جولوفين.. بعيدا عن المناجم سأصبح نجما كبيرااليوم.. تسليم 52 مستثمرا عقود أراضى فى منطقة البغدادى الصناعية بالأقصرطلاب "سياحة وفنادق المنصورة" يناقشون مشروعات سياحية لتنشيط السياحةمحافظ دمياط: التشغيل الفعلى لمحطة صرف البصارطة 25 أبريل القادمتعليم البحر الأحمر تناقش الاستعدادت لامتحانات الدور الثانىمنح 67 درجة دكتوراه وماجستير بمختلف كليات جامعة أسيوط وفرع الوادى الجديدمياه الشرب بالبحر الأحمر تجرى اختبارات مسار وظيفى للعاملينضبط بنزين وسولار مدعم وسلع تموينية قبل تهريبهم بالسوق السوداء بالغربيةضبط 10 أشخاص متحرشين بالفتيات فى حملة مكبرة بالبحيرةبحث 350 تظلماً لطلاب الشهادة الإعدادية بكفر الشيخأصالة نصري تطرح "كلمة عادية" خلال ساعات"موسفيني" يصل الخرطوم للمشاركة في مفاوضات "جنوب السودان"عودة مروحيتي كا-52 إلى قاعدتهما الدائمة في روسيا قادمتين من حميميمنيابة الهرم تجدد حبس المتهمين بسرقة رواد البنوك في الهرمضابط ليبي يكشف سبب زيادة عمليات الهجرة غير الشرعيةتأجيل محاكمة 120 متهما بـ"أحداث ذكرى الثورة" لـ 30 يوليوتأجيل عرض فيلم "قرمط بيتمرمط" لإجازة منتصف العام 2019اليوم الـ12 للمونديال.. مباريات وداع العرب وإيران تنتظر المعجزةالنيابة تجدد حبس المتهم بقطع رأس تاجرة ذهب سودانية لسرقتها بالصاغةالنيابة تجدد حبس المتهمين بخطف طالبي كرداسة

البطاطس المحمرة منها.. 6 أطعمة تجنبها في السحور

   -  
صورة أرشيفية

يهل علينا شهر رمضان هذا العام في الصيف، وفي هذه الحالة نحتاج إلى الحفاظ على طاقتنا ورطوبة جسمنا كي لا نشعر بالعطش أو الجوع، وخلال رمضان يمكنك اتباع نظام غذائي صحي بعيدًا عن الأملاح والمواد الحافظة الموجودة بالأطعمة المغلفة، وبناء على ذلك فإن الخضراوات والفاكهة ومنتجات الألبان والخضراوات أساسية على الطاولة، فهي غنية بالألياف والبروتينات اللازمة للصيام، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي يتبعها البعض على السحور دون علم بأنها تؤثر على مستوى العطش والجوع خلال الصيام، وحسبما ذكر موقع StepFeed، فمنها:

1- الأطعمة المملحة والحارة
تجنب الأطعمة المالحة والحارة لأنها تعمل على زيادة عطشك طوال اليوم، وعليك أيضًا تجنب تناول أغذية مثل الشيبسي، المكسرات المملحة والوصفات التي تحتوي على الكثير من التوابل.. اقرأ أيضا: الأطعمة الحارة والمتبلة تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

2- الأطعمة المقلية
البطاطس المقلية عشق لا يُقاوم، لكنها ليست مناسبة للسحور، بالإضافة إلى أي مقليات أخرى تحب تناولها، فالزيوت الموجودة بتلك الأطعمة تؤدي إلى العطش وتزيد من الوزن.

3- الحلويات
رمضان يصحبه تناول الكنافة والقطايف والبقلاوة وغيرها من الحلويات الشرقية اللذيذة، وبالطبع هي أساسية، ولكن لا يجب تناولها على السحور، فهي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، ولهذا تملأ معدتك مؤقتا وتبدأ الشعور بالجوع بعد ما يقرب من ثلاث إلى أربع ساعات، كما أن الافراط في تناولها يسبب تآكل الأسنان.

4- التسالي
اللب والسوداني المملح خط أحمر في رمضان، فهذا النوع من الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الأملاح سوف تتسبب في ارتفاع مستويات الصوديوم في جسمك، مما يؤدي إلى العطش.

5- الأسماك
بالطبع الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، لكن من المعروف أيضا أنها مالحة بشكل طبيعي، ويحاول الجسم باستمرار الحفاظ على التوازن بين محتوى الملح والماء، مما يتطلب منك في نهاية المطاف شرب المزيد من الماء، وهو ما لا تستطيع القيام به أثناء الصيام.

6- الكافيين والمشروبات الغازية
إقلاعك عن الكافيين والمشروبات الغازية خلال رمضان ليس أمرا سهلا، كما لا يجب تناولها خلال السحور؛ لأنها تسبب الأرق، ومن ناحية أخرى، فبمجرد تناولها تخلق الرغبة في شرب المزيد والمزيد من المياه.. اقرأ أيضا: 9 إيجابيات وسلبيات لتناول الكافيين.

بعد معرفتك للأطعمة التي يجب عليك الابتعاد عنها في السحور، احرص على اتباع نظام غذائي صحي بعيدًا عن أي شيء يصيبك بالعطش أو الجوع أو الشعور بالأرق، فأنت في حاجة إلى حفظ طاقتك للقيام بمهامك اليومية حتى لا تشعر بمشقة الصيام.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة