طائرة "مصر للطيران" تستأنف رحلتها بعد هبوطها اضطراريا بالأقصرمنير وإلهام وداليا وهند: «بعد الفطار والذى منه.. يحلى الكلام ويروق فنه»سيارات المستقبل.. و«مركز مجدى يعقوب» و«كلبش ٢» !التوكيل الجديد وخيمة القصراوى ووصول «لكزس» وخطة «المنصور»!د. يحيى طراف يرد على د. زاهى حواس: أختلف معك.. وتحقق حلم «ميجان»!الفوائد الجانبية للفراخإفطار ملكى..عودة نهج لا عودة شخصدرس مهاتير الأول!صفقة عقولأ. د. آمنة نصير تكتب: وأخيراً.. عندى رجاء وأمنيةاجتماع فني اليوم لـ«ودية» مصر والكويتمصير النواب المنضمين لـ «مستقبل وطن» بعد إعلان قيادات الحزب الجديدةبرلماني يطالب الحكومة بإعلان سياستها بشأن رفع أسعار الأرزبرلماني: وجود المجالس المحلية يضمن تفرغ مجلس النواب لدورهأمريكا تطرد اثنين من دبلوماسيي فنزويلامى عز الدين:"اللى بيسألونى عن لفة الطرحة فى مسلسل رسايل.. التفاصيل بعد العيد"برج العذراء يكشف شخصية ياسر جلال في رحيمضبط 61 قضية إنتاج خبز ناقص الوزن في حملة لمباحث تموين الجيزة

اعرف جسمك.. يعنى ايه نيفرون وليه فى مليون وحدة منه بكلية الإنسان؟

   -  
الكلى-ارشيفية

كتبت أميرة شحاتة


النيفرون وتسمى أيضا بالكليون هى وحدة صغيرة داخل الكلية تقوم بتصفية الدم وتنظم كمية المياه والسكريات والأملاح التي تتدفق عبر الجسم، وتساعد على امتصاص ما يحتاجه الجسم وتخرج الباقي عن طريق البول، ومن هنا نقدم تفاصيل عن هذا المكون المهم فى الجسم فى حلقة جديدة من حلقات "اعرف جسمك".

ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى، يوجد داخل كل كلية حوالي مليون نفرون، وكل واحد منهم به قمع تصفية يتكون من مجموعة من الشعيرات الدموية الصغيرة يسمى بالكبيبة.

نيفرون

وتقوم هذه الكبيبة التى تكون في كبسولة لها نبيب طويل وضيق، بعملية الترشيح حيث تدفع الماء والنفايات من خلال هذا النبيب، في حين أن الضغط يدفع الدم للكلى، ومن هنا يتم امتصاص الجزيئات المهمة التي يحتاجها الجسم مرة أخرى إلى مجرى الدم، وما يتبقى يدخل في المثانة للخروج من الجسم.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة