«قضايا الدولة» تعيد للحكومة 30 فدانا بطريق «مصر - إسكندرية» الصحراويانتحار عامل بسبب خلافات أسرية مع والده في البحيرةولي العهد السعودي يصل الصين في ثالث محطاته الأسيويةخبير: التكنولوجيا تلعب دورا مهما فى الجرائم الإرهابية والانفجارات.. فيديوبهجت: اعتراف اليونسكو بفن الأراجوز توثيق عالمي لفن مصري أصيل.. فيديووزير الأوقاف: لا عقود أو تجديد للوقف إلا بالقيمة السوقية العادلةبرلمانية للمجتمع المدني: شاركوا الدولة في خطط التنميةقيادات الكهرباء تشهد تخريج 74 متدربًا أفريقيًا"أوبن بوك".. وكيل الأزهر يكشف تفاصيل وموعد امتحان أولى ثانوي"الخدمات الأرضية" تعقد اجتماع "السلامة والجودة"وزير النقل يبحث توريد 32 قطارًا مكيفًا بالخط الثالث للمتروالتعليم تنتهى من إعداد التصور المقترح لجدول امتحانات الثانوية العامةوزير الكهرباء يلقي كلمة مصر باجتماع تجمع الطاقة لدول شرق أفريقيا"التخطيط" تصدر تقريرا للمنظومة الإلكترونية المعنية بمتابعة الخطة الاستثمارية |إنفوجرافرئيس غرفة الأثاث: معرض "فيرنكس" موجه لزيادة السوق "التصديرية" وتلبية طلبات "المحلية"تعرف على اللائحة التنفيذية الجديدة لسياسة استبدال أجهزة المحمولفصل التيار الكهربائى عن 3 مناطق بدمياط الجديدة السبت المقبل لأعمال الصيانةانتحار عامل لمروره بحالة نفسية سيئة بسبب مشاكل أسرية بالبحيرةمحمد صلاح يغيب عن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل في دوري أبطال أوروباقبل إجتماع اليوم.. معركة تكسير العظام بين الأهلى وبيراميدز والزمالك مستمرة

لماذا تفتحين فمك عند وضع الماسكارا؟

   -  
لماذا تفتحين فمك عند وضع الماسكارا؟

كتب- هشام عواض:

عادةً ما تلاحظين عند وضعك الكحل أو الماسكارا، بفتح فمك بطريقة لا إرادية، والتي تبدو مضحكة لبعض الرجال وغير مفهومة، ولكِ أيضاً، ولهذا فقد بحث العلماء حول إيجاد أسباب لهذا الأمر.

بحسب موقع "curiosity"، لا توجد إجابة قاطعة محددة، للإجابة على سؤال لماذا تضطرين لفتح فمك عند وضع الماسكارا، لكن النظرية السائدة التي توصل لها الخبراء مقنعة إلى حد كبير، والتي أطلقوا عليها "فم المسكرة – mascara mouth".

وهذه العادة مرتبطة بتشريح الرأس، حيث أن توجد في الوجه عدة عضلات أساسية مثل العضلة المسؤولة عن فتح وإغلاق الفم تُسمى العضلة الجناحية الجانبية، ويتم التحكم فيها من خلال طريق الإحساس المركزي المعروف باسم العصب ثلاثي التوائم.

وأيضاً العضلة المسؤولة عن رفع وخفض جفنك العلوي، تدعى باسم العضلة الرافعة الجفنية، والتي يتحكم بها العصب العضلي. وينشأ العصب ثلاثي التوائم والعصب الحركي للعين بالقرب من جذع الدماغ.

وتقوم نظرية "فم المسكرة – mascara mouth"، على أنه عندما ينشيط العصب المغزلي للعين لتبقي على عينكِ مفتوحة بهدف تجنب أي خطأ أثناء وضع المسكرة، لكن الأمر ينتهي بتنشيط العصب ثلاثي التوائم وفتح الفك.

ووضع الخبراء نظريات أخرى، حيث يقول البعض بأن فتح فمكِ ببساطة يقوم بتمديد بشرة وجهك لجعلها بمثابة سطح أكثر ثباتًا لتطبيق المكياج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة