وزير الري: الممر الملاحي بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط هدفه تنمية دول حوض النيلعاجل| قائد الحرس الثوري الإيراني: تهديدات ترامب "حرب نفسية"هل اقتربت نهاية نظام التشغيل أندرويد؟موقع التنسيق يفتح باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانيةغداً.. بدء الحجز ودفع المقدمات لأكثر من 20 ألف وحدة بمشروع "سكن مصر"عاجل| أسرائيل تطلق صواريخ لاعتراض طائرتين اخترقتا مجالها الجويعاجل| الجيش الإسرائيلي: اعترضنا صواريخ أطلقت من الجنوب السوريصور.. تحرير 16 محضر مخالفات تموينية فى حمله بمدينة جهينه بسوهاجالتاكسي النهري بـ35 جنيها من التجمع للمهندسين أبرز أخبار صباح البلد.. فيديوبعد انتشار ظاهرة الكيكي.. أحمد مجدي يقترح التيتي .. فيديوالتحريات: ماس كهربائي وراء اندلاع حريق شقة في الشرقيةنيابة الشرقية تحقق في وفاة فتاة عشرينية بعد عملية تدبيس المعدةالقبض على عامل شرع في قتل طالب بالشرقيةمصرع ٣ أطفال في حريق شقة بالسلامالسيطرة على حريق داخل مخزن أخشاب في مصر القديمةوزير النقل يجتمع باللجنة الخاصة بحصر وتسعير والتصرف فى خردة السكك الحديديةالزمالك يصدر "باسبور رياضى" لباسم مرسى .. أقرأ التفاصيللليوم الثاني.. تطعيم الأطفال بحقن "سولك" بوحدات شمال سيناء الصحيةاليوم... محافظ شمال سيناء يسلم 25 سيارة ربع نقل للشبابمصرع 3 أشقاء في حريق هائل داخل شقتهم بالسلام

لماذا تفتحين فمك عند وضع الماسكارا؟

   -  
لماذا تفتحين فمك عند وضع الماسكارا؟

كتب- هشام عواض:

عادةً ما تلاحظين عند وضعك الكحل أو الماسكارا، بفتح فمك بطريقة لا إرادية، والتي تبدو مضحكة لبعض الرجال وغير مفهومة، ولكِ أيضاً، ولهذا فقد بحث العلماء حول إيجاد أسباب لهذا الأمر.

بحسب موقع "curiosity"، لا توجد إجابة قاطعة محددة، للإجابة على سؤال لماذا تضطرين لفتح فمك عند وضع الماسكارا، لكن النظرية السائدة التي توصل لها الخبراء مقنعة إلى حد كبير، والتي أطلقوا عليها "فم المسكرة – mascara mouth".

وهذه العادة مرتبطة بتشريح الرأس، حيث أن توجد في الوجه عدة عضلات أساسية مثل العضلة المسؤولة عن فتح وإغلاق الفم تُسمى العضلة الجناحية الجانبية، ويتم التحكم فيها من خلال طريق الإحساس المركزي المعروف باسم العصب ثلاثي التوائم.

وأيضاً العضلة المسؤولة عن رفع وخفض جفنك العلوي، تدعى باسم العضلة الرافعة الجفنية، والتي يتحكم بها العصب العضلي. وينشأ العصب ثلاثي التوائم والعصب الحركي للعين بالقرب من جذع الدماغ.

وتقوم نظرية "فم المسكرة – mascara mouth"، على أنه عندما ينشيط العصب المغزلي للعين لتبقي على عينكِ مفتوحة بهدف تجنب أي خطأ أثناء وضع المسكرة، لكن الأمر ينتهي بتنشيط العصب ثلاثي التوائم وفتح الفك.

ووضع الخبراء نظريات أخرى، حيث يقول البعض بأن فتح فمكِ ببساطة يقوم بتمديد بشرة وجهك لجعلها بمثابة سطح أكثر ثباتًا لتطبيق المكياج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة