وزير النقل يجتمع باللجنة الخاصة بحصر وتسعير والتصرف فى خردة السكك الحديديةالزمالك يصدر "باسبور رياضى" لباسم مرسى .. أقرأ التفاصيللليوم الثاني.. تطعيم الأطفال بحقن "سولك" بوحدات شمال سيناء الصحيةاليوم... محافظ شمال سيناء يسلم 25 سيارة ربع نقل للشبابمصرع 3 أشقاء في حريق هائل داخل شقتهم بالسلامتوافد طلاب المرحلة الثانية على معامل الجامعات لتسجيل رغباتهم بالتنسيقنشرة الأخبار: إصابة 11 باقتحام سيارة لمقهى بطنطا.. وأبقار بمدرسة بالقليوبيةرسائل السيسي للشعب بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو تتصدر الصحفالسيسي يفتتح أكبر 3 محطات كهرباء.. غدا11 فئة من السجناء محرومة من عفو السيسي بمناسبة ذكرى 23 يوليوالقبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة الدراجات البخارية بسوهاجالقبض على تاجرة طيور جمعت 400 ألف جنيه من المواطنين فى المنوفيةامتلك قدرات خارقة من خلال 5 حيوانات.. عيون جمبري المانتس الأفضل بالعالمصحف الكويت تبرز تحذيرات الرئيس السيسى من محاولات تفجير دول المنطقة داخليامعامل التنسيق بالجامعات تبدأ استقبال طلاب المرحلة الثانية لتسجيل رغباتهمعاجل| إصابة شرطي عراقي بجروح خلال اقتحام مبنى محافظة أربيلعاجل| صافرات إنذار شمالي إسرائيل على الحدود مع لبنان"الأرصاد": 6 درجات ارتفاعا في الحرارة لمدة 3 أيامصور.. إزالة تعديات على 33 فدان مخصصة للمشروعات التنموية بالمراغة بسوهاج«رحلات الحج».. 8 بنوك تقدم لك قرض تمويل الفريضة

ترامب: سأصمم خلال القمة مع "كيم" على نزع السلاح النووي

   -  
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع كيم جونج أون زعيم

واشنطن - (د ب أ)

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه سيصر خلال القمة التي سيقعدها مع كيم جونج أون زعيم كوريا الشمالية، على إخلاء شبه الجزيرة الكورية من السلاح النووي.

وعلى هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس الأوزبكي شوكت مرسيايف للعاصمة الأمريكية واشنطن، أجاب الرئيس على سؤال حول ما إذا كان سيصر على نزع السلاح النووي، بقوله:" نعم".

وفيما يتعلق بتهديدات كوريا الشمالية بإلغاء القمة المزمع إقامتها في الثاني عشر من حزيران/يونيو المقبل في سنغافورة، قال ترامب إن البيت الأبيض لم يتم إخطاره بذلك، وأضاف:" نحن لم نر ولم نسمع شيئا".

كان النائب الأول لوزير الخارجية الكوري الشمالي كيم كيه-كوان، قد صرح في وقت سابق اليوم الأربعاء بأن بلاده ستعيد النظر في الاجتماع المرتقب بين الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشهر المقبل إذا كان الأمر يتعلق بفرض تخليها عن الأسلحة النووية بصورة أحادية الجانب

كما هددت كوريا الشمالية مساء أمس الثلاثاء بإلغاء القمة بسبب التدريبات العسكرية التي تقوم بها القوات الأمريكية مع كوريا الجنوبية، ووصفت كوريا الشمالية هذه المناورات بأنها تمثل استفزازا.

وردت الولايات المتحدة بالقول إن هذه التدريبات ذات طبيعة دفاعية خالصة وإن كيم كان قد أبدى موافقته عليها في الماضي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة