الإسكان: إنشاء محطات تحلية عملاقة ننتهي منها خلال عامينطارق شوقي: الدروس الخصوصية باتت تعليما موازيا.. ونستهدف القضاء عليهاالاتحاد السكندري يكشف حقيقة إشراك سيسيه وداوودا أمام الزمالك بالبطولة العربية..فيديوكواليس اليوم الأول لـ المصري في رحلة إياب الكونفيدرالية«بيت الفنون» يحتفل بذكرى «النصر» على مسرح عبدالوهاب بالإسكندرية«هروب نحو القمة».. رواية ترصد مأساة الهجرة المليونية لأكراد العراقوزيرة الثقافة: "المعرض العام" فى ديسمبر المقبل ويقام سنويًامواطن بالجيزة يطالب بفحص الأرض المخصصة لإنشاء محطة كهرباء جرزا لتعرضها للهبوطمواقيت الصلاة اليوم الأحد 21-10-2018 بمحافظات مصر والعواصم العربيةحالة الطقس اليوم الأحد 21-10-2018 فى مصر والدول العربيةدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 21-10-2018 بمحافظات مصر والعواصم العربيةاليوم.. نقابة البيطريين تناقش مشاكل شركات الأدوية وحظر تداول الدواجن الحيةاليوم.. أولى جلسات محاكمة قاتل أبنائه بميت سلسيل بالدقهلية"المسطحات المائية" تطلق سلحفاة نادرة في مياه الشاطبي بالإسكندرية بعد إنقاذهابالصور.. تدشين مبادرة أنا إنسان لرعاية العاملين بالخدمات المساندةشاهد.. الظهور الأول لتابلت الثانوية مع وزير التعليمدواوين الوزارات × 24 ساعة.. غادة والى: زيادة رأس مال بنك ناصر لـ 2.5 مليار جنيهوكيل الأسنان : لايوجد إلا الختم القديم داخل نقابة أطباء الأسنانالجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجيصور.. تفاصيل اللحظات الأخيرة من حفل زفاف محمد رشاد ومى حلمى قبل إلغائه

اعرف جسمك.. يعنى ايه نيفرون وليه فى مليون وحدة منه بكلية الإنسان؟

   -  
الكلى-ارشيفية

كتبت أميرة شحاتة


النيفرون وتسمى أيضا بالكليون هى وحدة صغيرة داخل الكلية تقوم بتصفية الدم وتنظم كمية المياه والسكريات والأملاح التي تتدفق عبر الجسم، وتساعد على امتصاص ما يحتاجه الجسم وتخرج الباقي عن طريق البول، ومن هنا نقدم تفاصيل عن هذا المكون المهم فى الجسم فى حلقة جديدة من حلقات "اعرف جسمك".

ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، يوجد داخل كل كلية حوالي مليون نفرون، وكل واحد منهم به قمع تصفية يتكون من مجموعة من الشعيرات الدموية الصغيرة يسمى بالكبيبة.

نيفرون

وتقوم هذه الكبيبة التى تكون في كبسولة لها نبيب طويل وضيق، بعملية الترشيح حيث تدفع الماء والنفايات من خلال هذا النبيب، في حين أن الضغط يدفع الدم للكلى، ومن هنا يتم امتصاص الجزيئات المهمة التي يحتاجها الجسم مرة أخرى إلى مجرى الدم، وما يتبقى يدخل في المثانة للخروج من الجسم.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة