النوم.، ولكن الحقيقة هو أن الشاشات تجعل من المستحيل علينا أن ننام.

فقد وجد العلماء والباحثون أن الضوء الأزرق الذي يأتي من هواتفنا وأجهزتنا اللوحية يقاطع الهرمونات التي تخبر أجسامنا بأن الوقت قد حان للنوم.

2- لا تتناول الكافيين

أنت في حاجة للابتعاد بشكل واضح عن القهوة والشاي قبل النوم. حيث سيجعل الكافيين من الصعب عليك النوم، وقد يؤخر أوقات نومك ويوقظك إذا كنت تغفو قبل أن يعمل مفعول الكافيين. وبالإضافة لذلك، فالكحول هو شيء آخر يجب عليك الابتعاد عنه إذا كنت ترغب في الحصول على نوم جيد في الليل، لأنه يقوم بعمل إغماءة لدماغك.

3- لا تبقي في السرير أثناء استيقاظك

قم من السرير إذا مرت عشرين دقيقة على الأقل ولم تخلد إلى النوم. يقول الدكتور والكر: "أن السبب في ذلك هو أن عقلك يبدأ بسرعة في فهم العلاقة بينك وبين سريرك كونه المكان الذي تكون فيه مستيقظًا بدلاً من أن يكون مكان النوم".

لذلك، إذا كنت لا تنام، فمن الأفضل الاستيقاظ ومحاولة القيام بنشاط للاسترخاء مثل قراءة كتاب أو التأمل.

4- الذهاب إلى السرير في نفس الوقت كل ليلة

فعندما تحاول التغلب على الأرق، يجب عليك التأكد من أن ساعتك البيولوجية تعود إلى حالة التوافق. ويستمر ذلك إلى أن تنجح وتتمكن من النوم والاستمرار فيه، ولا ينبغي أن تكون هناك أي ليال متأخرة في المقاهى أو الحفلات مع الأصدقاء.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة