الصين تزيد من مشترياتها لخدمات وبضائع أمريكية كوسيلة لوقف الحرب التجاريةالنقيب محمد الحايس: "أنا بخير وسأستكمل العلاج فى مصر" (فيديو)طرح فيلم الدراما Dog Days لمحبى الكلاب 10 أغسطس المقبلأمير كرارة يحلق فى سماء "يوتيوب" بـ15 مليون مشاهدةمجلس النواب يبدأ فعاليات الدورة الرمضانية الثالثة تحت رعاية على عبد العالالهلال الأحمر الليبى ينفى لليوم السابع العثور على جثث لمهاجريين غير شرعيين من مصرمصر للطيران تسير 116 رحلة من مطار القاهرة لنقل أكثر من 9 آلاف راكب إلى وجهاتهم"الشعبية الليبية" حول لقاء داكار: الإخوان يتسترون بالدين للقفز على حكم الدولالمستشفى السعودي الألماني يمنح الصحفيين خصمًا 25%برشلونة يودع إنييستا بالفوز على ريال سوسيدادإصابة 10 أشخاص وتحطم 5 سيارات في مشاجرة بالشوم بكفر الدواررسالة «النقيب الحايس» للسيسي بعد عودته من رحلة العلاجالإبراشي يعرض فيديو زفاف طفل 12 عاما على عروس عمره 33: "ده لعب عيال"تعاون بين حي الوايلي و"عين شمس" لتجميل أسوار الجامعةاختبار سهل للحكم نور الدين في لقاء الأهلي والمصريمعسكر المنتخب الأوليمبي ينطلق اليوم استعداداً لتونس و الجزائرأحمد أيوب: أهدى فوز الأهلى على المصري للبدرى والأحمر غنى باللاعبينإصابة 8 فى مشاجرة بسبب الخلاف على أسطوانة غاز بالغربية"المرور" تتصدى للفوضى وتحرر 409 مخالفات متنوعة بـ6 أكتوبرصور.. محافظ البحر الأحمر يتلقى العزاء فى وفاة شقيقه

لماذا تفتحين فمك عند وضع الماسكارا؟

   -  
لماذا تفتحين فمك عند وضع الماسكارا؟

كتب- هشام عواض:

عادةً ما تلاحظين عند وضعك الكحل أو الماسكارا، بفتح فمك بطريقة لا إرادية، والتي تبدو مضحكة لبعض الرجال وغير مفهومة، ولكِ أيضاً، ولهذا فقد بحث العلماء حول إيجاد أسباب لهذا الأمر.

بحسب موقع "curiosity"، لا توجد إجابة قاطعة محددة، للإجابة على سؤال لماذا تضطرين لفتح فمك عند وضع الماسكارا، لكن النظرية السائدة التي توصل لها الخبراء مقنعة إلى حد كبير، والتي أطلقوا عليها "فم المسكرة – mascara mouth".

وهذه العادة مرتبطة بتشريح الرأس، حيث أن توجد في الوجه عدة عضلات أساسية مثل العضلة المسؤولة عن فتح وإغلاق الفم تُسمى العضلة الجناحية الجانبية، ويتم التحكم فيها من خلال طريق الإحساس المركزي المعروف باسم العصب ثلاثي التوائم.

وأيضاً العضلة المسؤولة عن رفع وخفض جفنك العلوي، تدعى باسم العضلة الرافعة الجفنية، والتي يتحكم بها العصب العضلي. وينشأ العصب ثلاثي التوائم والعصب الحركي للعين بالقرب من جذع الدماغ.

وتقوم نظرية "فم المسكرة – mascara mouth"، على أنه عندما ينشيط العصب المغزلي للعين لتبقي على عينكِ مفتوحة بهدف تجنب أي خطأ أثناء وضع المسكرة، لكن الأمر ينتهي بتنشيط العصب ثلاثي التوائم وفتح الفك.

ووضع الخبراء نظريات أخرى، حيث يقول البعض بأن فتح فمكِ ببساطة يقوم بتمديد بشرة وجهك لجعلها بمثابة سطح أكثر ثباتًا لتطبيق المكياج.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة