محمد ثابت منسقًا إعلاميًا في نهائي مونديال روسياإنتر ميلان يحجز مقعده في دوري الأبطال بعد فوز قاتل على لاتسيوشاهد.. سيد معوض عقب استقالته من الأهلي: أتمنى التوفيق للنادي7 أسباب وراء سقوط منتخب الشباب إفريقيا.. أبناء العاملين و"الوديات الفنكوش" والفضائيات.. الأبرزأمير كرارة عن غضب أهالي الفيوم بسبب "كلبش": "هأقعد يومين هناك أصالحهم""المحافظين" يجتمع بكوادره العمالية استعداد للانتخابات العمالية.. اليوم«مشرف علاج الصحفيين» يكشف أسباب تأخر دليل مشروع العلاجمنتصر عمران: عمرو خالد «داعية روش» ولا علاقة له بالعلم الشرعيبالأسماء.. المنضمون لحزب الوفد وأبرزهم: المتحدث العسكري السابقأحمد موسى موجها الشكر لـ سمير صبري: «شهادتك في حقي وسام».. فيديوالأهلي يضرب المصري البورسعيدي بثنائية في الدوريرسميا| ميسي يحسم الحذاء الذهبي.. وصلاح وصيفاأيوب: الأهلي ليس «مارد».. وأشكر البدريالصين تزيد من مشترياتها لخدمات وبضائع أمريكية كوسيلة لوقف الحرب التجاريةالنقيب محمد الحايس: "أنا بخير وسأستكمل العلاج فى مصر" (فيديو)طرح فيلم الدراما Dog Days لمحبى الكلاب 10 أغسطس المقبلأمير كرارة يحلق فى سماء "يوتيوب" بـ15 مليون مشاهدةمجلس النواب يبدأ فعاليات الدورة الرمضانية الثالثة تحت رعاية على عبد العالالهلال الأحمر الليبى ينفى لليوم السابع العثور على جثث لمهاجريين غير شرعيين من مصرمصر للطيران تسير 116 رحلة من مطار القاهرة لنقل أكثر من 9 آلاف راكب إلى وجهاتهم

"الوزراء" توضح حقيقة إعلان فتح باب التعيين لوظائف حكومية خلال أسبوعين

   -  
مركز المعلومات ودعم اتخاذ ا​لقرار

كتب- محمد غايات:

رد مركز المعلومات ودعم اتخاذ ا​لقرار، التابع لمجلس الوزراء، على ما تردد في بعض مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد بفتح الحكومة باب التعاقدات بالجهاز الإداري للدولة خلال أسبوعين، قائلًا: "تواصلنا مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، والتي نفت تلك الأنباء جملةً وتفصيلًا".

وأضاف المركز، في بيان اليوم الأربعاء، أن وزارة التخطيط قالت إنه لم يتم الإعلان عن فتح باب التعاقدات بالجهاز الإداري للدولة خلال أسبوعين كما أشيع، موضحة أن حقيقة الأمر تتمثل في أن هناك ما يقرب من 30 جهة لم تقدم بعد البيانات المطلوبة لتحديد نسبة العجز والفائض من الموظفين لديها، ويجري العمل الآن بكل الجهات لتحديد تلك النسب وإرسالها لوزارة التخطيط لحصر نسب العجز والفائض في كل مؤسسات الدولة.

وتابعت وزارة التخطيط: "تمت مطالبة الجهات المتأخرة بضرورة استكمال البيانات خلال أسبوعين، وليس فتح باب التعاقدات كما أشيع، وسيتم مواجهة نسب العجز في عدد الموظفين من خلال التدريب التحويلي لهم، وذلك لسد نسبة العجز في أماكن بنسب الفائض في أخرى، وأنه لن يتم اللجوء إلى توفير تعاقدات جديدة إلا في حالة الضرورة القصوى، والتي تتمثل في عجز توفير تخصصات بعينها، وذلك عبر تفعيل القرار 110 لعام 2017 الخاص بالتعاقدات الوظيفية، وأن ذلك لن يتم إلا بعد الدراسة الكاملة التي تقدمها تلك الجهات للوزارة لحصر نسب العجز الحقيقي في التخصصات المطلوبة".

وناشدت الوزارة، كافة وسائل الإعلام والمواطنين بضرورة تحري الدقة والموضوعية في نشر المعلومات، مع التأكيد على أهمية التواصل مع الجهات المعنية بشكل مباشر للتأكد من الحقائق قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة