النرويج تمنح مصر قبلة الحياة بالفوز على المجر 35-26 في مونديال اليدبالأرقام.. كهربا يتفوق على كينو قبل موقعة الزمالك وبيراميدزالأهلي يدعو وسائل الإعلام لحضور مؤتمر بطولتي إفريقيا للطائرةمباشر.. النرويج 31 - 24 المجر.. مصر تترقبالأهلي يعلن أسعار قمصانه: 1400 جنيه الأصلي.. وفئة خاصة للجماهيرمحافظة الإسكندرية تعقد دورة تدريبية حول استقبال شكاوى المواطنيناستئناف العمل بمشروع مصرف الصندوق لحماية 30 ألف فدان من البوار فى الإسماعيليةمنظمة الدول الأمريكية تعترف برئيس برلمان فنزويلا رئيسا بالوكالةمونديال اليد - بعد اكتساح النرويج للمجر.. منتخب مصر ضمن الثمانية الكباربسبب وفاة نجله.. بافور يغيب عن قائمة الإسماعيلي لمواجهة بتروجيتشهادة تقدير ومكافأة لشاب رد ربع مليون جنية لسيدةالتعادل السلبي يحسم نتيجة مباراة سموحة وإنبي بالدوريصور.. عبد الدايم تفتتح معرضا لفن الكاريكاتيرتعرف على رواية "تانجل" إحدي إصدارات الكُتاب الشباب بالمعرضشاهد.. تباين آراء المواطنين عن معرض الكتاب في يومه الأولتوصيات المؤتمر الدولى للتنمية الثقافية المستدامة وبناء الإنسان "بالأعلى للثقافة"الهيئة العربية للمسرح "توجه رسالة شكر للبيت الفني للمسرح"رواية كتاتونيا أولى إصدارات الشاب حسام حسن بمعرض الكتاب 2019أنواع الإعاقة السمعية بثقافة السويسبالصور..شاهد إقبال المواطنين على النافورة المضيئة بمعرض الكتاب

البطاطس المحمرة منها.. 6 أطعمة تجنبها في السحور

   -  
صورة أرشيفية

يهل علينا شهر رمضان هذا العام في الصيف، وفي هذه الحالة نحتاج إلى الحفاظ على طاقتنا ورطوبة جسمنا كي لا نشعر بالعطش أو الجوع، وخلال رمضان يمكنك اتباع نظام غذائي صحي بعيدًا عن الأملاح والمواد الحافظة الموجودة بالأطعمة المغلفة، وبناء على ذلك فإن الخضراوات والفاكهة ومنتجات الألبان والخضراوات أساسية على الطاولة، فهي غنية بالألياف والبروتينات اللازمة للصيام، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي يتبعها البعض على السحور دون علم بأنها تؤثر على مستوى العطش والجوع خلال الصيام، وحسبما ذكر موقع StepFeed، فمنها:

1- الأطعمة المملحة والحارة
تجنب الأطعمة المالحة والحارة لأنها تعمل على زيادة عطشك طوال اليوم، وعليك أيضًا تجنب تناول أغذية مثل الشيبسي، المكسرات المملحة والوصفات التي تحتوي على الكثير من التوابل.. اقرأ أيضا: الأطعمة الحارة والمتبلة تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

2- الأطعمة المقلية
البطاطس المقلية عشق لا يُقاوم، لكنها ليست مناسبة للسحور، بالإضافة إلى أي مقليات أخرى تحب تناولها، فالزيوت الموجودة بتلك الأطعمة تؤدي إلى العطش وتزيد من الوزن.

3- الحلويات
رمضان يصحبه تناول الكنافة والقطايف والبقلاوة وغيرها من الحلويات الشرقية اللذيذة، وبالطبع هي أساسية، ولكن لا يجب تناولها على السحور، فهي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، ولهذا تملأ معدتك مؤقتا وتبدأ الشعور بالجوع بعد ما يقرب من ثلاث إلى أربع ساعات، كما أن الافراط في تناولها يسبب تآكل الأسنان.

4- التسالي
اللب والسوداني المملح خط أحمر في رمضان، فهذا النوع من الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الأملاح سوف تتسبب في ارتفاع مستويات الصوديوم في جسمك، مما يؤدي إلى العطش.

5- الأسماك
بالطبع الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، لكن من المعروف أيضا أنها مالحة بشكل طبيعي، ويحاول الجسم باستمرار الحفاظ على التوازن بين محتوى الملح والماء، مما يتطلب منك في نهاية المطاف شرب المزيد من الماء، وهو ما لا تستطيع القيام به أثناء الصيام.

6- الكافيين والمشروبات الغازية
إقلاعك عن الكافيين والمشروبات الغازية خلال رمضان ليس أمرا سهلا، كما لا يجب تناولها خلال السحور؛ لأنها تسبب الأرق، ومن ناحية أخرى، فبمجرد تناولها تخلق الرغبة في شرب المزيد والمزيد من المياه.. اقرأ أيضا: 9 إيجابيات وسلبيات لتناول الكافيين.

بعد معرفتك للأطعمة التي يجب عليك الابتعاد عنها في السحور، احرص على اتباع نظام غذائي صحي بعيدًا عن أي شيء يصيبك بالعطش أو الجوع أو الشعور بالأرق، فأنت في حاجة إلى حفظ طاقتك للقيام بمهامك اليومية حتى لا تشعر بمشقة الصيام.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة