دراسة حكومية تتوقع وصول السكان إلى 114 مليونا بحلول 2030سيف زاهر: منتخب مصر مثل "رسم القلب"اتحاد الكرة لأجيري: لا تنخدع بالتأهل لأمم إفريقيا 2019طلعت يوسف: إصابات الأهلي؟ 50% لكارتيرون و50% لسهر اللاعبينهولندا تتعادل مع بلجيكا إيجابيا في مباراة ودية.. فيديوطلعت يوسف: صلاح الأحق بقيادة المنتخبطلعت يوسف: الاستلام والتسليم أزمة لاعبي الدوري المصريكل سنة وأنا طيب.. بهذه الطريقة احتفل الفنان سليمان عيد بذكرى ميلاده الـ49"مخدرات في الجبنة".. رغبة سجين توقع خطيبته في قبضة الشرطة بحلوانفيديو| من القاهرة لموسكو.. حرب أكتوبر في 3 خطابات للرئيس خلال أسبوعينشاهد.. طهران تنهب الغاز القطرى بتواطؤ من تميم بن حمداليوم.. قمة مصرية روسية بين السيسي وبوتين بمدينة سوتشيانعقاد الاجتماع الشهري لـ"تنفيذي القاهرة" بحضور المحافظ ورؤساء الأحياءمن السندات إلى التكنولوجيا.. أين تستثمر السعودية أموالها في الخارج؟اعرف "الدنيا متعتها فى إيه" عند رواد "تويتر"شادي محمد يكشف سبب ابتعاده عن الإعلام: «قعدة البيت أشرف» (فيديو)طقس معتدل على معظم الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 28معرضا "أهل كايرو" و"رؤى" فى جاليرى بيكاسو.. السبتعمرو دياب يحقق 26 مليون مشاهدة لأغنية بحبك أنا"الإحصاء" يعلن أسماء الفائزين في مسابقة مصر في أرقام.. اليوم

البطاطس المحمرة منها.. 6 أطعمة تجنبها في السحور

   -  
صورة أرشيفية

يهل علينا شهر رمضان هذا العام في الصيف، وفي هذه الحالة نحتاج إلى الحفاظ على طاقتنا ورطوبة جسمنا كي لا نشعر بالعطش أو الجوع، وخلال رمضان يمكنك اتباع نظام غذائي صحي بعيدًا عن الأملاح والمواد الحافظة الموجودة بالأطعمة المغلفة، وبناء على ذلك فإن الخضراوات والفاكهة ومنتجات الألبان والخضراوات أساسية على الطاولة، فهي غنية بالألياف والبروتينات اللازمة للصيام، ولكن هناك بعض العادات الخاطئة التي يتبعها البعض على السحور دون علم بأنها تؤثر على مستوى العطش والجوع خلال الصيام، وحسبما ذكر موقع StepFeed، فمنها:

1- الأطعمة المملحة والحارة
تجنب الأطعمة المالحة والحارة لأنها تعمل على زيادة عطشك طوال اليوم، وعليك أيضًا تجنب تناول أغذية مثل الشيبسي، المكسرات المملحة والوصفات التي تحتوي على الكثير من التوابل.. اقرأ أيضا: الأطعمة الحارة والمتبلة تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

2- الأطعمة المقلية
البطاطس المقلية عشق لا يُقاوم، لكنها ليست مناسبة للسحور، بالإضافة إلى أي مقليات أخرى تحب تناولها، فالزيوت الموجودة بتلك الأطعمة تؤدي إلى العطش وتزيد من الوزن.

3- الحلويات
رمضان يصحبه تناول الكنافة والقطايف والبقلاوة وغيرها من الحلويات الشرقية اللذيذة، وبالطبع هي أساسية، ولكن لا يجب تناولها على السحور، فهي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، ولهذا تملأ معدتك مؤقتا وتبدأ الشعور بالجوع بعد ما يقرب من ثلاث إلى أربع ساعات، كما أن الافراط في تناولها يسبب تآكل الأسنان.

4- التسالي
اللب والسوداني المملح خط أحمر في رمضان، فهذا النوع من الأطعمة التي تحتوي على مستويات عالية من الأملاح سوف تتسبب في ارتفاع مستويات الصوديوم في جسمك، مما يؤدي إلى العطش.

5- الأسماك
بالطبع الأسماك غنية بالأحماض الدهنية أوميجا 3، لكن من المعروف أيضا أنها مالحة بشكل طبيعي، ويحاول الجسم باستمرار الحفاظ على التوازن بين محتوى الملح والماء، مما يتطلب منك في نهاية المطاف شرب المزيد من الماء، وهو ما لا تستطيع القيام به أثناء الصيام.

6- الكافيين والمشروبات الغازية
إقلاعك عن الكافيين والمشروبات الغازية خلال رمضان ليس أمرا سهلا، كما لا يجب تناولها خلال السحور؛ لأنها تسبب الأرق، ومن ناحية أخرى، فبمجرد تناولها تخلق الرغبة في شرب المزيد والمزيد من المياه.. اقرأ أيضا: 9 إيجابيات وسلبيات لتناول الكافيين.

بعد معرفتك للأطعمة التي يجب عليك الابتعاد عنها في السحور، احرص على اتباع نظام غذائي صحي بعيدًا عن أي شيء يصيبك بالعطش أو الجوع أو الشعور بالأرق، فأنت في حاجة إلى حفظ طاقتك للقيام بمهامك اليومية حتى لا تشعر بمشقة الصيام.

لمطالعة الخبر على التحرير نيوز

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة