«الكسب غير المشروع» يستكمل التحقيق فى تمويل حملة «الخطيب» بجلسة 30 ينايربالصور.. حسن راتب: أنا زملكاوى وأحترم الأهلى.. والمحور ليست منصة لتصفية الحساباتبالصور.. وزير النقل في جولة تفقدية مفاجئة بمحطة مصر والمتروصور.. وفد من السفارة الأمريكية يزور بيت الأمةخلال ساعات.. السيسي يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتابالتفاصيل الكاملة لانهيار جدار بمستشفى الجلاء للولادة وهروب المرضىاليوم.. صرف مليون جنيه منحًا ومعاشات للأطباء البيطريينعائشة العولقي: معرض الكتاب تظاهرة ثقافية أدبية عربية عالميةخلال ساعات.. 581 طالب بأولى ثانوي يؤدون امتحان الفيزياء بـ"الأوبن بوك"لأول مرة.. مصر تشارك في المنتدى العالمي للتعليم"التأمين الصحى" يحدد آليات حجز المنتفعين بخدماته للعلاج من فيروس سى"للحماية من الشبورة".. المرور يضع روشتة لمنع الحوادث بالطرق ويحدد رقم الاستغاثة"صحة القليوبية" تنظم قافلة طبية لقرية "الزهويين" بشبين القناطر اليومتركي آل الشبخ: بيراميدز والزمالك «ديربي وقمة الدوري المصري»برلماني يطالب بتعديل قانون الحضانة ليصبح ترتيب الأب الثاني بدل الـ16«زي النهارده».. إيفو موراليس رئيسًا لبوليفيا 22 يناير 2006أول تعليق من إبراهيموفيتش على حقيقة انتقاله لنادي بيراميدزتعرف على أهمية التربية النفسية للطفل أول 7 سنواترئيس لجنة التعليم بالنواب: لدينا أفضل معلمين في العالم.. فيديورئيس "المنزلة" عن مصرع طفل في بيارة صرف صحي: "قضاء وقدر.. غطاها اتسرق"

ننشر تحقيقات نيابة أمن الدولة مع شادى أبو زيد مراسل أبلة فاهيتا السابق

-  
المتهم والأحراز

كتبت أمنية الموجي


حققت نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول للنيابة، مع شادى أبوزيد، مراسل برنامج أبله فاهيتا السابق، المتهم بالانضمام لجماعة إرهابية ونشر أخبار كاذبة.

وتضمنت التحقيقات التى استمرت قرابة ثلاثة ساعات، مواجهة المتهم بمحضر تحريات الجهات الأمنية، والذى تضمن الاتهامات الموجهة إليه بالقضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا عدة اتهامات، وشملت قائمة الاتهام اتهامات- الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

واستجوبت النيابة المتهم عن طبيعة نشاطه السياسى قبل ثورة 25 يناير وحتى الآن، ومشاركته بشخصه بالعديد من الأحداث السياسية على مدار السنوات الماضية، وواجهت النيابة المتهم بالاتهامات التى كشفت عنها التحريات الأخيرة، وذلك بعدما استمعت إلى أقوال عدد من المتهمين المضبوطين، حيث كشفت التحريات الأولية عن تمويل بعض الجهات الخارجية لمجموعة من الشباب لتنفيذ مخطط خارجى من خلال ما يسمى بمنظمات حقوقية وحركات.

وواجهت النيابة المتهم بالأحراز المضبوطة والتى تضمنت أوراق ومنشورات خاصة، وأقنعة، وزجاجات خمور، وأوقية ذكرية، ولافتات مسيئة للقوات المسلحة، والتى تدعو للتحريض ضد الدولة وقلب نظام الحكم وهدم الدولة المصرية.

ووجهت إلى المتهم جريمة التواصل مع جهات ومنظمات أجنبية لنشر أفكارهم، واصر على إنكار كافة الاتهامات وعدم انضمامه لأى جماعات مخالفة، وأنه يعمل عمل سياسى للتعبير عن رأيه بشكل مشروع وسلمى.

وطلبت النيابة من الجهات الأمنية إعداد تحرياتها النهائية حول المتهم، ومعرفة وجود علاقات تربط بينه وبين متورطين آخرين من عدمه، ومعرفة وجود مصادر للتمويل التى كشفت عنها التحريات الأولية، وقررت انتداب لجنة لتفريغ هواتفه المحمولة والأحراز المضبوطة بالقضية من أجهزة لاب توب، واستعجلت التقارير الخاصة بمباحث الانترنت لمعرفة ما توصلت إليه عن صفحة المتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، وتواصله مع جهات أجنبية أو غير ذلك.

 كما وجهت إليه نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام فى إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التى تستهدف زعزعة الثقة فى الدولة المصرية ومؤسساتها.

وأمرت النيابة عقب انتهاء التحقيق بترحيله إلى محبسه لسجن طرة، مع إعادته الأسبوع المقبل لاستكمال التحقيقات فى القضية

يشار إلى أن النيابة أمرت بحبس المتهم 15 يوما على خلفية التحقيقات فى القضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، والمتهمين فيها بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومى للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة