موجز 10 مساء.. وزيرة الهجرة تعلن عودة جثمان الصيدلى المصرى آخر الأسبوعطبيب الأهلي يوضح مدى إصابة حسام عاشوربالصور .. جمال الغندور يزور المركز الثقافي الإسلامي في إسبانيالجنة الانضباط تقرر إيقاف حكم مباراة الأهلي والترجيوزير الأوقاف: تطوير عقلية الدعاة ينعكس بالإيجاب على المجتمعوزير الأوقاف يطالب بدورة في الأمن القومي لأصحاب المناصب القيادية.. فيديوسمير صبري: الحمد لله اني عشت وحصلت على جائزةفيديو لمجموعة من الأفلام المشاركة بمهرجان القاهرةمرجان يكشف عن الحالة الصحية لـ محمود الخطيب وموعد عودتهصندوق الإدمان: الكشف على 8000 موظف حكومي.. وخط ساخن لتلقى العلاج.. فيديوفى سنغافورة .. لو معاك هذه الكتب ستعاقب بالسجن.. اعرف القصةصور.. مسجد الروضة بمطروح ينظم ليلة محمدية فى حب النبىالنائبة ليلي أبو إسماعيل تجمد عضويتها بـ"الوفد": أعمل بعيدًا عن الصراعاتمصادر كنيسة: ترقية 3 أساقفة لرتبة "مطارنة" الأسبوع المُقبلبالصور| فيفي عبده بإطلالة غريبة في مهرجان القاهرة.. وخبيرا موضة يختلفان عليهافوائد لا تتوقعها للرمان.. بينها التخسيس ومحاربة الشيخوخة (صور)نجوى فؤاد تروي لـ"الوطن" ذكريات تأسيس "القاهرة السينمائي": حضره أنتوني كوين وصوفيا لورينفيديو.. نجوى كرم تطرح "تيزر" أحدث كليباتها "الليلة ليلتنا"مريضة سرطان وعايزة تتجوز.. كيف جسدت هند صبرى آلام فتيات جيلها؟جدول ترتيب الدوري الممتاز بعد مباراتي اليوم

لماذا تفتحين فمك عند وضع الماسكارا؟

   -  
لماذا تفتحين فمك عند وضع الماسكارا؟

كتب- هشام عواض:

عادةً ما تلاحظين عند وضعك الكحل أو الماسكارا، بفتح فمك بطريقة لا إرادية، والتي تبدو مضحكة لبعض الرجال وغير مفهومة، ولكِ أيضاً، ولهذا فقد بحث العلماء حول إيجاد أسباب لهذا الأمر.

بحسب موقع "curiosity"، لا توجد إجابة قاطعة محددة، للإجابة على سؤال لماذا تضطرين لفتح فمك عند وضع الماسكارا، لكن النظرية السائدة التي توصل لها الخبراء مقنعة إلى حد كبير، والتي أطلقوا عليها "فم المسكرة – mascara mouth".

وهذه العادة مرتبطة بتشريح الرأس، حيث أن توجد في الوجه عدة عضلات أساسية مثل العضلة المسؤولة عن فتح وإغلاق الفم تُسمى العضلة الجناحية الجانبية، ويتم التحكم فيها من خلال طريق الإحساس المركزي المعروف باسم العصب ثلاثي التوائم.

وأيضاً العضلة المسؤولة عن رفع وخفض جفنك العلوي، تدعى باسم العضلة الرافعة الجفنية، والتي يتحكم بها العصب العضلي. وينشأ العصب ثلاثي التوائم والعصب الحركي للعين بالقرب من جذع الدماغ.

وتقوم نظرية "فم المسكرة – mascara mouth"، على أنه عندما ينشيط العصب المغزلي للعين لتبقي على عينكِ مفتوحة بهدف تجنب أي خطأ أثناء وضع المسكرة، لكن الأمر ينتهي بتنشيط العصب ثلاثي التوائم وفتح الفك.

ووضع الخبراء نظريات أخرى، حيث يقول البعض بأن فتح فمكِ ببساطة يقوم بتمديد بشرة وجهك لجعلها بمثابة سطح أكثر ثباتًا لتطبيق المكياج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة